هنية يلتقي جمهور مخيم اليرموك ويصلي في الأموي

05-12-2006

هنية يلتقي جمهور مخيم اليرموك ويصلي في الأموي

عبر اسماعيل هنية رئيس وزراء السلطة الوطنية الفلسطينية عن تقديره الكبير لمواقف سورية الوطنية والقومية ودعمها للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة ودفاعها عن حقوقه الوطنية المشروعة. ووصف هنية في كلمة ألقاها في لقائه مع جماهير مخيم اليرموك مساء أمس لقاءه مع السيد الرئيس بشار الأسد بأنه مثمر بكل المقاييس وقد تركز البحث خلاله على القضايا التي تتعلق بالشعب الفلسطيني.
وأشار هنية الى ان الهدف من جولته الحالية على عدد من الدول العربية والاسلامية يتمثل بكسر الحصار السياسي المفروض على الشعب الفلسطيني والبحث عن السبل الكفيلة بترجمة القرار الصادر عن وزراء الخارجية العرب فعلياً على ارض الواقع وبما يحقق الإنجازات للشعب الفلسطيني. وأكد هنية الالتزام بتشكيل حكومة وحدة وطنية على أساس الأعراف الدستورية والبرلمانية ووثيقة الوفاق الوطني الفلسطيني، مشدداً على استمرار الحوار الفلسطيني من أجل حماية الوحدة الوطنية للشعب الفلسطيني وتعزيز صموده في معركته ضد الاحتلال.
كما أكد هنية استعداد حركة حماس لأن تكون جزءاً من منظمة التحرير الفلسطينية بعد إعادة بنائها على أسس سياسية وإدارية جديدة وإطلاق الحوار حول تطويرها وتفعيلها والتحرك مع جميع الفصائل الفلسطينية ضمن رؤية وهدف مشترك تحت مظلة الشعب والقضية الواحدة. وجدد هنية تمسك حكومته بالثوابت والمبادئ الفلسطينية، مؤكداً ان حق العودة ثابت ومقدس ولا يخضع للبحث او التأويل او المساس به.
واستعرض هنية الضغوطات التي تمارس ضد حكومته بدءاً من حصار وتجويع الشعب الفلسطيني بهدف إرغامها على التنازل عن الحقوق الوطنية المشروعة، مؤكداً ان هذه السياسات لن تنجح في إرغام الشعب الفلسطيني على تقديم أي نوع من التنازل عن أي حق من حقوقه رافضاً الاعتراف بشرعية الاحتلال والتخلي عن النضال من أجل استعادة حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة.
وكان هنية والوفد المرافق زاروا امس الجامع الأموي يرافقه المهندس حسين فرزات وزير الدولة لشؤون متابعة المشاريع الحيوية ومشاريع المنشآت الرياضية ومحمود الخالدي ممثل منظمة التحرير الفلسطينية في دمشق. وكان في استقباله عند مدخل الجامع مدير أوقاف دمشق وشيخ الجامع وعدد من علماء الدين. وبعد أن استمع السيد هنية لشرح مفصل عن الجامع والمراحل التي مر بها وعمليات الترميم التي شهدها في عهد القائد الخالد حافظ الأسد تجول في فناء الجامع وأدى الصلاة في رحابه. كما زار السيد هنية وصحبه مقام القائد صلاح الدين الأيوبي  وقرأ الفاتحة على روحه الطاهرة.

المصدر: سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...