بريطانيا تدخل مادة في المناهج تدرس الاندماج لمكافحة التطرف

16-09-2016

بريطانيا تدخل مادة في المناهج تدرس الاندماج لمكافحة التطرف

دعت دراسة بريطانية حديثة إلى ضرورة تدريس الاندماج المجتمعي في المناهج الدراسية لمكافحة انتشار الأفكار العنصرية والمتشددة بين طلاب المدارس.
ولفتت صحيفة التلغراف البريطانية، الى ان الدراسة التي ستصدر قريبا ستشدد على ضرورة أن تتضمن الحصص الدراسية دروسا عن الشخصية البريطانية والتكيف المجتمعي، في محاولة لإنهاء الانعزال والتفرقة بين مختلف فئات المجتمع، وترى الدراسة أن طلاب المدارس الدينية عليهم أن يختلطوا بأبناء الديانات الأخرى لمنع الانعزال والانقسام بين الأديان وبعضها البعض.
وقالت رئيسة فريق إعداد الدراسة، لويز كاسي للصحيفة البريطانية، إن انعزال بعض الطوائف في المجتمع البريطاني تعزز الانقسام والعنصرية والأفكار المتشددة، داعية للتواصل الاجتماعي بين الطلاب المنتمين لمختلف هذه الفئات، مشيرة الى أن على المدارس أن تحتفل بأعياد المسلمين كما تحتفل بأعياد الميلاد والأعياد الأخرى الخاصة بمختلف الطوائف، لكسر الحواجز بين طوائف المجتمع، مشددة على أن المناهج الدراسية لها دور مهم في مواجهة العنصرية.
وكان رئيس الوزراء البريطاني السابق ديفيد كاميرون طلب إجراء هذه الدراسة في محاولة لمواجهة ضعف الاندماج بين فئات المجتمع البريطاني ومكافحة انتشار الأفكار المتطرفة في المملكة المتحدة.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...