توريد 300 ألف بوابة إنترنت حالياً وخطة لتركيب 350 ألفاً أخرى العام القادم

29-08-2016

توريد 300 ألف بوابة إنترنت حالياً وخطة لتركيب 350 ألفاً أخرى العام القادم

نفت مصادر الشركة السورية للاتصالات  صدور أي أسعار جديدة وتعرفة الاشتراك في بوابة الحزمة العريضة «ADSL» حتى تاريخه، ذاكراً أن جدول الأسعار الذي يتم الترويج له لا صحة له على الإطلاق، علماً أن هناك دراسة قائمة لرفع الأسعار ولكن لم يصدر شيء حتى الآن، ولا توقيت زمنياً لتطبيق التعرفة الجديدة ورفع الأسعار.
وقالت المصادر: إنه يتم حالياً توريد 300 ألف بوابة إنترنت، وذلك بعد التعاقد عليها، بهدف تلافي أي نقص في البوابات، ذاكرة في سياقه أن خطة الشركة تركيب 350 ألف بوابة العام القادم، والخطة الإجمالية تعادل 700 ألف بوابة العام الحالي والقادم، وهناك متابعة للموضوع ومتابعة تلافي النقص في البوابات في إطار مشروع توريد بوابات جديدة، علماً أن منذ بدء تركيب البوابات في عام 2004 حتى تاريخه تم تركيب أكثر من 800 ألف بوابة في المحافظات، 495 ألف بوابة منها على مزود التراسل (السورية للاتصالات) و305 آلاف للشركات الخاصة، وتوزعت النسب على دمشق 28% من أصل 800 ألف، ثم ريف دمشق 17%، وحماة واللاذقية 11% وطرطوس 9%، وحمص 8% وحلب 8% والسويداء 5% وذلك خلال 12 عاماً منذ بدء تركيب البوابات.
وعن البطء الحاصل في سرعة الإنترنت، أوضحت مصادر الشركة أن هناك حلولاً مرتقبة يتم العمل عليها لمعالجة مشكلة بطء الإنترنت في بعض المناطق، ضمن إطار المتابعة الفنية من إدارة الشركة، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك.
وكانت أكدت الشركة أنه تم منذ بداية العام حتى تاريخه تركيب أكثر من 165 ألف بوابة من أصل 350 ألف بوابة مخطط تركيبها هذا العام وتشمل مزود التراسل التابع للشركة السورية للاتصالات إضافة لمزودات القطاع الخاص، وتم تركيب أكثر من 107 آلاف بوابة وفق مزود التراسل و58 ألف بوابة بيعت من القطاع الخاص خلال ستة أشهر في مختلف المحافظات.
وأكثر البوابات المركبة خلال هذا العام كانت بدمشق بـأكثر من 36 ألف بوابة، يليها ريف دمشق بـأكثر من 35 ألف بوابة، ثم حماة بـأكثر من 31 ألف بوابة وبعدها حمص واللاذقية بـأكثر من 16 ألف بوابة، ثم طرطوس بـأكثر من 15 ألف بوابة وتوزع ما تبقى على مختلف المحافظات.. ومنها السويداء بـ10 آلاف بوابة خلال 6 أشهر.
يشار إلى أن هناك دراسة لرفع أسعار الـADSL ولكن لا موعد محدداً حتى الآن، والأمر مرتبط بدراسة الموضوع من مختلف جوانبه، حيث إن هناك أسباباً عدة لرفع التعرفة ترتبط بارتفاع تكاليف وأجور التشغيل ومولدات الكهرباء وقطع التبديل وأجهزة الحزم والبوابات إضافة إلى الكابلات علماً أن هناك تكاليف يتم استقدامها بالقطع الأجنبي (اليورو).

فادي بك الشريف

المصدر: الوطن

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...