القضاء على عدد من الإرهابيين بأرياف حلب وحمص وحماة

26-10-2016

القضاء على عدد من الإرهابيين بأرياف حلب وحمص وحماة

قضى سلاح الجو في الجيش العربي السوري على تجمعات لإرهابيي “جيش الفتح” المنضوي تحت زعامته مجموعات تكفيرية مدرجة على لائحة الإرهاب الدولية في ريفي حلب الغربي والجنوبي.

وذكر مصدر عسكري  أن طلعات الطيران الحربي السوري ظهر اليوم على أوكار وتجمعات التنظيمات الإرهابية في الراشدين الأولى والرابعة والخامسة وأبو شيلم وقبتان الجبل وخان طومان وشرق أورم الصغرى أسفرت عن “مقتل العديد من الإرهابيين وتدمير آلياتهم”.

ودمر سلاحا الجو والمدفعية في الجيش العربي السوري أمس دبابتين و11 عربة لإرهابيي “جيش الفتح” وتنظيم “داعش” اللذين يضمان مئات المرتزقة الأجانب في ريفي حلب الجنوبي والشرقي.

كما أفاد مصدر عسكري بأن وحدة من الجيش  قضت على عدد من الإرهابيين ودمرت عدة آليات لهم في معرتمصرين بريف إدلب.

- إلى ذلك وجه سلاح الجو في الجيش العربي السوري صباح اليوم ضربات مكثفة على تجمعات ومواقع انتشار ارهابيي تنظيم “داعش” وطرق امدادهم في ريف حمص الشرقي.

وأفاد مصدر عسكري بأن الضربات الجوية طالت إرهابيي التنظيم المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في محيط حقل شاعر للغاز بريف تدمر وفي قريتي رحوم وأم الريش وشمال قرية أبو العلايا التابعة لناحية جب الجراح شرق مدينة حمص بنحو 70 كم.

وأشار المصدر إلى “تكبد إرهابيي تنظيم “داعش” خسائر بالأفراد والعتاد الحربي خلال الضربات وتدمير عدد من العربات والمقرات” التي كانوا يتحصنون فيها.

ويتخذ إرهابيو تنظيم “داعش” من بعض قرى ناحية جب الجراح الواقعة في أقصى ريف حمص الشرقي منطلقا للاعتداء على أهالي القرى المجاورة وبوابة تسلل لهم باتجاه طريقي إثريا – الرقة بريف حماة الشرقي ولا سيما قرية رحوم المتاخمة للحدود الإدارية لمحافظة الرقة.

- وأحبطت وحدة من الجيش العربي السوري صباح اليوم هجوم مجموعة إرهابية من تنظيم “داعش” على تل بثينة في ريف السويداء الشمالي الشرقي.

وذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش وجهت رمايات نارية محكمة على تحرك لمجموعة إرهابية من تنظيم “داعش” من وادي الغبيب باتجاه تل بثينة بريف السويداء الشمالي الشرقي ما أسفر عن “إيقاع أفراد المجموعة قتلى ومصابين وتدمير عتاد حربي كان بحوزتهم”.

ويتخذ إرهابيو التنظيم التكفيري من منطقة وادي الغبيب ممرا ومركز تجمع لهم لشن الاعتداء على أهالي القرى الآمنة في ريف السويداء المتاخم للبادية السورية.

وقضت وحدة من الجيش أمس على كامل أفراد مجموعة إرهابية من تنظيم “داعش” حاولت التسلل على اتجاه منطقة اللجاة بريف السويداء الشمالي.

- في هذه الأثناء نفذت وحدات من الجيش عمليات مكثفة على مواقع انتشار تنظيم “جبهة النصرة” و”جند الأقصى” المرتبطين بنظامي أردوغان وآل سعود في ريف حماة الشمالي وإدلب.

وذكر مصدر عسكري أن عمليات الجيش تركزت على تجمعات وتحصينات التنظيمات الإرهابية ومحاور تحركها فى بلدات اللطامنة ومورك وكفرزيتا بالريف الشمالي المتاخم لريف إدلب الجنوبي.

ولفت المصدر إلى أن الضربات أسفرت عن “مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين من بينهم المتزعم في تنظيم “جبهة النصرة” المدعو “مهدي العابد” وتدمير 4 آليات وسيارة من نوع بيك آب مزودة برشاشات متنوعة وتقل عددا منهم”.

وأحكمت وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة أمس سيطرتها على منطقتي المداجن والبرج وضهرة الفطس وتلة خربة كحيلة غرب بلدة معان في ريف حماة الشمالي بعد تدمير آخر تحصينات المجموعات الإرهابية التابعة لتنظيم “جبهة النصرة” و”جند الأقصى” وغيرهما المنضوية تحت مسمى “جيش الفتح”.

ودمر الطيران الحربي السوري أمس منصات إطلاق الصواريخ ومرابض هاون وعربات مدرعة وآليات لإرهابيي “جيش النصر وحركة أحرار الشام وجند الأقصى وجبهة النصرة وتجمع العزة” وقضى على أعداد منهم من بينهم الإرهابي “محمد الأشتر” متزعم في “تجمع العزة” في قرى وبلدات صوران واللطامنة ومحيط معان وتل بزام وطيبة الإمام وكفر زيتا.

وفي بلدة معرتمصرين شمال مدينة إدلب بنحو 9 كم بين المصدر العسكري أن الطيران الحربي السوري “دمر مرابض هاون وآليات مزود بعضها برشاشات للتنظيمات الإرهابية وأوقع عددا من أفرادها بين قتيل ومصاب”.

وتستهدف التنظيمات الإرهابية المنتشرة في بلدة معرتمصرين بشكل يومي بالقذائف الصاروخية والهاون والاسلحة الرشاشة الثقيلة بلدتي الفوعة وكفريا المحاصرتين والتي أسفرت أمس عن إصابة شخص وطفلين من أهالي كفريا بجروح متفاوتة.

وأكد مصدر عسكري أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة دمرت 3 آليات مزودة برشاش لإرهابيي “جيش الفتح” في طيبة الإمام وصوران بريف حماة.

سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...