"الإتجاه المعاكس" استبدال الثقافة بالنباح

09-05-2015

"الإتجاه المعاكس" استبدال الثقافة بالنباح

1 ـ عندما يتغوط عدوك من فمه فهاذا يعني أن رأسه بات في أسفله.. فيسل القاصم مثلا: حالة إسهال لغوي معوي لبرنامج كل من فيه على الآخر يعوي ؟!


2 ـ فمنذ إطلاق برنامج "الإتجاه المعاكس" كان هدفه تسخيف المثقفن العرب والإساءة لبعضهم بعضا بدلا من أن يكون موجها لتنوير المشاهدين..وهاذي هي مهمة البترودولار: استبدال الثقافة بالنباح .


3 ـ تبدو مهمة معد برنامج "العواء المعاكس" أشبه بمهمة الطبال: كلما همدت الرقاصة يحمّي خصرها من منتهى ثديها حتى أسفل ردفيها، حيث يركز فيسل ابن أم فيسل على ضرب ردفي الحوار كلما همدا حتى ترى الجميع يصرخون بوقت واحد كجمع من الطرشان، وعند ذروة الهياج يرفع الفيسل يده كحكم غير نزيه ويصفر بكلمة (ياجماعة.. ياجماعة) لينتبه الجمهور إلى أحد آخر غير اللاعبين..وهاكذا اشتهر فيسل على حساب السياسيين .. غير أن برنامجه باختصار، وبتعبير ثورجي، يشبه انفجار مفخخة في تواليت عمومي..أغلقو أسماعكم وأبصاركم من هاذا التلوث الفضائي الخرائي.


4 ـ أتنزه أحيانا في زواريب غوغل بقصد التأكد من إخلاص أعدائي في كراهيتهم لي واستمرار عوائهم عليّ، إذ لايمضي شهر دون أن يتناولني صبيان غسان عبود وأيمن عبد النور وحكم البابا وعلي فرزات، فأتأكد من وجودي القسري في حياتهم..وقد وقعت اليوم على بوست ضدي وضد الأستاذ دريد لحام كتبه ضفدع مستنقع "الجزيرة" على صفحته في الفيسبوك في 6 أيار 2013 حرّف فيه كلاماً لنا ضد الضربة الإسرائيلية لدمشق ليهيج علينا جمهور مستنقعه من الديدان والرخويات والعلق .. فتذكرت اتصاله بي منتصف العام 1998 لأشارك في "العواء المعاكس" بحلقة عن الرقابة، وقد اعتذرت حينها عن المشاركة في برنامج لصراع الديكة يخرج فيه كلا الديكين منتوفين بلا كرامة لزيادة عدد المشاهدين على حساب المعرفة والتنوير .. وأذكر قولي له: إني أخجل من الظهور بمظهر البطل على حساب مواطنيّ وسمعة بلدي على الرغم من كل إساءات الحكومة ووزارة الإعلام والرقابة بحقي .. ويبدو أن فيسل اليوم يفعل العكس حيث يستقتلنا للظهور فوق جثثنا وخراب بلادنا من أجل حفنة من الدولارات .

 

نبيل صالح

 

 

 

 

 


التعليقات

-هل فيصل القاسم:يدافع عن السنة؟ -هل يسوق فيصل وقناته(الجزيرة):بدعم خيارات السنة ليتقبلوا داعش والنصرة. -عندما يتكلم فيصل القاسم :عن طلب ابادة الطائفة العلوية ..و,,وبكلمات شنيعة. هل هو يخدم السنة . -هل المطلوب أن يحصد (العلويون والسنة) نتائج حلقة فيصل القاسم. -ألا يوجد شيء يشفي غليله.لماذا هو حاقد هكذا حتى الثمالة؟ -مع احترامنا للطائفة العلوية الكريمة والطائفة السنية الكريمة ...أنا أتردد كثيرا بذكر الطائفة..مخافتي من الكفر. (الجمل): الجزيرة غدت الناطق الشرعي لفصائل القاعدة التي تذبح من السنة أكثر مما تستطيعه مع الطوائف الأخرى.. الكريمة.. مين كريمة ؟ قبل سيادة الخطاب الإخونجي المعارض لم يكن هناك لاكريمة ولا أخواتها.. كانت سورية فقط..

يهود الداخل اخطر من يهود الخارج ،وإن كان كلاهما من اللواحم الغادرة ، وفيصل القاسم زاد على الترزق من دماءشعبه ميزة الإندغام في الحقارة إلى درجة أنه بات قذارة خالصة. (الجمل): المشكلة لم تعد تنحصر في حفرة التواليت وإنما في الجمهور الذي يستنشق روائحها المجرثمة..

مرحبا اذا كان فيصل الفاسم رجلا وصحفيا ولا يلعب على وتر الصهيونيه والرجعيه العربيه والامبرياليه الامريكيه بأبشع صورها و ذلك باثاره الفتن والنعرات الطائفيه يلعب على العقول الصغيره من ابناء بلدي انا اتحداه ان يعمل حلقه عن الديمقراطيه في دول الخليج او حلقه كيف استولى ال سعود على الحكم او عن الديمقراطيه في قطر او عن فيلم ملك الرمال او عن الفقراء في السعوديه او حلقه مقارنه بين المرأه في سوريه والمرأه في السعوديه او عن العماله الاجنبيه في دول الخليج وليس العماله العربيه حيث لا يوجد عماله عربيه مقارنه بالعماله الاجنبيه وكيف يحترم الاجنبي ويقهر العربي او عن اغرب انقلاب في العالم حدث في قطر يعني باختصار الديمقراطيه موجوده في كل دول الخليج وجميع انحاء العالم الا في سوريه سبحان الله وما حدث ويحدث ما هو الا مؤامره لها كلابها وعملائها وعلى رأسهم المعتوه فيصل قاسم وكل من باع وطنه وشرفه لامريكا واسرائيل وعملائهم في المنطقه كلاب الخليج ال سعود وال خليفه دعاه الحريه والديمقراطيه في العالم . يقول الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل: اغمض عيني وانا اسمع وزير خارجيه السعوديه سعود الفيصل فأتخيل نفسي اسمع تشي غيفارا يخطب . ملاحظه! كثيرا ما يتراود الى نفسي اننا شعوبا او شعب لا يتعلم من اخطائه ولا يعرف الى اين يسير نسأل الله الفرج ودعائنا الى جيشنا العربي السوري بالنصر .

المثقف الحقيقي , يقف في صف الشعب دائما , ولما كانت حركة التمردالمسلح الممولة من أعراب النفط , والمخططة والمدارة أمريكيا واسرائيليا قد جذبت العديد من الأصوات التي ادعت تمثيلها للشعب السوري وهي في الحقيقة تمثل مصالح أعداء السوريين ممن شاركوا في المؤامرة على سورية.هؤلاء من مدعي الثقافة هم أنصاف المثقفين وأرباعهم وأشباههم . وآخرمن فوجئت بانضمامه إلى جوقة حسب الله المعارصة هو رفيق قوشحة , الشاعر والصحفي السابق في تشرين .والحقيقة اني أعرفه عن بعد لذلك لم أطلع على نضاله ضد البنظام الديكتاتوري ولا مآثره الديموقراطيةوجهاده ضد الطغيان وتضييق الحريات والقمع في بلدنا . ولم أعرف حقيقة انتمائه الفكري هل هو لصبيان البعث أم ماركس أم لأشبال البغدادي , أم أن كل كفاحه الثوري كان لأجل حفنة دولارات , ,حسب .فأرجو منك أستاذنبيل ,انت كنت في الجو , أن تنورنا عن هذا المعارص الصنديد . ملاحظة : بعض النقط سقطت سهوا , وبعصها قصدا . (الجمل): كان المذكور موظفا بلا مهنة فعلية في شركة قاسيون، ثم توسطت له أخته التي تعمل سكرتيرة لمدير عام جريدة تشرين ونقلته إلى قسم الإخراج الفني، وبعد عدة أشهر طلب مني المدير العام محمد خير الوادي تدريبه بعد تعيينه محررا في الصفحة الأخيرة، وبعد عامين تم إطلاق مجلة تشرين الأسبوعي وتم تسليمها له مع مكتب خاص به مع قرار استبعادي عن النشر فيها، فولدت المجلة ضعيفة ثم توفيت قبل أن تبلغ وتأخذ مكانا لها في الوسط الصحفي. ومنذ ذلك الوقت ورفيق يأخذ راتبه من تشرين ويداوم في الخمارات بعدما طلقته امرأته .. كان يقول أنه شاعر ولكننالم نقرأ له أي شعر ! كما أنه لم يترك أي أثر ثقافي أو صحفي لكي نحسبه مؤمنا، بل كان أشبه بفقاعة على هامش الوسط الثقافي انتهت بخروج محمد خير الوادي من جريدة تشرين.. لم يكن بيننا من عداوة ولكنني كنت أستاء من كونه شركسيا فهو لايمت بشيء إلى شجاعة الشركس وصدقهم وتمسكهم بالشرف ولا أرغب بالدخول في تفاصيل شخصيته لإثبات ضآلته .. ولو لم ينحز للفورة لكنت شككت في تقييمي له..

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...