لافروف والمعلم وظريف: اجتماع في موسكو غداً

27-10-2016

لافروف والمعلم وظريف: اجتماع في موسكو غداً

أكّد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، أمس، أن وزراء خارجية إيران وروسيا وسوريا سيعقدون اجتماعاً ثلاثياً مشتركاً غداً الجمعة في موسكو لبحث تطورات الأزمة السورية.
وقال قاسمي لوكالة «إرنا»، إنّ «ظريف سيزور الجمعة العاصمة الروسية موسكو على رأس وفد رفيع»، مشيراً إلى أنه من المقرر أن يعود إلى طهران عصر ذلك اليوم.
ولفت إلى أن وزراء الخارجية الروسي سيرغي لافروف والإيراني محمد جواد ظريف والسوري وليد المعلم سيبحثون خلال اجتماعهم آخر التطورات السورية والمنطقة عموماً، مشيراً إلى أن ظريف سيعقد اجتماعاً خاصاً مع لافروف لبحث التعاون الثنائي.
وكانت وزارة الخارجية الروسية أعلنت أن لافروف سيبحث مع المعلم «الأوضاع العسكرية والسياسية والإنسانية في سوريا، بما في ذلك مستجدات الوضع في حلب، وجهود العسكريين الروس والسوريين الذين يواصلون محاربة تنظيمي داعش وجبهة النصرة، بالإضافة إلى تزويد السكان المدنيين بالمساعدات الإنسانية، وبالدرجة الأولى، بالموادّ الغذائية، والأدوية، والمستلزمات الأولية»، بحسب بيان صادر عنها، مشددة على «إصرار روسيا على الاستئناف السريع لعملية الحوار السوري ـ السوري بهدف استعادة الأمن والاستقرار في سوريا».

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...