إيران تُطوّر طائرة انتحارية من دون طيار

27-10-2016

إيران تُطوّر طائرة انتحارية من دون طيار

كشفت وكالة «تسنيم» الإيرانية المُقرّبة من الحرس الثوري الإيراني أن طهرانالطائرة الإيرانية الانتحارية من دون طيار (ا ف ب) طوّرت طائرة انتحارية من دون طيار يبلغ مداها ألف كيلومتر، ويُمكن استخدامها في مهمات المُراقبة والهجمات البرية والبحرية.
وبحسب الوكالة، التي نشرت صوراً لهذه الطائرة على الأرض، فإنها قادرة على نقل شحنات مُتفجّرة، لكن لا يُمكن تجهيزها بصواريخ، كما أنها مُزوّدة بكاميرات مُتطوّرة وقادرة على التحليق ليلاً لإصابة الأهداف على الأرض وفي البحر.
وأضافت الوكالة أن الطائرة قادرة على التحليق بسرعة 250 كيلومتراً في الساعة، وعلى ارتفاع 900 متر، و50 سنتيمتراً فوق سطح البحر ما يُتيح لها استهداف سفينة حربية.
وكان الحرس الثوري الإيراني عرض، مطلع تشرين الأول الحالي، طائرة هجومية من دون طيار تحمل اسم «صاعقة»، طُوّرت وفق نموذج طائرة أميركية من دون طيار اعترضتها طهران في كانون الأول من العام 2011 ونشرت صوراً لها.
من ناحية أخرى، قالت مصادر في الكونغرس الأميركي، أمس الأول، إنّ زعماء الجمهوريين في مجلس النواب يُخطّطون لإجراء تصويت قريب، يُرجّح أن يكون في منتصف تشرين الثاني المقبل، على تجديد العمل بقانون العقوبات على إيران لعشر سنوات، ما قد يُثير مُواجهة مع البيت الأبيض ومجلس الشيوخ.
وامتنع متحدّثٌ باسم البيت الأبيض عن التعليق على ما إذا كان الرئيس الأميركي باراك أوباما سيوقّع عليه في حال إقراره.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...