أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

23-04-2017

قال رئيس لجنة مجلس الاتحاد الروسي لشؤون الدفاع والأمن، فيكتور أوزيروف، أن “روسيا قد تقوم بتصدير الكميات اللازمة من منظومات الدفاع الجوي إلى سوريا في حال تم التوصل إلى اتفاق حول ذلك”.

وأضاف أوزيروف، بحسب وكالة “سبوتنيك” أنه “يمكن تصدير الكميات اللازمة من منظومات الدفاع الجوي، وهذا لن يشكل عبئا إضافيا على قطاع الصناعات العسكرية”.

23-04-2017

في الوقت الذي تقوم فيه القوات العراقية بكل ما تمتلكه من عزيمة وايمان بالنصر بمقاومة الارهاب وبدون أي دعم حقيقي مما يسمى «تحالف واشنطن الدولي» الذي لم يلعب للآن دوراً مهماً او مفيداً في هذه الحرب، فقد وصل الى بغداد مبعوث الرئيس الأميركي دونالد ترامب بريت ماكغورك لبحث مرحلة ما بعد داعش الارهابي.

23-04-2017

نسمع الكثير عن «التحالف الذي تقوده السعودية» والإرهابيين الذين تدعمهم السعودية في حربها على اليمن، لكن من هم هؤلاء؟ وما هو الدور الذي يقومون به؟

23-04-2017

وصلت إلى بلدتي مضايا وبقين في ريف دمشق أمس شاحنات تحتوي أسطوانات غاز منزلية ومواد غذائية وتموينية متنوعة وذلك في إطار الجهود المبذولة لإيصال المواد والمستلزمات الأساسية إلى الأهالي وإعادة مؤسسات الدولة إليهما بعد إتمام المصالحة فيهما.

23-04-2017

انتقد وزير الحرب الصهيوني السابق موشيه يعلون أداء كل من وزير الحرب ليبرمان ورئيس الوزراء نتنياهو.
وعلق خلال ما يسمى ملتقى “السبت الثقافي” على الوضع في سوريا قائلا “يجب على “اسرائيل” اعتماد سياسة مسؤولة ومتزنة فيما يخص الوضع في سوريا، فمن جانب يجب علينا الحفاظ على مصالحنا ومن جانب آخر عدم التدخل بما يدور هناك، نحن حددنا خطوطاً حمراء، من ينتهك “سيادتنا” فسيشعر بثقل ذراعنا وقوتنا”.

23-04-2017

أكد الرئيس بشار الأسد، أن سورية لن توقف حربها على الإرهاب ما دام هناك إرهابي واحد يدنس قدسية التراب السوري، داعياً قيادات حزب البعث العربي الاشتراكي إلى التفكير ببرامج تخاطب عقول الأجيال الجديدة، ومشدداً على ضرورة أن يكون العمل الحزبي عملاً ميدانياً.

23-04-2017

أعلنت وزارة العدل أنها صممت برنامجاً يُمَكن المواطنين من الاستفسار آلياً عن المفقود، بعدأن يسجل الطلب في ديوان المفقودين.

وأوضحت مصادر في الوزارة، بحسب صحيفة محلية، أنها “تستقبل يومياً طلبات لذوي المفقودين، وهذا البرنامج يساهم إلى حد كبير في مساعدة المواطنين في معرفة معلومات عن ذويهم المفقودين”.

23-04-2017

اعتصم العشرات من أبناء الجليل والمثلث والقدس والجولان أمام سجن شطه شمال فلسطين المحتلة والذي تعتقل داخله سلطات الاحتلال الإسرائيلي المئات من الأسرى الفلسطينيين، وذلك تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام لليوم الثامن على التوالي.

23-04-2017

أعلن مصدر قضائي عن انخفاض كبير في عمليات السرقة والسلب في دمشق وريفها نتيجة الجهود الكبيرة التي بذلتها الجهات المختصة للحد من هذه الظاهرة في ظل الأزمة التي تمر بها البلاد من دون التطرق إلى نسبة الانخفاض، مؤكداً أن هناك حالات تحدث ولكن بشكل طفيف.

23-04-2017

علمنا أنه تم انتخاب الدكتورة سراب عثمان رئيسة لجمعية حماية المستهلك في دمشق وريفها خلفاً لعدنان دخاخني، الذي لم يرشح نفسه بسبب اعتراضه على عدم تأمين وزارة التموين للمقر اللازم للجمعية، علماً أن انتخاب الدكتورة سراب كرئيسة للجمعية يعتبر سابقة تحدث للمرة الأولى في سورية تتولى فيه سيدة رئاسة جمعية لحماية المستهلك.

23-04-2017
أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية السبت عن مقتل وإصابة 100 جندي على الأقل، في الهجوم الذي نفذه عناصر من طالبان الجمعة على قاعدتهم العسكرية في شمال البلاد.
23-04-2017

بدأت ملامح النسيج المعماري لمدينة السويداء القديمة تتضح أكثر حين باشرت دائرة آثار السويداء من خلال الموافقات الممنوحة لها من أعمال الترميم والتأهيل للأبنية الواقعة ضمن العقارات المحاذية للشارع المحوري ضمن البلدة القديمة حين استطاعت الكشف عن مجموعة من العناصر الأثرية وهي عبارة عن أجزاء معمارية لأبنية أثرية تشكل جزءاً من النسيج المعماري القديم للمدينة تمثلت بمجموعة من القناطر والجدران و..

23-04-2017

أعلنت وزيرة الخارجية الكندية، كريستيا فريلاند، ضم 17 شخصية سورية إضافية إلى قائمة العقوبات التي تفرضها بلادها منذ العام 2012، على مسؤولين سوريين.
وأعلنت وزارة الخارجية الكندية في بيان صدر الجمعة، وفق ما نقل الموقع الإلكتروني لقناة «روسيا اليوم»، أن العقوبات تقضي «بتجميد أصول ومنع إجراء تعاملات مع 17 مسؤولاً سورياً كبيراً و5 كيانات لها علاقة باستخدام الأسلحة الكيميائية في سورية».

23-04-2017

في خضمّ السجال المتواصل الذي أثاره «اتفاق المدن الأربع»، صدر عن قيادي كبير في «أحرار الشام» إقرار نادر بضعف الحركة. ويتقاطع هذا الإقرار مع تقرير موسع تناول الحالة المتردية التي أصابت «أحرار الشام» على الصعيدين العسكري والتنظيمي، منذ تأسيس «هيئة تحرير الشام» في شباط الماضي.

23-04-2017

على حين تحاول «قوات سورية الديمقراطية- قسد» المدعومة من «تحالف واشنطن» المزعوم، حسم عملية السيطرة على مدينة الطبقة بالريف الغربي لمدينة الرقة وعلى سد الفرات، خلال ساعات، تواصلت الاشتباكات بينها وبين تنظيم داعش الإرهابي في الريف الشمالي للرقة حيث تحاول (قسد) تحقيق تقدم أكبر في المنطقة.

23-04-2017

أعلن رئيس «هيئة الدفاع في مقاطعة الجزيرة» في ما يسمى «الإدارة الذاتية» التابعة لحزب «الاتحاد الديمقراطي» الكردي ريزان كلو أمس عن ترحيب «الإدارة» بإنشاء قواعد أميركية في مناطقها تكون بديلاً عن قاعدة إنجرليك التركية.

23-04-2017

حذرت الأبحاث الطبية الحديثة مرضى الصداع النصفي من زيادة حدة النوبات في فصل الصيف الذي يتميز بدرجة حرارته المرتفعة.

23-04-2017

انتقد المسؤول السابق في “جبهة النصرة” المدعو “صالح الحموي”  المسؤول العسكري لمسلّحي “هيئة تحرير الشام” الإرهابي “أبو محمد الجولاني” ودعاه الى الانتحار بعد “تراجع” مسلّحي “الهيئة” في معارك حماه امام تقدم الجيش السوري.

22-04-2017

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن ما يتم الحديث عنه في خان شيخون أمر مفبرك ولم يكن هناك هجوم وأن الغرب والولايات المتحدة منعوا أي وفد من القدوم للتحقيق لأنه لو أتى مثل ذلك الوفد فإنه سيجد أن كل رواياتهم حول ما حدث في خان شيخون ومن ثم الهجوم على مطار الشعيرات كانت فبركة وكذباً في كذب.

22-04-2017

1 الدكتور بشار الاسد - الامين القطري – رئيس الجمهورية العربية السورية
2. المهندس هلال الهلال - الامين القطري المساعد
3. الدكتورة هدية عباس - عضو القيادة القطرية – رئيسة مجلس الشعب
4. المهندس عماد خميس - عضو القيادة القطرية – رئيس مجلس الوزراء
5. العماد فهد جاسم الفريج - عضو القيادة القطرية – وزير الدفاع

22-04-2017

أفاد مصدر أمني أن الجيش اللبناني قتل حسن المليص أحد مسؤولي داعش، الذي كان قد أفتى بقتل عسكريين لبنانيين في بلدة عرسال على الحدود مع سوريا.

22-04-2017

“تم اطلاق سراح 120 سجيناً من المسلحين المحتجزين بجرائم مختلفة لدى الحكومة السورية ونقلهم إلى ادلب مع باصات مسلحي الزبداني ومضايا وذويهم، وذلك ضمن اتفاق البلدات الأربع”.

22-04-2017

أصدرت محكمة اتحادية أميركية حكماً بالسجن 27 عاماً بحق إبن نائب روسي لإدانته بالقرصنة الإلكترونية ضد شركات أميركية صغيرة ومؤسسات مالية.