إنقاذ زوجين بعدما كتبا «النجدة» على رمال جزيرة نائية علِقا فيها أسبوعاً

28-08-2016

إنقاذ زوجين بعدما كتبا «النجدة» على رمال جزيرة نائية علِقا فيها أسبوعاً

أنقذت طائرة تابعة لسلاح الجو الأميركي زوجان كانا عالقين منذ أسبوع على جزيرة نائية في المحيط الهادئ، بعدما رصدت طائرة كلمة «النجدة» التي كتباها على الرمل، وفق ما أفاد خفر السواحل الأميركيون اليوم (الأحد).

وعثر على الزوجين على جزيرة ايست فايو في ميكرونيزيا من قبل طاقم الطائرة الذي وجدهما على الشاطئ قرب عبارة «اس او اس»، وفق ما جاء في بيان خفر السواحل، وقال المصدر نفسه أن «المؤن بحوزتهما كانت محدودة من دون معدات طوارئ».

وكان طاقم الطائرة تجاوب مع معلومات أفادت بأن أحدا ما على الجزيرة كان يستخدم مصباح يد للفت الانتباه، وأوضحت السفارة الأميركية في كولونيا في ميكرونيزيا عبر «فايسبوك» أن «عملية البحث عن لينوس وسابينا جاك تكللت بالنجاح»، وأضافت «بما أن الجزيرة غير مأهولة، وبما أننا نعرف أن مركبهما مجهز بمصباح يد، وجهنا طائرة البحث الى الجزيرة».

وكان الزوجان أبحرا من وين ايلاند في ميكرونزيا في المركب البالغ طوله خمسة امتار في 17 آب (أغسطس) وتم التبليغ باختفائهما عندما لم يصلا الى جزيرة تاماتام في اليوم التالي مثلما كان متوقعا. وخلال عملية البحث التي استمرت أسبوعاً كاملاً قال خفر السواحل أنهم استعانوا بـ15 زورقا وطائرتين لتغطية منطقة تصل مساحتها الى 43 الف كيلومتر مربع تقريبا في المحيط، ونقل زورق دورية الزوجين الى جزيرة نوموين المرجانية الصغيرة.

المصدر: أ ف ب

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...