أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

24-05-2018

أغارت طائرات «التحالف الدولي» (الذي تقوده الولايات المتحدة الاميركية) على مواقع للجيش السوري في محيط المحطة الثانية وسد معيزيلة في اقصى بادية حمص، فجر اليوم. المواقع التي تبعد نحو 100 كلم عن منطقة التنف (شرق سوريا) التي يحلتها الجيش الأميركي، وأكثر من 60 كلم عن مواقع قوات سوريا الديمقراطية التي تدعمها واشنطن في ريف دير الزور، تشهد منذ أيام معارك بين الجيش السوري ومسلحي تنظيم «داعش».

24-05-2018

مع انتهاء العمليات العسكرية في محيط العاصمة دمشق وكامل وسط البلاد، واحتمالات عودة المعارك إلى المنطقة الجنوبية، طغى الحديث عن انسحاب القوات الإيرانية على باقي تفاصيل المشهد السوري.

24-05-2018

عادت الاشتباكات إلى أطراف الجيب الذي يتواجد فيه تنظيم «داعش» في البادية التابعة لمحافظتي حمص ودير الزور، مع هجمات نفذها عناصر التنظيم على نقاط الجيش هناك.إذ صد الجيش هجوماً شنّه مسلحو «داعش» على أطراف بادية الميادين، انطلاقاً من محيط فيضة بن موينع ووادي الخور، في محاولة للوصول إلى بلدات وادي الفرات. 

23-05-2018

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المبعوث الخاص للرئيس الروسي فلاديمير بوتين ألكسندر لافرنتييف والوفد المرافق له.

وفي مستهل اللقاء نقل لافرنتييف للرئيس الأسد تهنئة الرئيس بوتين والقيادة الروسية باستعادة السيطرة على كامل العاصمة دمشق وريفها بينما أكد الرئيس الأسد أن روسيا قيادة وشعبا هي شريكة في هذه الانتصارات التي لن تتوقف حتى القضاء على آخر إرهابي وتحرير ما تبقى من بؤر إرهابية.

23-05-2018

أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية اليوم عن تهيئة جميع الظروف لاستعادة وحدة سوريا، وأكد أن ذلك يتطلب جهودا ملموسة ليس من روسيا وحدها بل ومن المجتمع الدولي بأسره.

23-05-2018

تناولت وسائل الإعلام قصة “الأم الأكبر في العالم” والتي تدعى “ماريا دي لا لوز” حيث إنها “حامل” في شهرها السادس وهي في الـ 70 من عمرها، مما يجعلها تحصل على لقب الأم الأكبر في التاريخ عند ولادتها.

23-05-2018

أعاد مجلس النواب اللبناني الجديد انتخاب نبيه بري رئيساً له خلال جلسة عقدها ظهر اليوم برئاسة ميشال المر.

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن بري حصل على 98 من اصوات النواب المنتخبين إلى مجلس النواب الجديد والبالغ عددهم 128 نائبا فيما تم إلغاء ورقة إضافة إلى وجود 29 ورقة بيضاء.

وهذه المرة السادسة على التوالي التي يتم فيها انتخاب بري رئيسا لمجلس النواب.

23-05-2018

تصدت وحدات من الجيش العربي السوري والقوات الرديفة تصدت لمحاولة تسلل إرهابيين من “داعش” إلى عدد من النقاط

في بادية الميادين وأوقعت في صفوفهم أعدادا من القتلى والمصابين.

23-05-2018

لم اصدم شخصيا بكلام مسؤول إيراني رفيع نقلته وكالة” رويترز″ للأنباء قال فيه بأن تصريحات وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو حول إيران تدل على أن واشنطن تسعى لتغيير النظام في طهران.

23-05-2018

صرح المتحدث الرسمي ومدير الاتصالات الاستراتيجية باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا) كريستوفر جانيس، إن مخيم اليرموك جنوب دمشق أصبح شبه مدمر بالكامل، موضحا أن عدد اللاجئين الفلسطينيين الذين بقوا في المخيم لا يزيد عن مائتي لاجئ، بعدما كان يسكنه ما يقرب من150 ألف فلسطيني.

23-05-2018

أعلنت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ريمه قادري تشكيل لجنة قانونية للتشدد في العقوبات المتعلقة بالتسول، موضحة أن اللجنة درست القانون 16 الخاص بإحداث مكاتب مكافحة التسول ووضعت مقترحات مفيدة للمزيد من التشدد.

23-05-2018

بعد الزيارة المفاجئة التي قام بها الرئيس السوري بشار الأسد لمدينة سوتشي الروسية في 17 أيار الجاري، حيثُ التقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، كشفت وكالة “بلومبرغ” الأميركيّة أنّ سوريا رفضَت مشروع دستورٍ جديد، يقلّص من صلاحيات الرئاسة.

23-05-2018

انتشرت عبر صفحات التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو يظهر فيها زواج طفل من فتاة تكبره سنا وبدأت وسائل الإعلام تتحدث عن زواج القاصرات وانتشار هذ الظاهرة في محافظة الحسكة فيما الفيديو الذي يظهر فيها الطفل هو لزواج في منطقة ريف دير الزور وحالة نادرة لأب فقد جميع أبناءه الشباب في الحرب حيث لم يتبق له سوى هذا الطفل الذي نذر تزويجه من ابنة عمه التي بدورها فقدت ايضا عائلتها وذلك لحرقة قلبهما .وأكد ناشطون مح

23-05-2018

واصلت مدينة منبج إضرابها ضد الإجراءات القمعية لـ “قوات سورية الديمقراطية- قسد” التي شنت حملة اعتقالات اليوم الاثنين في صفوف شبانها وقادتهم إلى التجنيد الإجباري.

23-05-2018

بدأت مطاعم دمشق وقبل أيام من شهر رمضان بالترويج لموائد الإفطار الرمضانية ، واختلفت الأسعار لتتراوح بين نحو 4 آلاف و10 آلاف ليرة سورية للشخص ، وتبعا لذلك  فإن إفطار عائلة في أحد المطاعم قد يحتاج لراتب شهر كامل.

23-05-2018

أكد القائم بالأعمال بالنيابة لوفد سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الوزير المفوض منذر منذر أن بعض الحكومات تتخذ موضوع حماية المدنيين ذريعة للتدخل في شؤون الدول الأخرى مشددا على أن سورية ستواصل ممارسة واجبها وحقها الدستورى في حماية مواطنيها من المجموعات الإرهابية.