أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

21-02-2017

تستمر درجات الحرارة حول معدلاتها أو أعلى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

21-02-2017

أعربت وزارة الخارجية الروسية عن أسفها لعدم تنفيذ مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية ستافان دي ميستورا بنود قرار مجلس الأمن الدولي بشأن مشاركة كافة أطياف “المعارضة السورية” في محادثات جنيف.

21-02-2017

أهابت وزارة العدل بذوي الشهداء والجرحى من العسكريين وقوى الأمن الداخلي والمدنيين على خلفية الاعتداءات الإرهابية على ريف اللاذقية الشمالي وقرية خطاب في محافظة حماة وسجن حلب المركزي في محافظة حلب ممن يرغبون برفع دعاوى قضائية ضد الجناة التقدم بالوثائق اللازمة إلى الوزارة.

21-02-2017

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسيف إن نحو 4ر1 مليون طفل قد يموتون جوعا هذه السنة في نيجيريا والصومال وجنوب السودان واليمن.

ونقلت ا ف ب عن المنظمة قولها ان نحو 462 الف طفل يعانون من سوء التغذية في اليمن.

21-02-2017

قتل ما يسمى “مسؤول أمن مطار الموصل” في تنظيم “داعش” الإرهابي واثنين من مرافقيه بقصف جوي.

ونقل موقع السومرية نيوز عن مصدر عراقي في محافظة نينوى قوله: إن “مسؤول امن مطار الموصل في تنظيم داعش الارهابي والملقب أبو عبد الله قتل مع اثنين من مرافقيه في بوابة المطار الرئيسة بضربة جوية صباح اليوم من طائرة مسيرة”.

21-02-2017

نفذت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة عمليات مكثفة خلال الليلة الماضية وفجر اليوم على محاور تحرك إرهابيي تنظيم “داعش” التكفيري في مدينة دير الزور.

وتركزت العمليات على تجمعات وآليات لتنظيم “داعش” في معبر الحويقة القريب من نادي المهندسين على الضفة الشمالية للجسر المعلق الذي دمره الإرهابيون في أيار عام 2013.

21-02-2017

أثار بعض إجازات الاستيراد استغراب واستهجان البعض من الوسط التجاري، وخاصة ما يتعلق ببعض أنواع الخضر والفواكه المعلبة منها على وجه التحديد، إذ بيّن أحد المستوردين (مسجل في غرفة تجارة دمشق) أن بعض هذه الإجازات يرسّخ حالات احتكار للسلع الواردة في هذه الإجازات، واطلعنا على صورة عن إحدى هذه الإجازات، تضمنت السماح باستيراد فطور من نوع أغاريكاس، وقد حملت الإجازة الرقم (1602010153.19) بتاريخ (28/9/2016)

21-02-2017

دعت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة المواطنين للعودة إلى بيوتهم بعد إعادة الأمن والاستقرار إلى 44 بلدة وقرية في ريف حلب الشرقي.

وأكدت القيادة العامة  أن “وحدات الجيش العاملة في المنطقة ستقوم بالتعاون مع الجهات المعنية بتقديم التسهيلات والخدمات اللازمة لعودة الأهالي إلى قراهم”.

21-02-2017

بعد تصريحات أدلى بها الرئيس بشار الأسد في إحدى المقابلات التلفزيونية عن ترهّل الإعلام والفساد السوري، بادرت «وزارة الإعلام» خلال الأشهر الأخيرة الى إغلاق قناة «تلاقي»، وإذاعة «صوت الشعب»، و«القناة الأولى» من باب ضغط النفقات المالية، لتبرز إلى السطح مسألة فائض العاملين في الوزارة والمؤسسات الإعلامية الحكومية، وخصوصاً بعد وصف رئيس الحكومة عماد خميس قضية الفائض بأنّها «ورطة حقيقية»، وتوعّده بمحاسب

21-02-2017

بينما واصل الجيش العربي السوري حربه ضد «جبهة النصرة» وحليفاتها من الميليشيات المسلحة في حي القابون ومحيطه، التحقت بلدة سرغايا بريف دمشق الشمالي الغربي بالبلدات والقرى والمناطق الموقعة على اتفاق مصالحة مع ترحيل العشرات من المسلحين الرافضين للمصالحة إلى إدلب.

21-02-2017
لم يعد الحديث عن أهمية وقف إطلاق النار «المضمون» في أستانة لنجاح محادثات «جنيف»، يحمل الكثير من الآمال. فبينما تتطلع أنقرة إلى إنجاز «منطقتها الآمنة» في الشمال السوري من بوابة البيت الأبيض، وتعوّل موسكو على تعاون مع إدارة ترامب الجديدة، تعود جبهات القتال إلى النار تباعاً، منذرة بأنها ستفرض ثقلها على طاولة محادثات جنيف التي شارفت على الانطلاق
21-02-2017

أشار السفير الروسي في قطر نور محمد كولوف، إلى أن «الدوحة تشارك موسكو رؤيتها بأن الشعب السوري هو من يقرر مستقبل الرئيس في بلاده»، وفق ما نقلت عنه وكالة «تاس» الروسية. وأضاف أنه «مثلما أخبرنا من قبل شركاءنا، فإن قضية رئاسة بشار الأسد في سوريا، ليست من اختصاص روسيا ولا قطر ولا أي بلد آخر».

21-02-2017

أكد وزير الأوقاف محمد عبد الستار السيد أن بذور العنف ليست في تعاليم الدين الإسلامي الذي هو دين الحياة والمحبة والإخاء والسلام و«لا نقبل أن تصادره لا السعودية ولا قطر ولا تركيا.. ولا غيرهم تحت شعارات محاربة التطرف».

21-02-2017
شكّل رحيل فيتالي تشوركين أمس، صدمة للجميع. ربما كان من تعوّد على خطبه في الأمم المتحدة ينتظر مداخلاته المقبلة. فهو كان يعرف تماماً ما يحتاجه موقعه، وكان يتقن فنون الجدال. قال يوماً لأحد «خصومه» في نيويورك: «إذا كنا بحاجة إلى مواعظ، فسنذهب إلى الكنيسة، وإذا أردنا سماع الشعر، فسنذهب إلى المسرح»... دعاه إلى الحديث في السياسة، إذ «من الواضح أنك فشلت»
21-02-2017

وقّع وزراء خارجية تونس والجزائر ومصر بحضور الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي في قصر قرطاج، على «إعلان تونس» الوزاري لدعم التسوية السياسية الشاملة في ليبيا.

21-02-2017

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن مقتل 4 من مستشاريها العسكريين وإصابة اثنين آخرين بجروح الخميس الماضي في سورية. وأوضحت الوزارة في بيان لها أمس، وفق ما نقل الموقع الإلكتروني لقناة «روسيا اليوم»، أن «أربعة عسكريين روس قتلوا في 16 شباط عام 2017 في الجمهورية العربية السورية نتيجة تفجير سيارة كانت تقلهم باستخدام قنبلة موجهة عن بعد».

21-02-2017

تمكّن «جيش خالد بن الوليد» (المبايع لتنظيم «داعش») من التوسع شرقاً في منطقة حوض اليرموك، والسيطرة على عدد من النقاط والبلدات في ريف درعا الغربي، بعد هجوم واسع ومفاجئ شنّه صباح أمس، على مواقع الفصائل المسلحة في بلدات سحم الجولان وحيط وتسيل وجلّين وعدوان.

21-02-2017
استغل وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس زيارته الأولى لبغداد، لطمأنة العراقيين إلى أنّ الأميركيين لا يسعون إلى نهب احتياطي نفطهم. إلا أنه لمّح إلى أن الخروج الأميركي من العراق ليس قريباً، وذلك بناءً على فكرة أن الحرب مع «داعش» طويلة