نواب فرنسيون يقدمون مشروع قرار لإقالة هولاند

11-11-2016

نواب فرنسيون يقدمون مشروع قرار لإقالة هولاند

أعلن رئيس الجمعية الوطنية الفرنسية البرلمان كلود بارتلون ان نوابا في الجمعية تقدموا بمشروع قرار لإقالة الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند بسبب “إفشائه معلومات سرية” وفق ما ذكرت صحيفة “لوباريزيان” الفرنسية.

وقالت الصحيفة في عددها الصادر اليوم إن “79 نائبا في الجمعية وقعوا على المشروع علما أنه من الضروري أن يؤيده 58 من النواب تمهيدا للنظر فيه رسميا”.

ووفق ما تقتضيه القواعد الخاصة بعملية إقالة الرئيس الفرنسي من إبلاغ الرئيس نفسه ورئيس الوزراء بطرح أي مبادرة بهذا الشأن ابلغ بارتلون ممثل رئاسة الجمهورية لدى الجمعية الوطنية الفرنسية بتقديم مشروع القرار المذكور.

وتأتي المبادرة بإقالة هولاند على خلفية كشفه معلومات تعتبر من أسرار الدول في كتابه الذي نشر في تشرين الأول الماضي بعنوان “الرئيس لا يتحدث هكذا”.

وفيما يخص مصير مشروع القرار فسيحدده المكتب المعني بهذه الشؤون في الجمعية الوطنية الفرنسية في حال اعتبر هذا المكتب أن المبادرة صالحة قانونيا من حيث شكلها ومضمونها حيث سيتم تسليمها للجنة النيابية المعنية بالشؤون القانونية في الجمعية وفي حال بدء عملية إقالة الرئيس فعلا يتعين على الجمعية تشكيل محكمة عليا لاتخاذ القرار النهائي.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...