عجينة الفيسبوك وخبز الناس

27-02-2014

عجينة الفيسبوك وخبز الناس

آية الفيسبوك: عنوان زاوية كتبتها قبل سنوات ثلاث في مثل هذا اليوم \27 شباط 2011 \ رأيت فيها عالما جديدا يتشكل وروحا كونية تولد من العماء..وقلت إنها وحدة الوجود حيث يتمازج العالم الافتراضي مع الواقعي عبر عجينة الفيسبوك. هذا المعبد الجديد الذي خطف أتباع المعابد القديمة: قديسون ومجدفون، عاهرات وعاشقات، بوليس وجواسيس، تجار وإرهابيون، كائنات متآلفة متخالفة، تتصل وتنفصل ليغدو كل كائن مركزاً والآخرون هم الأطراف: «أنا كعبة الرب فطوفوا من حولي» كذلك كانت تقول رابعة العدوية قبل اختراع الإنترنت بزمن سحيق.
مفاتيح الكيبورد تتغلب على البنادق والسواطير والهراوات، والنقرات تنقلك عبر الحدود والقارات «قبل أن يرتد طرفك إليك» تماماً كما قال آصفٌ لسليمانَ في القرآن الكريم قبل أن يأتيه بعرش بلقيس الذي كان يحلم به..
وخلال هاته السنوات انتقل جزء من نشاطي وتفاعلي مع الناس إلى الفيس، غير أن غالبية قرائي هناك أشبه برواد المطاعم السريعة وليسو بوزن قراء الجمل ولا بعمق ثقافتهم .. وبما أن أغلبكم يغلّب التنوير على الحركشة والتثوير ولا يذهب إلى حيث اضطررت مكرها للذهاب بغية شحن عموم مواطني بالعزيمة والصبر ، فقد رأيت نقل بعض مانشرته مؤخرا لفتح باب الجدل حول ما أنشر، وأنتم من تفضلتم علي بالعديد من المشورات التي كان من نتاجها طباعة كتابين عن الحرب السورية.. وفيما يلي بعض البوستات المنشورة على الفيس بحسب ترتيبها الزمني خلال هذا الشهر مضافا إليها عناوين مناسبة:

شغلانة: سألت أبو زاهر البقال عن ابنه العاطل عن العمل؟ فحمد الله وقال أن أموره ممتازة ويقبض بالدولار.. وشو عم يشتغل من غير شر ؟ أبو زاهر: عم يشتغل معارضة ...

هذا أنا: مؤمن بالله كاره للمذاهب كافر بالأديان نازح عن القوميات، فابتعد عني إذا كنت متدينا مسلما مسيحيا يهوديا، أوقومجيا تركمانيا كورديا عربيا، فحياتنا المعاصرة لم تعد تحتمل كل هذه الثقافات والعصبيات الرعوية ـ الزراعية العتيقة .. حطموا أصنامكم ولا تكونو كالذين قالوا "إنا وجدنا آباءنا على أمة وإنا على آثارهم مهتدون" .. اخرجوا من غبار المتاحف واغتسلو بنهر الحياة كما لو أنكم ولدتم اليوم ..فالحياة هبة الله وليست ديّة التاريخ..

انقسام الثورجيين من القاهرة إلى كييف: الصراع الأوكراني اليوم ببساطة إهو خلاف بين ثورجيي الأمس الملونين الذين رهنو أوكرانيا للحلم الأمريكي المتلوّن، وهم يحصدون اليوم ما زرعوه بالأمس.. وهذا ماستكون عليه سورية للعهود القادمة مالم نتمكن من دحر المعارضة الأمريكية التي تحمل الجنسية السورية..

الحرب السورية الإنسانية: إن إطعام الوحش الوهابي وحماية غابته ـ حاضنته هو دعم إنساني بكل تأكيد ،كما أن غالبية العاملين في الجمعيات والمنظمات الإنسانية، إلا قليلا، هم من الإخونجيين وسائر المندسين الإنسانيين ..ونذكر بأن مثل هؤلاء الإنسانيون قد ساهموا في دعم المتمردين وتقسيم السودانيين قبل بضع سنين.. لكم الله أيها الجهلة الغافلين عما أنتم عليه قادمون..
ملاحظة للبعثيين وسائر المؤيدين: إن تصحيح الأخطاء النحوية في النص أعلاه لن يغير من الأمر شيئا.. فقد بدأت حرب الناتو الإنسانية ضد سورية، فتهيأوا للأسوأ..

أحوال بغال الثورة السوريالية من مصر إلى سورية: زعماء "النصرة" في جنوب سورية يحذون حذو "داعش" التي يحاربونها في شمالها في تأسيس مجالس شرعية لتطبيق الشريعة الإسلامية ؟! طيب ليش عم يتقاتلو مع بعض وهني طالعين من نفس الششمة! هيك بدها السياسة السعودية..السياسة نفسها التي تعادي إخونجيي مصر وتتحالف مع فرعهم في سورية.. والسؤال: كيف تعمل السياسة السعودية ؟ ببساطة لايوجد سياسة وإنما راكب أمريكي وأمراء سعوديين برتبة حمير .. بس نحنا شو ذنبنا يا أخوات .. النصرة ؟!

السيف والسلام: كنت أظن كل أهل سورية سوريين حتى فتح الخليج خزائنه والغرب مستودعات سلاحه وإسرائيل مشافيها للثورجيين...
ترى لو أن أبا بكر الصديق فاوض المرتدين هل كانت ستقوم دولة المسلمين؟ ولو أن معاوية هادن الخوارج نكاية بعليّ هل كانت ستقوم امبراطورية الأمويين؟ السيف الدمشقي هو من صنع تاريخ دمشق وحقق استمرارها حتى قال شاعرنا أبو تمام: السيف أصدق أنباء من الكتب..

هدنة لا مصالحة: إن الأفاعي وإن لانت ملامسها..فقد يتخلى الإخونجي عن سلاحه، ولكن هل سيتخلى عن عنصريته؟ وهل سيتوقف عن الحفر والتآمر على إخوته السوريين؟ أربعون عاما لم تكن كافية ليستقيم الذيل الأعوج في دماغه فما الذي سيجعله الآن مستقيما ؟ انزعو أنياب الأفاعي قبل أن تتركوها تسرح في دياركم وبين أبنائكم لأن التاريخ لا يرحم المغفلين.. آمين

فاكهة فجة:  لم يحن وقت المصالحة بعد، وكل ثمرٍ في غير أوانه لايعوّل عليه

الندم مجاناً:  لماذا لا تطلق الدولة المجرمين العاديين من سجونها.. فهم أقل خطرا وشرا من المسلحين المستسلمين لها، وهم مستعدون للتوبة وغسيل الأيدي قبل وبعد الأكل والصلاة ، و جاهزون للتوبة و الندم علنا في برنامج الأستاذ المذيع علاء الدين الأيوبي .. ندماااااانييين ..أنين..

علي الديك وإخوته: فعلا عيلة جيج .. وزمن الجيج الحر.. عجبت لمحطة تحتفي بالجيج وتكره الأسود.. "الجديد" في الإسفاف..والإرتزاق

الإنشقاق عن ماما أمريكا: بعد لقائهما، القيصر بوتين قال أن المشير السيسي هو مرشحه للرئاسة، وهذا يعني في السياسة أن السيسي قد وعد بالخروج من دار أبي سفيان السعودي وصار بإمكاننا القول: السيسي منا آل البيت ...

شبهة محطة "الميادين": يبدو أن ممولي الجزيرة يريدون حصانا جديدا بعد خسرانهم حمارهم .. وإن بعض الظن فطنة..

بقايا يمن: الدول الست اليمنية تشبه طبخة "السبع دول" الشامية: مكوناتها من بقايا الخضار واللحوم في البراد .. إنها خبيصة ستنتج المزيد من الخلافات على الأرض والثروات والعبادات، على غرار ماحصل في السودان ... اليمن السعيد سيداوم على الحزن ما بقيت السعودية تتحكم بوهابييه وإرهابييه..

بخصوص جهاد مقدسي: لم يعد مهما إذا كان مع السلطة أم المعارضة طالما ساهم بفقداننا، مؤيدين ومعارضين، سلاحا رادعا والرابح اسرائيل ..هل أقدم على ذلك بسبب غبائه أم عمالته؟ ليس مهما بعد.. المهم أنه لم يعد موجودا بيننا كي يؤذينا مجددا..انسوا جهاد مقدسي.. انسو هيروستيرات..

 مجزرة معان ليست الأولى ولن تكون الأخيرة، وأي تجييش طائفي يصب في مصلحة القتلة.. حربنا ليست طائفية ، إنها حرب سورية ـ سعودية ، بين الوهابية البدوية والإسلام الشامي المدني، وأي نزعة طائفية في حربنا يعني حربا بلا نهاية وهذا مايريده أعداؤنا.. فتفكرو ياأولي الألباب ..

مجهولة الأب: من يعرف اسم قائد ثورة تونس ؟ اسم قائد ثورة ليبيا، بعد القذافي ؟ مين قائد الثورة بمصر ؟ في اليمن.. طيب قائد الثورة في سورية ؟ ولك كيري بهيك ثورات مامنعرف أساسها من راسها، وبرنامجها الإجتماعي والإقتصادي والسياسي والثقافي يقتصر على على كلمة "تكبيرررر" مع أن الله كبير ولا يحتاج إلى تكبير يازغير..يامن استبدلت صوتك بقرقعة طنجرة، ومحبة جارك بالكراهية، والأخ بالعدو، واستبدلت الإكتفاء بالتسول، والوطن بالمخيمات، وبعد كل ذا تسامحك الدولة وتغسل لك يديك من ذنوبك ولكن قلبك عليها مازال أسود ؟

البحث عن الفوردة الثانية: من هي فردة الصرماية التي ستوجه المعارضة بعد فقدانها فورد ؟

 العلاقات العربية: في أسوأ حالاتها، والعربية الإسرائيلية في أحسنها: هاذا ما جناه ربيع الإسلاميين على الفلسطينيين.. لعل حماس تفهم.. ولن تفهم..

سيادة الدولة: حين قتل الرسول كفار قريش هل كان يقتل شعبه؟ وحين قتل أبا بكر القبائل المرتدة هل كان يقتل شعبه ؟ وحين قتل علي ومعاوية شراة الخوارج هل كانا يقتلان شعبهما ؟ وحين وحين .. إلى حين قام الأسد بمجابهة الإرهابيين والمرتزقة والمخربين فهل هم من شعبه ؟ أيها السلاجقة ياصبيان أردوغان الذين ترددون كلامه وتتجاهلون قتله للمتظاهرين وسجنه للعسكريين بتهم زائفة.. شوفولكم غنية جديدة غير "قتل شعبه" لأن حبل كذبكم قد التف حول أعناقكم وفي كل كذبة جديدة يخنقكم أكثر.. اختنقو اختنقو فأوكسجين سورية ينفر من نتن جوفكم ياجيف الثورات وجرب الوهابية الذي يمثله زعيمكم ..

نبيل صالح

التعليقات

"كيري بهيك ثورات يا اخوات النصرة" من الصعوبة بمكان ان نجد افضل من هذا الوصف\الشتيمة في زمن الفيس والاستحمار الاعلامي وسفالة كلاب المال لم يعد هناك قيمة حقيقية سامية سوى لبندقيةالجندي ثورة\معارضة\حرية\ كلمات افرغها البترودولار من مضمونها التاريخي السامي لتصبح كلمات نابية يمكن استعمالها للشتم بكل "موضوعية" عندما يفاخر هذا "الحر" بتلقيه رواتب -سعرها له الخليجي والامريكي- مقابل وطنيته المفترضة، ويفاخر بتلقيه العلاج في اسرائيل وحبه لها -وكرهه لحزب الله-، ويفاخر برفع رأس "اخيه" السوري عاليا -بعد ذبحه- ليلتقط صورة تذكارية مع شيشاني او سعودي ويتندر بها مع اصدقائه وداعميه فقد وصلنا الى اسفل سافلين ولا اتوقع انه يوجد درك اسفل من ذلك حتى في جهنم

فشيت قهري وعبرت عن شعوري خاصة تجاه "المصالحة"..رائع كالعادة ونبيل وصالح في زمن الأوغاد الطالحين..لا أدري من هو العبقري الذي نصح الأسد بوزارة "المصالحة"؟؟!! لو أعرفه لكنت قتلت له أحد أبنائه أو إخوته وطلبت منه أن "يصالحني" فهل يصالح؟؟!! هذا على المستوى الشخصي فما بالك بما حصل للبلد والشعب والجيش!! المصالحة تكون بعد نهاية الحرب وليس أثناءها وبشرط رضى الطرفين والمسامحة المتبادلة. الثلاثاء الماضي ظهر مجرم ارهابي لحيته تصل لمؤخرته والدماء تسيل من أنيابه والتعصب والكراهية والحقد واضحة على وجهه الكريه على شاشة الفضائية السورية في برنامج سوريا تتحاور!!! هذا المجرم الحقير ويسمي نفسه شيخ صالح كان كالطاووس وظهر كالمنتصر والذي يستفز مشاعر كل أهالي الشهداء والجرحى والمخطوفين..هذا الوضيع القاتل صرح بكل وقاحة وعلناً أمام الكاميرات أنه لا يقل أحداً أنه تم تسليم سلاح!! الإتفاقية لا تقول بتسليم السلاح! هكذا قال هذا القاتل ولم يرد عليه أحد!!!! أناشد السيد رئيس الجمهورية بوقف هذه الحقارة المسماة مصالحة وطنية.. لقد شعرت بالإهانة من مجرد رؤية وسماع هذا الطائفي الحقير القاتل يتكلم من منبر وطني..المجرم أكثر منه هو ****ومن سمح لهكذا ارهابيين بالظهور على الشاشة الوطنية التي ليست ملكاً لوالده ولا لوالد علي حيدر ..كفى مهزلة واستخفافاً بمشاعر الشهداء وأهاليهم..سفلة مجرمين يظهرون على الشاشة بدل أن تتدلى أعناقهم وتقطع ألسنتهم!!! اللعنة على هكذا "مصالحة" وهلى من أفتى بها..لا تصالح ولا مهادنة مع السفاحين الوهابيين الذين تقطر الدماء من أسنانهم!! كل مصالحة ومصافحة مع الإرهابيين هي طعنة في جسد الشهيد وفي ظهر المقاتلين الشرفاء في الجيش العربي السوري والدفاع الوطني.

\يا ريت هو يقرا شو عم تكتب ما كان عنا هم عا اللي جاي ؟؟؟؟

صباحكم خير ..جميعاً. لم يرقْ لي موقع الفيس بوك نهائيّاً منذ انطلاقته ،وحتّى هذه اللحظة ليس لدي صفحةٌ باسمي أو أيّ اسم مستعار على هذا الموقع،برغم أنّ التّكنولوجيا هي في صلب اختصاصي وعملي، والسّبب في بعض ما ذكره النّبيل أعلاه،ربّما أيضاً بسبب طبعي "الغريب" ،فأنا ابتعد تلقائيّاً عن التّجمعات التي تحوي ما هبّ ودب ،وأصدقائي أنتقيهم بعناية فائقة ،ولا أحتمل الأغبياء والسّذّج في علاقاتي ،هذا غير أنّ معظم المفيّسيين لديهم أوقات طويلة يهدرونها في متابعة صفحاتهم وصفحات غيرهم ،وهذا لحسن الحظ ما لا أملكه،لذا فإنني لا زلت "صائماً" عن هذه العجينة الخبيصة حتّى إشعار آخر. أعجبتني فكرة أبواب الجّدل وأرغب بالمشاركة في هذه "اللعبة": زين الهاربين الأوكراني: فيما يخصّ الأحداث في أوكرانيا فقد أصبحنا -نحن السّوريون- خبراء في هكذا أحداث ،ويمكن أن نصبح جميعاً قارئي طالع (من الكف أو المؤخرة لا فرق) للأحداث والتّصريحات و السّيناريوهات المحتملة ،ولكن كما يُقال (مصائب قومٍ عند قومٍ فوائد) وبنتيجة غضب الكرملين على حليفه الأوكراني قبل خصمه الغربي ،فأنا أتوقّع أنّ الرّئيس بوتن سيرشّح الأسد لولاية جديدة عمرها أربعون عاماً!!. المعارضة ..تجارة بائرة:بالنّظر إلى سياسة الجّيش العربي السّوري العظيم في الحصار الخانق والتي بدأت تؤتي أُكلها ،وأدّت فيما أدّت إلى انسعار الغرب في سبيل إيصال المساعدات "الإنسانيّة" لكلابه على الأرض،فإنّ كلّ من يشتغل "معارضة" سيعارض محليّاً فقط في منطقة حصاره ،حيث الدّولار بين يديه أرخص من الدّولار بين يدي ميّالة (أديب) ،وميّل على ميّالك والجّيش السّوري خيالك. سوريا طائفتين فقط:نعم الأزمة سبرت عمق الجّهل والتّخلّف والرّجعيّة المتغلغلة بين أفراد الشّعب السّوري الذي ظنناه واحداً،ولكن الآن أصبحاً طائفتين فقط ،طائفة الأغلبيّة وهم من السّوريين ،وطائفة الأقليّة وهم خليط من عمالة وخيانة وجوسسة وارتزاق وجهل وإجرام وشرمطة سياسيّة وجهاديّة. جمر تحت رماد:الجّيش العربي السّوري العظيم هو أوّل من يعلم أنّ هذه المصالحات ليست سوى جمرٌ تحت الرّماد ،ولكن الجّميع يعلم بأن الجّمر مع الوقت سينطفئ إذاما قُطع عنه الأكسيجن. جيج وبيبحش بالزبالة كمان:يعني لمن يبحث عن ساعتين من الصّراخ وأحاديث الكلاسين والزّبالة والشرشحة والقرف تحت عنوان (البساطة والتّواضع والصّدق) عليك بالدّيك ،بالنسبة لي أنا أتابع غريس فقط!!. ميادين كثيرة وجحور أكثر: يقول المثل (المؤمن لا يُلدغ من جحر مرّتين) لذا فإننا أصبحنا نتابع الإعلام بحذر ،وأفضل حكمة نتسلّح بها ما أوصانا به الإمام من أنّ الفرق بين الحقّ والباطل هو أربعة أصابع (وهو المسافة بين العين والأذن أو الفرق بين ما رأيت وما سمعت)،ولكن حتّى اللحظة أسجّل إعجابي بقناة الميادين وخطّها ،وكلّ ما يُثير الجّدل في ما تعرضه مبررٌ ضمن خطها. مجرّد تذكير:نعم أوافقك بأنّ مجزرة معان ليست الأولى ولن تكون الأخيرة ونحن جاهزون ،ولكن الشّيءالوحيد المفيد في هذه المجزرة هو تذكيرنا وباستمرار بالمصير الأسود الذي ينتظرنا في حال تخاذلنا عن نصرة بلدنا. اعتراض:أريد أن أسجّل هنا اعتراضي على مجهوليّة الأب "لثورات" الجّهل الأسلاموي،فباعتبار أنّ الأم العاهرة معروفة وهي ال (CIA ) فالآباء كثر، أعطيك أمثلة :برنار هنري ليفي "فيلسوف" الثّورة الصّهيوني الوهّابي ،القرضاوي الأب الرّوحي لجماعة الإخوان المجرمون،إيردوغان مشروع السّلطان الطّوراني السّلجوقي الإخّواني الفاشل وملهم بقاياه التّركمانيّة على الأرض السّورية،بندر ابن أمه العبدة الحبشيّة في بلاط سلطان آل الجّهل واللؤم،روبرت فورد الخاسر الخائب وأمثاله سفراء الولايات الشّيطانيّة الأمريكيّة ،ومنهم المقتول بنيران صديقة في ليبيا،والقائمة تطول وتطول ساركوزي هولاند ،هيغ كاميرون ..الخ،ولك أن تختار الأب بحسب ملامح ثورنته. مصنع صرامي:لا تقلق عزيزي نبيل فهناك مصنع كبير للصرامي وبماركات متعددة مثل ماركة فورد ونغروبونتي وبريمر وخليل زاده وغيرهم ،حيث أنّ السّفراء الأمريكان عند تصنيعهم وتدريبهم لا يتلقّون علوم السّياسة والعلاقات الدّبلوماسيّة ،وإنما يتخصصون بمناهج تختلف جذرياً عن ذلك ،أعطيك بعض عناوين مناهج ومقررات السّفراءالأمريكيين : 1)دس الأنوف في كل ما هو معروف ..لصاحبه هنري كيسنجر. 2)بيع الخليجي السّلاح وجني طائل الأرباح..تأليف مدراء شركات الأسلحة. 3)تقديم القروض لسرقة كل ما هو موجود..تأليف خبراء البنك الدّولي ويلاحظ اسم الدردري في أسفل القائمة. 4)كيف تسيطر على العالم في سبع حركات ..لصاحبه جورج بوش الأب. 4)نزهة المشتاق في تخريب البلاد والآفاق..لصاحبه جورج بوش الإبن(قدس). 5)اركب خليجي تاكل ملبن ..لصاحبه بندر بوش الأب والأبن والروح الخسيسة. القائمة تطول أيضاً. الإسكندر من جديد:في بحث سيادة الدّولة أعود إلى حكمة الإسكندر في حل عقدة غوردييه وعقد الشّرق جميعها ،ولا حل بعد حله. تحياتي للجميع.

رائع كالعادة

-مظاهرات..كل يوم جمعة بعد الصلاة. -شعارات:الشعب يريد اسقاط النظام.... حرية..حرية..حرية ...حرية.....الخ الله ..سورية ..حرية وبس... الله و أكبر ...(3 صفقات)...الله وأكبر ...(3صفقات)......الخ -تكبيييير.....(الله وأكبر).....تكبيييير ...(الله وأكبر )....الصمدية(قل هو ...) -توت توت (؟؟؟)عالتابوت...و..(؟؟؟) عبيروت. -بزوغ علم جدبد..3 نجمات حمر. -انشقاقات.. -الجيش الحر ... -شبيحة النظام ..عوايني..مندس....الخ -خطف ..فدية.. -من وين أنت ..من أي بلد... -بيتك راح فدى الثورة .. -كتائب (؟؟؟؟؟؟)... تتبنى كذا وكذا..ان.. -لاتقول أنك مؤيد..(بيخطفوك)...لاتقول أنك موظف ..(بقولوا مع الدولة).. -حاجز طيار...خطف عالهوية..قتل -ذبح وتكبييير ...الله وأكبر.زززززز -قذائف هاون...تفجيرات...عبوات ناسفة..سيارات مفخخة -انتحاري.. -لاجئيين ...نازحين..خيم..مهجرين.. -؟؟؟؟ -؟؟؟؟ -نصرة وداعش ووووو سعودي.... ........ هادا كان بسرعة ...مابعرف اذا نسيت شي ..

هل ننتظر الحرب الكونية الثالثة؟ بعد ان بدأت على مواقع التواصل الاجتماعي كذا حرب، يبدوا انها قد تستعر فوق الارض السورية هذه المرة لا أوربا كسابقتيها. لماذا؟ لان الأوربيين أصبحوا واعين ان الدمار من هذه الحروب لا يستهويهم بل يمكن تدمير بلاد اخرى و الحصول على عقود اعادة الاعمار كما لبنان العراق ليبيا، و ما زالت سوريا عصيّة عقود اعادة إعمارها عليهم، لذلك لا بد من ازاحة النظام و رئيسه و جلب بعض العملاء لإنجاز الصفقات بآلاف الملايين من اليوروات. بسيطة هذه المعادلة، فلماذا لا ندير حرب كونية على ارض الشام، لسان حالهم يقول، ان أصبحت الحرب مكشوفة عندها لا محرمات على ارض المعركة و يشمل الدمار ارض الشام كاملة حتى تصبح الصفقة محرزة، فيأتي جيش القيصر و معه جيش التنين و جيوش الولي الفقيه لتجارب معسكر معادي يبدأ بالصهاينة و لا ينتهي بعربان الخليج مروراً بأمريكا. لا مانع من صواريخ طائشة على الخليج و منشآت النفط فما أغبى من مشايخها لتدفع الثمن أضعاف مضاعفة. هل ما سردته أعلاه وهم او كابوس، ربما و لكن لا يمكن استبعاد كذا سيناريو صهيواوربي و صهيوامريكي. مواقع التواصل الاجتماعي كانت و ما زالت من اللاءات عندي، لا احبها، بل وجدت شغب الاستاذ نبيل متنفسي للتواصل الحضاري السوري الأصيل مع من يشبهني. أدلوا بأفكاري و مشاعري في هذا المكان حيث أستطيع و أحتاج. اخوكم القاضي (الجمل): كلامك يؤكد أن الدول الغربية تمشي خلف مصالح شركاتها بل قل أن أصحاب هاذي الشركات هم من يدير سياساتها..ولهذا أعلن الرئيس الأسد مرات عدة أن الإعمار في سورية سيكون بأيدٍ وطنية.. ولم أقل سورية لأن ليس كل من حمل هوية سورية وطني فعلا..تحية لك ولعنة الله على مواقع الثرثرة الإجتماعية والحرب القذرة التي دفعتنا إليها..

كلامك قبل الازمة سيد نبيل اتذكره وكان يمكن لو طبق ان لا تكون هناك ازمة ولكن بعد كل الذي جرى هل نتعلم من اخطائنا امل ان تنتهي هذه الازمة على خير الامور الان اصبحت اكثر وضوحا نرجو من الله ان يحمي سوريا من كلاب ال سعود ومن الحمار الامريكي والعقل الاجرامي الماسوني الصهيوني . (الجمل): واليوم ليس أمامنا غير الاستمرار في الصمود وقراءة مايأتي لأن المعرفة سر النصر..سلاما ياعلاء

لطالما كانت شركات النفط او السلاح هي الحاكمة، لا غرابة في ذلك، و الان شركات الإنشاءات كان و ما زال لها دوراً في قيام حروب تدميرية كليبيا و العراق و أفغانستان حيث كانت العقود توقّع قبل تدمير الأهداف المحرزة لتكبيل البلد المنكوب أصلاً بعقود اعادة إعمار و ديون للأبد. وقوف الرئيس الأسد و معه النظام لرفض كذا عقود أطال اجل الأزمة الى ما لا نهاية او حتى استسلام سوريا و رئيسها. لا ارى مخرجاً او حلا في المدى المنظور. ما علينا سوى التقوقع ككوريا الشمالية و ذلك بعد نصر جيشنا المظفر بإذن الله. تحية لكم اخوكم القاضي

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...