المقداد: أمريكا منعت استكمال المفاوضات وأولمرت يشكك بالنيات السورية

28-12-2006

المقداد: أمريكا منعت استكمال المفاوضات وأولمرت يشكك بالنيات السورية

صرح نائب وزير الخارجية فيصل المقداد أن هضبة الجولان المحتلة لم تعد بعيدة عن العودة إلى سوريا. وقال المقداد في مقابلة مع القناة الفضائية السورية إن دمشق لن تتردد في استخدام كل الوسائل المتاحة لاسترداد الجولان. واعتبر أن السياسة الأميركية وصلت إلى الفشل التام في المنطقة، متهما الإدارة الحالية بمنع الحكومة الإسرائيلية من استكمال المفاوضات مع سوريا.
أطلق رئيس وزراء اسرائيل ايهود اولمرت مساء الأربعاء وابلا من الاتهامات والمزاعم ضد سوريا مدعيا أن ما تعلنه دمشق حول رغبتها فى إجراء مباحثات سلام مع إسرائيل أمر لا معنى له..على حد قوله.
وقال اولمرت فى لقاء له مع سفراء إسرائيل بالدول الأوروبية :"ان إسرائيل مهتمة بالتوصل إلى سلام مع سوريا غير انها لا تجد على الجانب السورى ما يجسد بالفعل أحاديثهم عن الرغبة فى السلام".
وواصل رئيس وزراء اسرائيل تهجمه على دمشق ليقول: "ان ممارسات النظام السورى والتى تتضمن تأييد حزب الله وتشجيع عدم الاستقرار بلبنان وتقديم المأوى لقادة حركتى حماس والجهاد الاسلامى وإقامة علاقات وثيقة مع رئيس إيران الذى يدعو لتدمير إسرائيل إنما تظهر كلها ولسوء الطالع عدم وجود أى شىء يعتد به وراء التصريحات السورية حول الرغبة فى إجراء مباحثات سلام..على حد قوله.
وأردف أولمرت قائلا: "وكما يؤكد المجتمع الدولى ذاته على ضرورة نبذ الحكومة الفلسطينية للارهاب وأن تناهضه كشرط للشروع فى مفاوضات فلا يوجد ما يدعو إسرائيل للتخلى عن هذه المبادىء ذاتها بالنسبة لسوريا".

 

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...