أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

22-08-2019

توقعت وزارة الزراعة زيادة بإنتاج الزيتون وزيته للموسم الحالي عن الموسم السابق الذي عانى من انخفاض الإنتاجية مقارنة مع السنوات السابقة بسبب الظروف المناخية وتعرض ثمار الزيتون للأمراض إضافة إلى تخريب الأراضي الزراعية وعدم قدرة المزارعين من الوصول إلى أراضيهم بسبب مخاطر الإرهاب.

22-08-2019

أعلنت سورية عن فتح معبر إنساني في منطقة صوران في ريف حماة الشمالي لتمكين المواطنين الراغبين بالخروج من مناطق سيطرة الإرهابيين في ريفي حماة الشمالي وادلب الجنوبي.

22-08-2019

ثبتت 38 دولة عربية وأجنبية مشاركتها في معرض دمشق الدولي بدورته الـ 61 وتجاوز إجمالي المساحات المحجوزة 100 ألف متر مربع بين مساحات مبنية ومكشوفة.


وأكد مدير المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية غسان الفاكياني أن دورة هذا العام ستشهد تميزا ملحوظا من حيث المشاركات الدولية والمساحات المحجوزة والمعروضات والقطاعات المشاركة.

22-08-2019

يتوافد المسلمون من شتى بقاع الأرض على مدينة مكة المكرمة قاصدين بيت الله الحرام لأداء فريضة الحج، وكل منهم يتشوق لرؤية الكعبة ويُمني نفسه بتقبيل الحجر الأسود «أو الحجر الأسعد كما يسميه أهل مكة». 

22-08-2019

عبدالله علي: التكتيكاتُ العسكريّةُ الجديدة التي اتّبعها الجيشُ السوريّ، أتتْ أُكلها بسرعةٍ قياسية. سياسةُ دبيبِ النّمل مع استخدام أسلوب المعارك الليليّة حرقتْ ورقةَ المسلّحين الأقوى وهي الصواريخ المضادة للمدرّعات من نوعي تاو وكورنيت. فتقلصت قدرة هؤلاء على القتال حتى أدنى درجاتها.

22-08-2019

كشف مسؤول عراقي رفيع المستوى، أن إيران أحيت فكرة إنشاء مشروع لتصدير النفط عبر أنبوب يمر بالأراضي العراقية وصولاً إلى الساحل السوري، على حين اعتبر خبراء أن هذا المشروع يحتاج إلى عامين على أقل تقدير ليتم إنجازه.

جاء ذلك، في حين واصلت طهران مواجهتها للعقوبات الجائرة التي فرضتها أميركا عليها، وسط أنباء عن أن ناقلة نفط إيرانية في طريقها إلى الإمارات، ستتوجه إلى سورية.

22-08-2019

فميلاني كبيله تستخدم حليب الأمهات بعد تجفيفه وخلطه بمادة الراتينج الصمغية وغيرها من مواد التصليب في صنع المجوهرات.  اختارت مصممة مجوهرات من مدينة دويسبورغ (غرب ألمانيا) مادة خاصة لصناعة السلاسل والأساور، فميلاني كبيله تصنع قطعها من حليب الأم.

22-08-2019

تعتبر لسعات قناديل البحر هي أكثر المشاكل شيوعاً نوعاً ما للأشخاص أثناء السباحة، أو المشي في الماء أو الغوص في مياه البحر.


ويشرح أطباء فريق “ميدوز”، أن “اللوامس الطويلة المتعلقة بجسم قنديل البحر تحقن الجسم البشري بسم عن طريق لدغات شائكة صغيرة”.

22-08-2019

كما كان متوقعاً، أتمّ الجيش السوري، أمس، سيطرته على مدينة خان شيخون، بعد تقدّمه نحو المدينة من الناحية الشرقية من محور تل ترعي، ثم الخزانات. ومع التقاء القوات المتقدمة من كلا الاتجاهين، وإطباق الطوق كاملاً، أصبح جيب ريف حماة الشمالي، الذي يضمّ نقطة المراقبة التركية في مورك، معزولاً تماماً عن محيطه، وبحكم الساقط عسكرياً.

22-08-2019

على قمة جبل جرزيم في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، تتخذ الطائفة السامرية، التي تعد أصغر طائفة دينية في العالم مسكناً لها، معتقدة أنها أقدس بقعة على الأرض، وتسعى لأن تكون جسراً للسلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

ويعرّف السامريون أنفسهم بأنهم فلسطينيون، وأنهم السلالة الحقيقية لشعب بني إسرائيل، وينفون قدسية القدس في التوراة، ويرون في اليهودية انشقاقاً.

22-08-2019

أكد  المسؤول الأمني والعسكري في «الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين– القيادة العامة» خالد جبريل وفي حوار مع قناة الميادين أن رفات الجندي «الإسرائيلي» زخريا باومل، الذي كان مدفوناً في مخيم اليرموك جنوب دمشق وسلمته روسيا إلى «إسرائيل»، لم يكن كاملاً بل كان عبارة عن نصف رفات، حيث بقي الجزء السفلي في وضع جيد في مكان آخر في سورية.

21-08-2019

طلب تعميم صادر عن وزير العدل هشام الشعار بنزع الفيميه عن سيارات القضاة ، وبامكان القاضي الذي يريد وضع الفيميه الحصول على الرخصة اللازمة من وزارة الداخلية.

21-08-2019

أدت ثلاثة حوادث مرورية وقعت اليوم في محافظة ريف دمشق إلى إصابة 14 شخصا بجروح وكسور متفاوتة الخطورة استدعت نقلهم إلى المستشفيات.


وذكر مصدر في قيادة الشرطة أن حافلة صغيرة “فان” لنقل الركاب تدهورت نتيجة السرعة الزائدة بالقرب من بلدة دير عطية على طريق دمشق حمص ما أدى إلى إصابة سبعة أشخاص بجروح متفاوتة الخطورة نقلوا على إثرها إلى مشفى الباسل في دير عطية.

21-08-2019

قامت الجهات المختصة بتسوية أوضاع عشرات الأشخاص من محافظة حمص بعد أن سلموا أنفسهم وأسلحتهم وعادوا إلى حياتهم الطبيعية.


وذكر مصدر في الجهات المختصةأنه “في إطار استكمال أعمال إعادة الحياة الطبيعية في جو من الأمان والاستقرار الذي تعيشه محافظة حمص تمت اليوم تسوية أوضاع 115 شخصاً من أبناء المحافظة بعد أن سلموا أنفسهم وأسلحتهم ليعودوا إلى ممارسة حياتهم الطبيعية”.

21-08-2019

تجاوزت إيرادات أمانة جمارك نصيب الحدودي بين سوريا والأردن 3.25 مليار ليرة سورية، منذ افتتاحه منتصف تشرين الأول 2018 وحتى 10 تموز 2019، أي قرابة 9 أشهر.


وعن أمين جمارك مركز نصيب الحدودي مهند زلزلة، أن “وسطي إيرادات أمانة جمارك نصيب يومياً بلغت 12 مليون ليرة سورية تقريباً، خلال الأشهر الـ9 الماضية”.

21-08-2019

 أعلنت الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية “محروقات” أنه سيتم البدء بتوزيع مادة مازوت التدفئة عبر البطاقة الذكية لكل المواطنين في جميع المحافظات اعتباراً من الأول من أيلول القادم.

21-08-2019

أعلنت الشركة العربية السورية للصناعات الإلكترونية “سيرونيكس” عن بيع منتجاتها من الشاشات الرقمية من قياسات 24 و43 و50 و55 بوصة بالتقسيط لكل العاملين بالدولة عبر طلبات جماعية عن طريق المحاسبين الذين يتعهدون بالتسديد.

21-08-2019

أعلن رئيس لجنة الدفاع في مجلس الدوما الروسي الجنرال فلاديمير شامانوف أن ما تقوم به قوات النظام التركي في إدلب لا يتوافق أبدا مع اتفاق سوتشي.