الصين تبحث عن 30 مليون عروس

14-01-2007

الصين تبحث عن 30 مليون عروس

نسبت صحيفة تايمز البريطانية لتقرير صيني رسمي قوله إن الصين ستكون بحاجة إلى ثلاثين مليون عروس بعد 15 سنة من الآن، إذ إن واحدا من عشرة رجال ممن تتراوح أعمارهم بين 20 و45 عاما لن يتمكن من الحصول على زوجة.

وذكرت الصحيفة أن هذه النتائج التي وصلت لها لجنة السكان والتخطيط العائلي ترسم آفاقا مستقبلية كئيبة ليس بالنسبة للعزاب فحسب, بل بالنسبة لما سينجم عن اختلال التوازن بين الجنسين من قلاقل اجتماعية ربما تنعكس سلبا على تحكم الشيوعيين في حكم هذا البلد.

وأضافت أنه مرت حتى الآن ثلاثة عقود على فرض السلطات الصينية سياسة الطفل الواحد لكل زوجين, لكن العواقب الوخيمة لهذه السياسة, التي لم تكن في الحسبان, لا يبدو أنها أقنعت الحكومة الصينية بتغيير سياستها التي تفاخر بأنها مكنتها من الحيلولة دون إضافة 400 مليون مولود جديد للصين.

وقالت تايمز إن سكان الصين يتوقع أن يبلغوا 1.5 مليار نسمة بحلول عام 2033, مضيفة أن هذا النمو وما يصاحبه من اختلال في التوازن الديمغرافي يهدد الاستقرار الاجتماعي والاقتصاد والبيئة والوظائف في الصين.

وذكرت أن نسبة الإناث مقارنة بالذكور وصلت 118 ذكر مقابل 100 أنثى على المستوى الوطني في الصين, لكنها تصل 130 مقابل 100 في بعض المناطق الرعوية في الصين.

وقالت إنه سيكون على الصين أن تكيف نفسها مع حقيقة كونها ستصبح عجوزا قبل أن تصبح غنية, إذ إن عدد الصينيين الذين ستكون أعمارهم أكبر من 60 سنة سيقفز من 143 مليونا حاليا إلى 430 مليونا بحلول 2040.

من ناحية أخرى, قالت الصحيفة نفسها إن هناك تزايدا ملحوظا في مرض الزهري بين الصينيين بسبب لجوء رجالهم إلى البغايا.

ونقلت عن دراسة أوردتها مجلة "ذي لانسيت" أن نسبة المصابين بالزهري في الصين وصلت 6.5% لكل 100 ألف شخص عام 1999, رغم أنها لم تكن تتجاوز 0.5% لكل 100 ألف خلال عام 1993.

المصدر: الجزيرة عن التايمز البريطانية

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...