تضرر 168 منزلاً في اليمن بسبب الأمطار الغزيرة

04-01-2007

تضرر 168 منزلاً في اليمن بسبب الأمطار الغزيرة

أسفر استمرار تساقط الأمطار على اليمن عن تدمير 22 منزلاً وأحد المساجد بصورة كلية، فيما لحقت الأضرار بـ146 منزلاً، فيما وقع انهيار صخري الليلة الماضية في جبل سودان بمحافظة صنعاء، ما أدى إلى قطع الطريق الرئيسية وتحطم سيارة، غير أن أحداً لم يتعرض لأذى نتيجة الحادث.

وأفاد شهود عيان أن الانهيار أسفر عن تحطم سيارة ونجاة ركابها الأربعة "بعد أن خرجوا منها عند سماع صوت الانهيار."

وأفادت وكالة الأنباء اليمنية أن الانهيار وقع نتيجة أعمال الشق والسلفته وليس بسبب الأمطار، موضحة، نقلاً عن رئيس لجنة الخدمات في مديرية "الحيمة الداخلية"، دارس الشقاقي، بأن الجهات المنفذة للطريق لم تؤد واجبها بشكل كامل ما أدى إلى وقوع الانهيار.

وقال إن المجلس المحلي أبلغ الجهات المسؤولة في صنعاء بالحادثة "وأن هناك تواصل من أجل إيجاد حل لهذه المشكلة"، منوهاً بأن الطريق المقطوع حاليا يعد الشريان الرئيسي لأبناء المديرية الذين توقفت أعمالهم جراء قطع الطريق.

يذكر أن عدداً من المرتفعات الجبلية في اليمن تتعرض للعديد من الظواهر الطبيعية، ومنها الانهيارات الصخرية.
وكانت امرأة في العشرين من عمرها لقيت مصرعها في شهر إبريل/نيسان الماضي في انهيار صخري في قرية الشرف بمديرية حفاش بمحافظة المحويت.

كما توفي العشرات من أهالي قرية الظفير في مديرية بني مطر بمحافظة صنعاء في ديسمبر/كانون الأول عام 2005م عندما انهارت كتلة صخرية تقدر بآلاف الأطنان على قريتهم، ما أدى إلى تدمير نحو 12 منزلا بالكامل يسكن داخلها نحو 120 شخصا.

من جهة ثانية، توفيت امرأة وطفلتين في محافظة ريمة، جراء انهيار منزلها بسبب الأمطار الغزيرة التي يتواصل هطولها بغزارة على المحافظة منذ خمسة أيام.

وبحسب حصيلة أولية عن الأضرار التي لحقت بالمنازل في مديريات محافظتي ذمار وريمة جراء الأمطار، فقد تهدم 22 منزلاً ومسجداً واحداً تهدماً كلياً، ولحقت أضرار متفاوته بنحو 146 منزلاً، فيما حوصر مئات المواطنين في منازلهم جراء السيول المتدفقة، التي تسببت أيضاً في قطع عدد من الطرق الرئيسية والفرعية في المحافظتين.

المصدر: CNN

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...