الأمن التونسي يقتل ويعتقل 27 مسلحا في اشتباكات

04-01-2007

الأمن التونسي يقتل ويعتقل 27 مسلحا في اشتباكات

أعلنت وزارة الداخلية التونسية أن قوات الأمن قتلت 12 مسلحا واعتقلت 15 آخرين في اشتباكات بالأسلحة النارية بدأت قبل 12 يوما.

ولم توضح الوزارة في البيان الخاص الذي أصدرته، هوية المسلحين أو الجرائم التي ارتكبوها، واكتفت بوصفهم في بيان سابق لها أمس بأنهم "عناصر مجموعة إجرامية خطيرة".

وقد بدأت الاشتباكات يوم 23 ديسمبر/كانون الأول الماضي بين قوات أمن ومسلحين احتموا بالجبال في الضواحي الجنوبية للعاصمة، واستمرت حتى أمس الأربعاء وأعلن في اليوم الأول للاشتباكات عن مقتل مسلحين اثنين وجرح اثنين آخرين.

وشهدت مدينة سليمان الواقعة على بعد 30 كلم جنوبي العاصمة تونس اشتباكات مسلحة أمس، قالت الحكومة إنها قتلت خلالها باقي أفراد المجموعة.

وقد شددت تونس في الآونة الأخيرة إجراءاتها الأمنية تزامنا مع الاحتفال بالعام الجديد، وكثفت حملات التمشيط في العاصمة وداخل العديد من محافظات البلاد.

ولا تزال قوات الأمن تقيم حواجز عند مداخل عدد من المدن وتخضع السيارات والمواطنين لتفتيش دقيق.

- غير أن صحفا محلية أشارت في وقت لاحق إلى أن "المجرمين" هربوا أسلحة إلى تونس واختبؤوا بمنزل في مدينة حمام الأنف التي تبعد 15 كيلومترا جنوبي العاصمة.

وقد رجحت وسائل إعلام أجنبية أن يكون المسلحون الذين اشتبكت معهم قوات الأمن التونسي مرتبطين بجماعة إسلامية.

ويذكر أن قوات الجيش الجزائري ألقت ليل الخميس الجمعة الماضيين القبض على تونسيين اعترفا بمحاولتهما الالتحاق بتنظيم الجماعة السلفية للدعوة والقتال بمنطقة مفتاح جنوبي العاصمة الجزائرية.

وسبق للجزائر أن ألقت القبض على أربعة تونسيين آخرين كانوا ينشطون ضمن مجموعة مسلحة بالعاصمة الجزائرية، وقد كانوا محل بحث بتهمة تهريب أسلحة.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...