أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

28-05-2017
مات العقل الأمريكي الشرير مخلفا وراءه كل هذي التنظيمات الجهادية
28-05-2017

أصدر الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 22 لعام 2017 القاضي بتعديل المادة 2 من القانون 36 لعام 2014 حول حجز نسبة 50 بالمئة من الشواغر المراد ملؤها بموجب المسابقات والاختبارات التي تجريها الجهات العامة لذوي الشهداء ومن في حكمهم.

وفيما يلي نص المرسوم التشريعي:

المرسوم التشريعي رقم 22

رئيس الجمهورية

بناء على أحكام الدستور.

28-05-2017

نفذت وحدات من الجيش العربي السوري عمليات دقيقة ضد مناطق انتشار تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في دير الزور وأحبطت هجوم إرهابييه على نقاط عسكرية شمال غرب المدينة.

وأفاد مصدر عسكري بأن وحدات من الجيش خاضت اشتباكات عنيفة مع مجموعات إرهابية من تنظيم “داعش” هاجمت نقاطا عسكرية في تل بروك شمال غرب المدينة.

28-05-2017

لحقت أضرار مادية بالممتلكات جراء استهداف المجموعات المسلحة بالقذائف الهاون ضاحية حرستا بريف دمشق في خرق جديد للمذكرة الروسية حول مناطق تخفيف التوتر في سورية.

وذكر مصدر في قيادة شرطة ريف دمشق أن 5 قذائف هاون أطلقتها المجموعات المسلحة سقطت في محيط ضاحية حرستا تسببت “بالحاق اضرار مادية بالممتلكات العامة والخاصة دون وقوع اصابات بين المواطنين”.

28-05-2017

أعلنت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ريمه قادري أن 113 جمعية ومبادرة موزعة في مختلف المحافظات انضمت إلى حملة “لقمتنا سوا 3” التي أطلقتها الوزارة بمناسبة شهر رمضان المبارك بالتعاون مع مؤسسات المجتمع الأهلي.

28-05-2017

أوقفت السلطات الإيطالية سوريين اثنين في جزيرة صقلية للاشتباه بصلتهما بتنظيمات إرهابية.

وأفادت وكالة انسا الايطالية للأنباء اليوم أن شرطة مكافحة الإرهاب الإيطالية “أوقفت سوريين اثنين بعد وصولهما على متن عبارة قادمة من جزيرة مالطا وعثرت على صور لانتحاريين يرتدون احزمة ناسفة على أجهزتهم النقالة”.

28-05-2017
كانت التعزية مختلطة للسيدات والرجال، وكانت نساء العائلة ورجالها يقفون في صفين لتقبل التعازي مصافحة، وبعضهن حاسرات وأخريات يضعن غطاء على الرأس.."امزيد"
28-05-2017

نستطيع اليوم الحديث عن المخرج الموظف والكاتب العامل «بالأجرة»، فاستناداً إلى قاعدة «منعمل كلشي بفلوسنا»، فتَكَ المال الخليجي بالدراما السورية عندما حوّل المخرج إلى منفذ، والمؤلف إلى كاتب عريضة، والممثل إلى باحث عن فرصة عمل، والذريعة هي «المصاري» وسيطرة محطات المال على العروض العربية للمسلسلات ودخول التجار إلى سوق التأليف وإلقاء الأوامر على الكاتب وتحديد قوائم الممثلين للمخرج ومطالبته بحذف المشا

28-05-2017

«لرمضان في هذا العام نكهة خاصة لم نألفها منذ ٦ سنوات، بات بإمكاننا مواصلة أعمالنا اليومية والخروج إلى الأسواق لشراء مستلزمات شهر الصوم المتوافرة بكثرة، وإن بأسعار مرتفعة، من دون خوف من القذائف أو معركة يطلقها المسلحون بمناسبة الشهر الفضيل كل عام لاجتياح الأحياء الغربية من المدينة»، يختصر أحد أبناء حلب معاناة الأهالي منذ سيطرة المسلحين على الأحياء الشرقية من مدينتهم في ثاني أيام رمضان الموافق لـ

28-05-2017

انتصرت إرادة التحدي والصمود على غطرسة الاحتلال الإسرائيلي، وتمكن الأسرى الفلسطينيون المضربون عن الطعام من كسر جبروت المحتل بأمعائهم الخاوية برضوخه لمطالبهم الإنسانية المشروعة والمحقة، فبعد إضراب عن الطعام دام 41 يوماً على التوالي، علق الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال إضرابهم عن الطعام فجر أمس وذلك بعد التوصل لاتفاق مع مصلحة سجون الاحتلال.

28-05-2017

أكد الدكتور عبد الفتاح البزم مفتي دمشق أهمية التكافل الاجتماعي في تصريحه لتشرين من خلال إيجاد صدقة الفطر وحرص الكثير من الناس على تأخير الزكاة إلى شهر رمضان كسباً للأجر الأكبر من جهة والعطف على الفقراء والأيتام والأرامل من جهة أخرى.

28-05-2017

لا تبدو الأسرة هذا العام في وارد عيش طقوس شهر رمضان على أصوله، بعد أن فرض الغلاء كلمته على يومياتها، لتكتفي من كل شي من قريبه كما يقال، وإن استوجبت خصوصية هذا الشهر كسر بعض قواعد التقشف المتبعة، ليسعفها في ذاك انخفاض أسعار الخضر بشكل يتيح لها المناورة قليلاً وإعادة إحياء ولو جزء بسيط من أجوائه المحببة، ما يستلزم اتخاذ إجراءات نوعية وليست إعلامية فقط، تضبط الأسواق وتمنع استغلال بعض التجار هذه ال

28-05-2017

بدأت القوات العراقية أمس عملية السيطرة على آخر جيب تابع لتنظيم «داعش» الإرهابي في مدينة الموصل.حيث تمكن الجيش العراقي من استعادة حي الشفاء والمستشفى الجمهوري شمال الموصل القديمة

28-05-2017

أظهر مسح أجرته مجموعة نقابات ومنظمات فرنسية وفلسطينية تهتم بحقوق الإنسان والدفاع عنها كيفية عمل البنوك الفرنسية الرئيسية ودعمها التوسع الاستيطاني الإسرائيلي على حساب الأراضي الفلسطينية وبناء أسس السلام علماً أن الحكومة الفرنسية أدانت رسمياً هذا التوسع الاستعماري ودعمت قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

28-05-2017

بعد إحكام الجيش العربي السوري سيطرته على كامل ريف حمص الجنوبي الشرقي، واصل تقدمه بثبات في عمليته التي يهدف فيها الوصول إلى الحدود العراقية، بالترافق مع غارات دمرت مواقع للتنظيم في ريف حماة.

28-05-2017

شدد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن على البلدان التي ستدعى لمراقبة «مناطق تخفيف التصعيد» في سورية التنسيق مع الحكومة السورية، في حين كرم الرئيس فلاديمير بوتين عسكريين روساً متميزين في سورية.

28-05-2017

اتسعت رقعة الاشتباكات بين جبهة  النصرة وتنظيم داعش في جرود عرسال اللبنانية لتشمل القلمون الغربي في سوريا، وارتفاع عدد القتلى من الطرفين إلى 33 بينهم مسؤولون ميدانيون.
وشنّ داعش هجوماً على مسلحي "جبهة النصرة" و "سرايا أهل الشام" في وادي حميد وخربة يونين بجرود عرسال.

28-05-2017

تبعاً للحرب المعلنة على سورية من بلدان عربية وعالمية سياسياً وعسكرياً واقتصادياً، فإن كثيراً من القنوات «من المحيط وحتى الخليج» أعلنت مقاطعتها الجائرة للدراما السورية في حرب فنية وثقافية جديدة تستهدف إحدى أهم الصناعات الثقيلة السورية.

28-05-2017

أكدت لجنة المصالحة المحلية في مدينة التل بريف دمشق الشمالي، أن «فتح طريق منين التل» انعكس إيجاباً على الحياة اليومية والمعيشية لأهالي 19 مدينة وبلدة وقرية وعلى كامل القلمون الغربي.
وقال مصدر في اللجنة: إن الطريق الذي تم فتحه «طريق منين التل» أدى إلى فتح الطريق بين منطقة كاملة تضم 19 مدينة وبلدة وقرية ومدينة التل، بعد أن كان إغلاق هذه الطريق يفصل بينها.

28-05-2017

شكل مؤتمر الحرب في سورية تداعياتها وآفاقها منصة حوار ونقاش مباشرة بين الحكومة التي حضرت بمعظم وزرائها وعلى رأسهم رئيس مجلس الوزراء عماد خميس والمواطن الذي وجد نفسه وجهاً لوجه مع وزراء قد يضطر للانتظار طويلاً للحصول على لقاء معهم في مكاتبهم.

28-05-2017

أعلن وزير التربية هزوان الوز أن عدد طلاب التعليم الأساسي المتقدمين من المناطق الساخنة بلغ 11 ألف طالب.
وكشف الوز أنه سيتم طرح المناهج الجديدة بدءاً من العام القادم والبداية ستكون من المرحلة الابتدائية ثم الإعدادية ومن بعدها الثانوية وذلك على مدار أربع سنوات.

28-05-2017

قال المرشد الإيراني السيد علي خامنئي إن السعودية كالبقرة الحلوب بالنسبة لأميركا، معتبراً أن المجتمع الإسلامي اليوم كبقية المجتمعات يعاني من مشاكل.

ولفت خامنئي إلى أن "هناك بعض الناس الوضيعين ممن سلبوا بعض عناصر الأمة الإسلامية حقها في تقرير المصير كالحكومة السعودية، وهذا بسبب البعد عن القرآن وانعدام الإيمان ".

28-05-2017

واصلت «قوات سورية الديمقراطية- قسد» تقدمها باتجاه مدينة الرقة، وسط أنباء عن تلقيها صواريخ حرارية من واشنطن التي أعلنت أمس الأول عن مقتل أول جندي لها في سورية.