ثلاث سنوات سجن مع الأشغال لمندوبي الاحتيال

14-12-2006

ثلاث سنوات سجن مع الأشغال لمندوبي الاحتيال

تشير التحقيقات الجارية في هذه القضية الى أن المدعى عليهما /ص/ و /خ/ تعرفا على المدعي /ف/ في بلد عربي مجاور وزعما انهما مندوبان لشركة مشهورة تعمل في الشام.

بعد أن علما ان لديه أموالاً كثيرة واجتمعوا عدة مرات وقدما له كشوفات وهمية طالبين منه الشراكة وأوهماه بأنهما يستطيعان احضار أية كمية من المواد الغذائية إلا أن المدعي كشف أمرهما ولم تتم أي صفقة ولكنهما هربا من الباب ولكن دخلا من الشباك عند اعلما صديقاً لهما بذلك وخططوا لخطة أخرى معاكسة لتلك مصرين على النيل منه والحصول على كل أمواله أو بعضها حيث كانت الخطة الجديدة تقتضي ان يحضر /أ/ الى شقة المدعي /ف/ بصفة ضابط أمن ويحذره من /ص/ و /خ/ وعليه أن ينقل أمواله في هذه الليلة لأن المعلومات الاستخبارية تؤكد نيتهما السطو عليه وسلبه كل أمواله..وعندما خرج أخبرهما وأصبحا يراقبانه وكان /أ/ قد أعطى /ف/ رقم هاتفه المحمول إذا اقتضى الأمر ان يحضر لينقله الى مكان آمن مع فلوسه.. كانت الساعة تشير الى العاشرة ليلاً عندما خرج /أ/ من شقة /ف/ لم تمض أقل من ساعة حتى اتصل المراد سرقته بـ /أ/ طالباً منه النجدة ليكون بمرافقته خوفاً من المذكورين وفعلاً حضر /أ/ بسيارة كانت معدة لاعتراض طريقه اذا خرج من الشقة وأخذ ما عنده من فلوس.. ولكن بهذه الحالة سوف يذهب اليه بمفرده بعد أن نزع لوحات السيارة واتفق مع /ص/و /خ/ على انتظاره عند الباب الثاني من حديقة التجارة.. وفعلاً خرج /ف/ من الشقة مع كيس أسود وصعد في السيارة تأكد /أ/ أن الكيس فيه المصاري حيث اتصل بـ /ص/ وأخبره انه قادم مشعراً /أ/ انه اتصل بمكتبه في الأمن وعندما وصلا باب الحديقة دخلا وهما ملثمان وصعدا من الخلف وأخذا الكيس ونزلا على الفور بينما نزل /ف/ خلفهما ليعرف ماذا يفعل بينما انطلق /أ/ في السيارة نظر /ف/ الى السيارة لمعرفة نمرتها ولكنها لم تحمل نمرة فاراد ان يحفظ بعض أوصافها ذهب /ف/ الى فرع الأمن الجنائي وقد تأيدت هذه الوقائع بالأدلة التالية: أقوال المسلوب /ف/ أمام فرع الأمن الجنائي وحصر الأوصاف وأقوال المتهمين أمام فرع الأمن الجنائي معترفين بما اسند اليهم كما هو وارد آنفاً وأقوال المدعي /ف/ أمام قاضي التحقيق. 

وأقوال المتهمين /ص/ و /خ/ و /أ/ أمام هيئة المحكمة منكرين ما اسند اليهم وان اعترافاتهم انتزعت منهم بطريقة العنف وحيث ان وقائع القضية والأدلة التي تلتها وأيدتها وخاصة الاعترافات الفورية للمتهمين الفارين من وجه العدالة تثبت ارتكاب المتهمين بجناية السلب بالعنف ما يتوجب مساءلتهم وفق أحكام المادة /624/ بدلالة المادة /169/ عقوبات عام ووضع كل منهم بسجن الأشغال الشاقة مدة ثلاث سنوات.. وحجرهم وتجريدهم مدنيا وعفوهم من تدبير منع الإقامة. ‏

المصدر: تشرين

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...