أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

08-12-2019

تواترت أنباء عن زيارة قريبة لوفد أردني رفيع للعاصمة السورية، يضم رئيس وزراء ووزراء سابقين ونوابا حاليين بضوء أخضر من عمان، وذلك في محاولة من السلطات الأردنية لوصل ما انقطع مع دمشق.

08-12-2019

جابت آلاف الفتيات في مظاهرة نسائية شوارع العاصمة اللبنانية في طريقهن إلى مقر الحكومة اللبنانية للمطالبة بوقف التحرش الجنسي والتنمر والتمييز ضدهن ورفعن لافتة كتب عليها "حل عن جسمي".

08-12-2019

شهدت أسواق طرطوس فتوراً عاماً خلال الأيام الماضية على عكس المتوقع فعادة يتبضع الموظفون بعد قبض رواتبهم في الأسبوع الأول من كل شهر في ظل أحاديث عن ارتفاع غير مسبوق للأسعار وعن شراء الكثيرين لمواد غذائية بكامل رواتبهم خوفاً من قادم الأيام ولذلك لا مبرر لنزولهم للأسواق ولكن هذه الصورة تبدو مغايرة في صالات السورية للتجارة فرغم قلة الحيلة وأجواء الترقب والحذر التي تخيم على الجميع شهدت صالات المؤسسة

08-12-2019

رغم الفضائح المتكررة التي كشفتها الصحف الغربية كـ«ديلي ميل» البريطانية، و«أميركان هيرالد تريبيون» الأميركية، عن مزاعم وأكاذيب أميركا ودول غربية باستخدام الحكومة السورية للأسلحة الكيميائية، واصلت الإدارة الأميركية تهديداتها ضد دمشق مستندة إلى ذات الأكاذيب والمزاعم التي دمّرت بها دولا وشعوباً وحضارات.

08-12-2019

كشف الكاتب البريطاني روبرت فيسك عن المزيد من الأدلة التي تثبت تورط النظام السعودي في شراء ووصول الأسلحة إلى التنظيمات الإرهابية في سورية لمقاتلة الجيش العربي السوري، مؤكداً أنه حاول أن يواجه هذا النظام بالوثائق التي تثبت تورطه، لكنه أنكر ذلك!.

08-12-2019

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أمس، أن مذكرة التفاهم الروسية التركية حول شمال شرق سورية قيد التنفيذ، وسمحت بتوسيع رقعة سيطرة الحكومة السورية على أراضي البلاد، معتبراً أن التحولات في السياسة الأميركية يجب أن تقنع الأكراد أنه لا يوجد طريق آخر سوى السعي للاتفاق مع دمشق ضمن دولة سورية موحدة.

07-12-2019

مركز فيريل للدراسات. ألمانيا. برلين Firil Center 

07-12-2019

اعتبر وزير الخارجية والاستخبارات الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، أن إجراء حوار مع الرئيس السوري، بشار الأسد، أمر غير ممكن حاليا.

07-12-2019

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن بلاده لن تسحب قواتها من سوريا إلا بعد أن يطلب ذلك الشعب السوري “شاكرا”.

وقال أردوغان، خلال اجتماع للمجلس الاستشاري لـ”حزب العدالة والتنمية” الحاكم في تركيا، بمدينة اسطنبول، اليوم السبت: “لن نخرج من سوريا إلا إذا قال لنا الشعب السوري شاكرا عليكم الخروج الآن”.

07-12-2019

يعاني معظم العاملين والعاملات في قطاع التعليم واقعاً أقل ما يقال عنه إنه مُزرٍ. فضلاً عن كل المشكلات التي يتشاركونها مع سائر الموظفين، من تدنّي الرواتب قياساً بغلاء المعيشة، تواجه العاملين في المجال التعليمي مشكلات جوهرية تتعلق بطبيعة عملهم. يمكن القول إنّ عرض وجوه معاناة هذه الشريحة في مادة صحافية واحدة أمرٌ مستحيل، معاناة تبدأ مع افتقاد التقدير، ولا تنتهي بسوء الظروف الاقتصادية.

07-12-2019

رائحة البارود وأصوات الرصاص صبغت عدداً من ساحات العاصمة بغداد. «الهدوء» الذي تلا بيان «المرجعية الدينية»، أمس، والذي وصفته مختلف الأطراف بـ«الإيجابي جدّاً»، تلاشى سريعاً مع ساعات الليل الأولى. عراك في ساحة الخلاني بين المتظاهرين و«المخرّبين»، دفع بالمحسوبين على «التيّار الصدري» إلى التدخل بقوّة السلاح.

07-12-2019

يتابع الجيش العربي السوري توسيع سيطرته في المنطقة بين بلدتي تل تمر وعين عيسى شرق الفرات، وقد ثبّتت وحدات منه نقاطاً جديدة أمس على الطريق الدولي الحسكة ــــ حلب (M4) عند نقطة مفرق ليلان غرب بلدة تل تمر، في ريف الحسكة الشمالي الغربي.

07-12-2019

أصدر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عاطف النداف قرارا  يتضمن إلزام البائع والمنتج بإبدال البضائع والسلع خلال مدة أسبوع من تاريخ الشراء أو إعادة قيمتها للمشتري في حال اكتشف عيب فيها .

وأكد القرار على التزام المنتج أو المستورد بشروط الضمان والكفالة في حال كانت موجودة .

07-12-2019

على الرغم من استمرار التظاهرات المطلبية، مع دخولها شهرها الثاني، ورفع المتظاهرين سقف مطالبهم، فإن البرلمان العراقي أقرّ، ليل أوّل من أمس، مشروع قانون «المفوضية العليا المستقلة للانتخابات»، الذي أكّدت «المرجعية الدينية العليا» (آية الله علي السيستاني) على ضرورة «تمريره» (إلى جانب قانون الانتخابات التشريعية) سريعاً مرّاتٍ عدّة خلال بياناتها الماضية.