أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

19-07-2018

تتابع عناصر حماية المستهلك تنفيذ مهامها في مراقبة الأسواق وضبطها وقمع المخالفات ومصادرة البضائع المهربة ومجهولة المصدر في مختلف المناطق والمحافظات . 

19-07-2018

سجلت الإيرادات والغرامات المحققة لجمارك طرطوس خلال النصف الأول من العام الحالي قفزة كبيرة حيث بلغت 33 مليار ليرة سورية بزيادة قدرها 3 مليارات عن نفس الفترة من العام الماضي الذي تم خلالها تسجيل إيرادات وصلت إلى 30 مليار ليرة سورية.‏

19-07-2018

لا يمكن المرء أن يقرأ خريطة السيطرة المتغيرة للمناطق السورية، على أنها عودة الأمور إلى نصابها، من غير أن يبرز تحيزه السياسي، موالياً كان أم معارضاً. غير أن ربع ساعة بدلاً من رحلة طويلة وشاقة، عبر طرق متعرجة، ضمن قرى تتبع إدارياً لمحافظة حماة، بهدف الوصول من مركز مدينة حمص إلى الرستن، تعتبر من تفاصيل عدة تستحق الاحتفال، بالنسبة إلى السوريين عموماً، وأبناء الرستن تحديداً.

19-07-2018

دخلت مدينة نوى، آخر معاقل الفصائل المسلحة (عدا «داعش») وأكبر مدن محافظة درعا، مسار العودة إلى كنف الدولة السورية. اتفاق مماثل لما جرى في ريف درعا الشرقي، يتيح دخول قوى الأمن الداخلي (كمرحلة أولى)، ويسلّم كامل المحيط والتلال لقوات الجيش، التي ستستخدم البلدة لاحقاً، منطلقاً لعملياتها ضد «داعش» في وادي اليرموك.

19-07-2018

كشفت مصادر مساء أمس الثلاثاء، عن تعيين وزارة الداخلية السورية رئيساً لمعبر نصيب الحدودي مع الأردن، وذلك بعد أن سيطر الجيش العربي السوري عليه وتأمينه وتأمين الاتستراد المؤدّي إليه بشكل كامل.

19-07-2018

بعكس ما صرح به الرئيس الأمريكي بشأن انسحاب قواته من سوريا، يؤكد مستشار الأمن القومي الأمريكي، جون بولتون، بقاء القوات الأمريكية هناك حتى زوال الخطر الإيراني.

19-07-2018

إنها دمشق .. دمر هولاكو بغداد وأسلم في دمشق .. حرر صلاح الدين القدس وطاب موتا في دمشق .. قدم لها الحسين بن علي ويوحنا المعمدان وجعفر البرمكي رؤوسهم طلبا لرضاها .. وما بين قبر زينب وقبر يزيد خمس فراسخ .. إنها دمشق، لا تعبأ بكارهيها .. وتتفرغ للغرباء الذين ظنوا أنفسهم أسيادها ليستفيقوا عالقين تحت أظافرها!

أبيض، أحمر، خليج، قزوين، أسود – منظومة البحار الخمس !

19-07-2018

أثارت قمة هلسنكي بين الرئيسين الأميركي والروسي، دونالد ترامب وفلاديمير بوتين، زوابع سياسية وإعلامية لا مثيل لها في أيّ قمة على هذا المستوى. الزوابع بعواصفها هبّت من كل اتجاه داخل الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي على مستوى أداء ترامب، الذي وُصف بـ«المشين». والزوابع، رغم غبارها، تكاد تبيّن وتكشف تحولات جوهرية في بنية النظام الدولي تؤثر ـــ بالضرورة ـــ على الإقليم ومستقبله.

18-07-2018

تظهر جثة رجل دفن في شمال إيطاليا قبل ألفي سنة إشارات على أنه توفي بعد أن ثبت على صليب خشبي، كما وصفت الطريقة المستخدمة لإعدام يسوع في الكتاب المقدس المسيحي.

على الرغم من أن الصلب كان شكلاً شائعًا لعقوبة الإعدام للمجرمين والعبيد في العصور الرومانية القديمة، إلا أن النتيجة الجديدة هي المرة الثانية التي يتم فيها العثور على دليل أثري مباشر.

18-07-2018

هيئـــة الاستثمار «تنبطـح» أمام المستثمريـن… ومشروع قانـون يــؤسس للفـساد ويحميـه

18-07-2018

تشكل محافظة طرطوس الجزء الجنوبي من الواجهة الغربية لسورية بشاطئ طوله 80 كم من الحدود اللبنانية جنوباً إلى نهر السن شمالاً, وتتناثر أمامها عدة جزر (أرواد – العباس -النمل – أبو علي) حيث تعد جزيرة أرواد الجزيرة الوحيدة المأهولة إضافة للطبيعة الجبلية الخلابة والمصايف والأنهر والينابيع التي تتمتع بها المحافظة التي رشحتها لتتبوأ وتحجز لها مكانة مهمة على الخريطة السياحية السورية رغم ظروف الأزمة وتداعي

18-07-2018

أعلنت وكالة “سانا” الرسمية السورية للأنباء عن أنباء بالتوصل لاتفاق يقضي بتحرير الآلاف من أهالي بلدتي كفريا والفوعة المحاصرتين في ريف إدلب، إضافة إلى مختطفين سابقين.

ونقلت الوكالة عن مراسلها قوله أن الاتفاق يقضي بتحرير الآلاف من أهالي البلدتين بريف إدلب، إضافة إلى كامل العدد المتبقي من مخطوفي بلدة اشتبرق الواقعة بمنطقة جسر الشغور غرب إدلب.

18-07-2018

خلال حفل أقيم في قصر باكنغهام في لندن ، تم إعلان جائزة " بوكر الذهبية "بفوز رواية «المريض الإنجليزي» بجائزة أفضل عمل أدبي خلال 50 عاما (عمر الجائزة) .‏وأعطيت الجائزة للكاتب الكندي ، مايكل أونداتجي، الذي كشف عن سبب فوزه بهذه الجائزة الأدبية العريقة لأفضل رواية على مدى 50 عاما الأخيرة ، وهو ما يتوافق مع عمر جائزة بوكر نفسها .

18-07-2018

هنا وبعد انتهاء الحلم الإسرائيلي بإقامة منطقة عازلة، وبعد القناعة الإسرائيلية بأن النصر السوري صار أمراً واقعاً، وفي ظلّ عدّة أمور أخرى بدأت إسرائيل تعيش حالاً من الرعب، ولعلَّ أوّل هذه الأمور هو سياسة الصمت المُطبق التي تمارسها القيادة السورية حيال مسألة فكّ الاشتباك، التي دأب المُحلّلون والخبراء الإسرائيليون ومن دون جدوى على رمي فقاعات إعلامية علّها تستدرج ردّاً سورياً يكشف النوايا المًستترة.

18-07-2018

يواصل الجيش السوري عملياته العسكرية في ريف درعا الشمالي الغربي المحاذي لريف القنيطرة، مستهدفاً تحصينات ونقاط انتشار وتسلل التنظيمات الإرهابية بعمليات نوعية تكبد خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

18-07-2018

طالبت ميليشيا “الجيش الحر” ولي عهد النظام السعودي محمد بن سلمان بالسير على خطى الرئيس المصري الأسبق أنور السادات، مناشدة إياه لقبول وتلبية دعوة “الكنيست” الإسرائيلي لزيارة الأراضي المحلتة.

18-07-2018

نشرت مؤسسة “المجلس الأطلسي” تقريرًا للكاتب فريدريك هوف، وهو مسؤول في مركز رفيق الحريري للشرق الأوسط، تحدّث فيه عن قمّة هلسنكي بين الرئيسين الأميركي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوتين.

18-07-2018

بعد شهور من إعلان تشكيله (أمضاها بلا فاعليّة)، سجّل تنظيم «حرّاس الدين» أخيراً نشاطات بارزة في إطار سعيه إلى تسيّد «المشهد الجهادي». التنظيم الذي أُنشئ ليكون ممثّلاً رسميّاً لتنظيم «القاعدة» في سوريا حصل أخيراً على تمويلات كبيرة مع وعود بـ«مضاعفتها بما يتناسب مع نشاطه»، وأفلح في استقطاب شرائح مختلفة من «الجهاديين» من سوريين وجنسيّات أخرى، تضمّنت في ما تضمنّته الأويغور الصينيين.

18-07-2018

يقع تل الحارة الإستراتيجي بجانب مدينة الحارة في الجهة الشمالية الغربية من محافظة درعا الذي يتبع لها إدرايا، والذي يطلق عليه “الجيدور” ويضم الشريط الحدودي مع الجولان المحتل.