نقل 32 محكمة صلح وبداية مدنية إلى المزة

28-02-2017

نقل 32 محكمة صلح وبداية مدنية إلى المزة

بدأت وزارة العدل أمس بنقل ما يقرب من 32 محكمة صلح وبداية مدنية من القصر العدلي في الحميدية وذلك لترميمه.
واطلعنا على عمليات النقل أمس التي يتم فيها نقل أضابير الدعاوى وأساسات بسيطة مثل المكاتب والخزن. وقدرت مصادر قضائية أن عدد المنقولين من قضاة وموظفين بلغ 200، متوقعة أن تبدأ الوزارة بنقل محاكم الاستئناف المدنية قريباً جداً لدرجة أن قضاتها بدؤوا يجهزون لعملية النقل. وبينت المصادر أن الوزارة ستبقى في الحميدية والمحاكم الجزائية والشرعية باعتبار أن الأولى تنظر في الدعاوى التي تخص موقوفين في السجن ومن ثم تحتاج إلى قاعات كبيرة للمحاكم.
من جهته قال نقيب المحامين نزار علي السكيف: إننا فوجئنا بقرار النقل ولم يكن هناك تنسيق معنا علماً أننا كنا نسمع سابقاً أنه سيتم نقل القصر العدلي إلا أنه لم يكن هناك أي قرار رسمي بذلك. وأضاف السكيف: إن المسألة لا تتعلق برضى أو عدم رضى لكن كان لا بد من التنسيق، معتبراً أن ترميم القصر العدلي أصبح ضرورة ولا سيما أن الكثير من المحاكم أصبح وضعها مزرياً ومن ثم لا بد من الترميم. وأعلن السكيف: إن وزير العدل نجم محمد الأحمد تواصل معه وأكد له أنه سيتم عقد اجتماع مع النقابة لوضع آليات تسهل عمل المحامين، واعداً إياه بأن يقدم كل التسهيلات التي تسهل عمل المحامين.
وأكد السكيف: إن عملية النقل آنية وسيتم إرجاع المحاكم إلى مقراتها فور انتهاء عملية الترميم.
وشن محامون حملات على صفحات الفيسبوك، مطالبين بضرورة التراجع عن هذا القرار فقال أحدهم: إن القصر العدلي أصبح مشتتاً بين الحميدية والمزة ما يكلف المواطن أعباء مالية كبيرة، مشيراً إلى أن مركز المدينة سينتقل إلى المزة ما سيشكل ازدحاماً كبيراً في المنطقة.

محمد منار حميجو

المصدر: الوطن

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...