أكشاك لبيع الخبز في أحياء دمشق مطلع الشهر القادم

18-01-2017

أكشاك لبيع الخبز في أحياء دمشق مطلع الشهر القادم

دعا الدكتور عبد الله الغربي وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الشركة العامة للمخابز إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لبيع الخبز من خلال أكشاك مخصصة في عدد من المناطق والأحياء بدمشق والبدء بعمليات البيع اعتباراً من مطلع الشهر القادم.

وأوضح الغربي في تصريح له اليوم أن الهدف من الأكشاك “تخفيف الازدحام على المخابز وتسهيل حصول المواطنين على احتياجاتهم من مادة الخبز بيسر وبالتالي الحد من ظاهرة المتاجرة بربطة الخبز على الطرقات والأرصفة والبيع بسعر زائد وصولاً إلى القضاء على هذه الظاهرة غير الحضارية”.

وأكد الوزير الغربي حرص الوزارة على توفير رغيف الخبز للمواطنين بمواصفات ونوعية جيدة وبوزن الربطة النظامي 1300 غرام وبسعرها الرسمي 50 ليرة سورية .

وفي سياق متصل دعا الغربي مجددا أصحاب المطاعم وباعة المأكولات إلى الالتزام باستخدام الغاز الصناعي وعدم استخدام الغاز المنزلي لأغراض صناعية وتجارية في محالهم ومطاعمهم.

وقال في تصريح له اليوم” من غير المسموح استخدام الغاز المنزلي لأغراض صناعية وتجارية في المطاعم ومحلات المأكولات وخاصة بعد أن تم توفير الكميات اللازمة بعد تنفيذ الاتفاق الموقع مع جمهورية الهند والمتعلق بتوريد أسطوانات الغاز الصناعي إلى سورية وبدء وصول هذه الأسطوانات حسب العقد المبرم بين الجانبين” مؤكدا أنه سيتم اتخاذ أقصى العقوبات الرادعة بحق المخالفين للتعليمات والإجراءات الصادرة عن الوزارة بهذا الخصوص.

سانا 

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...