الخبراء الروس يباشرون بإزالة الألغام من تدمر

19-03-2017

الخبراء الروس يباشرون بإزالة الألغام من تدمر

بدأ خبراء روس أمس عملهم بإزالة الألغام من مدينة تدمر التي استعادها الجيش العربي السوري من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي ليعثروا في أول يوم عمل لهم على أكثر من 120 عبوة ناسفة ومستودعين للذخيرة.
وكان الجيش وبمساعدة القوى الحليفة والرديفة قد تمكن من استعادة السيطرة على مدينة تدمر في مطلع الشهر الجاري للمرة الثانية خلال قرابة عام. وسيطر التنظيم المتشدد على المدينة المدرجة على قائمة اليونسكو للمواقع الأثرية مرتين الأولى في أيار 2015 ثم استعادها الجيش في آذار الماضي، لكن التنظيم سيطر عليها مجدداً في كانون الأول الماضي.
وأفادت وزارة الدفاع الروسية أمس وفقاً لما نقل الموقع الإلكتروني لقناة «روسيا اليوم» بأن خبراء متفجرات روس عثروا في مستهل عملهم بإزالة الألغام السبت، على أكثر من 120 عبوة ناسفة ومستودعين للذخيرة.
وأضافت الوزارة: إن المجموعة العاملة في تدمر تضم أكثر من 150 خبيراً من مفرزة إزالة الألغام و17 آلية خاصة، إضافة إلى الكلاب المدربة.
وتعد هذه المرة الثانية التي يقوم فيها خبراء روس بإزالة الألغام من مدينة تدمر الأثرية، إذ تمت العملية الأولى في المدينة مطلع نيسان 2016 بعد تحريرها من تنظيم داعش.
من جانبها نقلت وكالة أنباء «أ. ش. أ» عن قائد كتيبة إزالة الألغام الكولونيل فاليري أوفديينكو أن خبراء المتفجرات يبذلون قصارى جهدهم للحفاظ على البنية التحتية، بما في ذلك الجزء التاريخي للمدينة، لافتاً إلى أن العملية قد تستغرق شهراً أو شهراً ونصف الشهر.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...