أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

22-07-2019

تلقى السيد الرئيس بشار الأسد اليوم رسالة خطية من قداسة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان نقلها الكاردينال بيتر تركسون رئيس المجلس الحبري لتعزيز التنمية البشرية المتكاملة.

وأكد قداسة البابا في رسالته مجدداً موقفه الداعم لاستعادة الاستقرار في سورية ووقف معاناة الشعب السوري جراء الحرب وما نتج عنها.

22-07-2019

استقبل الرئيس الكسندر لوكاشينكو رئيس جمهورية بيلاروس اليوم وليد المعلم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين والوفد المرافق له.


وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وآفاق تعزيز التعاون والتشاور وتبادل الزيارات بينهما بما يخدم مصالحهما المتبادلة إضافة إلى مستجدات الأوضاع في سورية وعلى الساحتين الإقليمية والدولية.

22-07-2019

استشهد 7 مدنيين بينهم طفلتان وأصيب عدد آخر بجروح نتيجة اعتداءات المجموعات الإرهابية بالصواريخ على قرية ناعور جورين والسقيلبية بريف حماة الشمالي الغربي في انتهاك متواصل من قبل الإرهابيين لاتفاق منطقة خفض التصعيد في إدلب.

22-07-2019

استشهد سبعة مدنيين وأصيب آخرون بجروح نتيجة اعتداء مجموعات إرهابية بالقذائف الصاروخية والرصاص المتفجر على الأحياء السكنية في الحمدانية والجميلية بمدينة حلب.

22-07-2019

أكدت "محافظة حمص" أن مشروع حلم حمص لم يلغَ، وإنما ستتم الاستفادة منه ببعض الدراسات والتعديل عليه من حيث الارتفاعات الطابقية بما ينسجم مع الواقع الموجود، مضيفةً أن المشروع الذي دفع على دراسته مليارات الليرات، كان يشمل مناطق تطوير عقاري وليس مناطق إعادة اعمار، والدراسات التي يتم العمل عليها حالياً أشمل.

22-07-2019

تستعد أنقرة لخوض جولة جديدة من المفاوضات مع شريكتها واشنطن، حول مشروع «المنطقة الآمنة» شمال شرق سوريا، وسط استمرار التوتر الذي يسود علاقتهما على خلفية جملة من الملفات. ويأتي اللقاء المرتقب اليوم في تركيا بعدما ظهرت العلائم الأولى للبدء في مشروع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بنشر قوات متعددة الجنسيات في مناطق سيطرة «قوات سوريا الديموقراطية».

22-07-2019

تتواصل الخروق الأمنية في الجنوب السوري، وقد بلغ واحد منها الذروة قبل أيام، بتفجير عبوة ناسفة في حافلة للجيش غربي مدينة درعا. وشهد أمس عملية استهداف سيارة مدنية في قرية القليعات بمنطقة سعسع، تسببت في استشهاد رجل وطفلة وإصابة ثلاث نساء.

22-07-2019

مع مواصلة القوات العراقية عملياتها العسكرية ضد فلول تنظيم داعش الإرهابي بالقرب من الحدود السورية، تواصلت التفجيرات التي تستهدف مقار ومسلحي ميليشيا قوات سورية الديمقراطية- قسد» في مناطق سيطرتها، بالترافق مع تنفيذ الأخيرة إعدامات بحق مواطنين رفضوا التجنيد الإجباري في صفوفها.

22-07-2019

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي حي وادي الحمص ببلدة صور باهر بالقدس المحتلة محذرة من مغبة إقدامها على هدم منازل الفلسطينيين فيه وداعية المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته والإسراع بإجراء تحقيق في جرائم الاحتلال.

22-07-2019

أعلنت وزارة البيئة الاردنية، تقديمها مشروعاً لجمعية الأمم المتحدة من أجل تعويضها “بيئيًا” بسبب أزمة اللاجئين السوريين المستمرة منذ 8 أعوام، بحسب تعبيرها.
ونقلت عدد من الوسائل الاعلامية عن صحيفة