المياه تصل اليوم إلى حلب بعد انقطاع 74 يوماً

14-03-2017

المياه تصل اليوم إلى حلب بعد انقطاع 74 يوماً

فرجت أسارير الحلبيين أخيراً بعد نجاح عملية تجريب ضخ مياه الشرب من محطة الخفسة في ريف حلب الشرقي باتجاه حلب مساء أمس والتي يفترض أن تصل اليوم إلى محطة ضخ سليمان الحلبي في المدينة على أن توزع إلى الأحياء يوم غد بعد انقطاع استمر 74 يوماً.
وأكد مصدر في مؤسسة مياه حلب بدء ضخ المياه إلى حلب إثر نجاح مساعي الورش التي واصلت الليل بالنهار وعلى مدار 3 أيام بإصلاح الخطوط الكهربائية الواصلة بين سد تشرين ومحطة الخفسة وإجراء عمليات الصيانة اللازمة لمنظومة التغذية والضخ بمتابعة وإشراف من وزيري الكهرباء محمد زهير خربوطلي والموارد المائية نبيل الحسن ومحافظ حلب حسين دياب الذين تابعوا العمل في مكان العمل وباهتمام بالغ من رئيس الحكومة عماد خميس.
وكان تنظيم داعش الإرهابي قطع المياه عن حلب للنيل من صمود أهلها ومن عزيمة الجيش الذي استرد الخفسة منه ووصل الأسبوع الماضي إلى بحيرة الأسد على الضفة الغربية لنهر الفرات ووسع نطاق سيطرته حول المنطقة.
وتغذي خطوط الكهرباء الواردة من سد تشرين مضخات المحطتين الأولى والثانية في محطة الخفسة ومحطة ضخ منطقة منبج التي يقع فيها سد تشرين على مجرى الفرات. وبذلك تتأمن تغذية كهربائية دائمة للمضخات.

المصدر: الوطن

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...