نجدة أنزور يعرض فيلمه «رد القضاء»

10-11-2016

نجدة أنزور يعرض فيلمه «رد القضاء»

برعاية وزير الثقافة محمد الأحمد، تفتتح المؤسسة العامة للسينما العرض الأول لفيلم «رد القضاء» للمخرج الكبير نجدة إسماعيل أنزور، وذلك مساء غد في الخامسة مساءً في دار الأسد للثقافة والفنون.
الشريط من تأليف ديانا كمال الدين، وتمثيل: عبد الرحمن أبو القاسم، وإسكندر عزيز، وعبد اللـه شيخ خميس، وناصر مرقبي، وجهاد الزغبي، ولجين إسماعيل، ومجد فضة، وعامر علي، وليث المفتي، وأمجد الحسين، وكنان العشعوش، ورائد مشرف، ومروان أبو شاهين، ومحمد شما، وفراس الفقير، وسوار داوود، ومحمد حسن، ونبيل فروج، ومضر جبر، ووائل شريفي، وأحمد عيد، وحسام سكاف، ومازن الجبة، ومازن عباس، وبيدروس برصوميان، وروجينا رحمون، وإيناس زريق، ورشا رستم، وفدوى محسن، ودينا خانكان، وسناء سواح، وجولييت عواد وآخرين.
يتحدث الفيلم عن أحداث سجن حلب المركزي والحصار الذي كان مفروضاً عليه من المسلحين طوال ثلاثة عشر شهراً إلى أن استطاعت قوى الجيش العربي السوري تحريره.
يتقاطع في أحداث الفيلم العديد من مصائر شخصياته فيظهر التلاحم الإنساني بين أفراد هذا السجن، وتظهر حالات إنسانية متبادلة حتى بين الشرطة والمساجين، إلى أن تصل ذروة الأحداث لمواجع إنسانية يسببها تساقط أحلام كانت أكبر من الواقع المعيش.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...