باحث سوري يفوز بجائزة الكويت للتقدم العلمي

06-12-2006

باحث سوري يفوز بجائزة الكويت للتقدم العلمي

فاز الباحث السوري والخبير العالمي في معالجة وتحلية المياه الدكتورنضال حسين هلال بجائزة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي لعام/2005/ في مجال العلوم التطبيقية تقديراً لأبحاثه العلمية العالمية.
 وقد عبّر الباحث الدكتورهلال في تصريح لمراسل سانا في الكويت عن سعادته وفخره بالحصول على هذه الجائزة العلمية الكبيرة التي تمنح لكبار العلماء والباحثين والمفكرين وقال: إنّ هذه الجائزة هي لبلدي سورية بالدرجة الأولى التي نمّت لديّ حب البحث والاطلاع، مشيراً إلى أنّه قام بتطوير أغشية تناطحية جديدة لها خاصية بمنع  انتشار الطحالب على سطح الماء، كما طوّر جهاز قياس يُعد الأصغر في العالم لقياس الضغط على المستوى الإيوني لتلك الأغشية، إضافة إلى تطويره لعدة منجزات كبيرة تعتبر ذات تطبيقات عالمية متميزة. والدكتورهلال من مواليد حمص، حصل على شهادة بكالوريوس من جامعتها، كما حصل على الدكتوراه من جامعة ويلز البريطانية عام /2005/، وشغل العديد من المناصب العلمية والعملية في كلية الهندسة الكيميائية والتنقيب عن المعادن في جامعة نوتنغهام البريطانية، الى أن تم تعيينه مديراً لمركز تكنولوجيا المياه عام/2003/.
 وقد نشر الباحث السوري العديد من الأعمال العالمية والأبحاث في مجلات علمية عالمية ذات مستوى عال، إضافة إلىانضمامه إلى أرقى المعاهد المتميزة والخاصة بالهندسة الكيميائية الموجودة في بريطانيا.


 

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...