البرلمان الأوروبي يؤكد على توقيع الشراكة مع سورية

15-01-2007

البرلمان الأوروبي يؤكد على توقيع الشراكة مع سورية

أكدت عضو البرلمان الأوروبي جانا هيباسكوفا أن الاتحاد الأوروبي يعد سورية شريكاً هاماً وله دور أساسي في عملية الاستقرار في الشرق الأوسط التي هي مسألة جوهرية في العلاقات الدولية المعاصرة.
وقالت هيبا سكوفا عضو لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان في تصريح صحفي عقب جلسة استماع نظمتها مجموعة حزب الشعب والديموقراطيين الأوروبيين في البرلمان الأوروبي إن اتفاقية الشراكة هي بمثابة أداة تمكن من تحقيق أهداف عملية برشلونة.
وأضافت هيبا سكوفا عقب الاجتماع الذي تم خلاله الاستماع إلى الإمكانات المستقبلية في العلاقات السورية الأوروبية إن إقرار الشراكة هو الجزء المفقود في مجمل عملية برشلونة.
وقالت لا نريد إعادة التفاوض على الاتفاقية كما لا نريد أن تكون سورية في عزلة والحل هو وضع يتحقق فيه صالح كل من الشعب السوري وأوروبا معاً. وأعربت هيباسكوفا عن تقدير البرلمانيين الأوروبيين لرغبة سورية في إنجاز اقتصاد السوق الاجتماعي، مضيفة أن الاتحاد الأوروبي مستعد لتقديم الأدوات الاقتصادية اللازمة لدعم عملية التحديث في سورية. وأشارت إلى أن إقرار الاتفاقية في موعدها المحدد يقدم فرصة فريدة من نوعها لدفع العلاقات الأوروبية السورية بما يحقق المصلحة المشتركة في علاقات طبيعية بين الاتحاد الأوروبي وحوض المتوسط كما تنص عليه عملية برشلونة.

المصدر: البعث

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...