"غوغل" تدفع غرامة مالية لموسكو

أعلن نائب مدير هيئة مكافحة الاحتكار الروسية، ألكسي دوتسينكو، "موافقة المحكمة الفدرالية الروسية على اتفاق تسوية مع شركة "غوغل" العالمية، يقضي بإزالة المخالفات ودفع غرامة مالية"، موضحاً أن "المحكمة الاتحادية وافقت على اتفاق تسوية بين هيئة مكافحة الاحتكار الروسية و"غوغل" وبهذا تكون المواجهة في المحاكم التي استمرت سنتين تقريبا قد انتهت".

من جانبها، لفتت نائبة مدير القسم القانوني لهيئة مكافحة الاحتكار، لاريسا فوفكيفسكايا، إلى أن "غوغل" دفعت غرامة بمقدار  7.82 مليون دولار، إضافة إلى غرامتين وفقا للمادة 19 بشأن عدم تنفيذ المطالب، بمقدار 18 ألف دولار، مقابل سحب جميع الدعاوى القانونية المرفوعة ضدها، مشيرة إلى أن مدة الاتفاق 6 سنوات و9 أشهر".

والجدير بالذكر أن الهيئة الفدرالية لمكافحة الاحتكار فيروسيا، اعتبرت خلال شهر أيلول  2015، أن شركة "غوغل"، مخالفة لقانون المنافسة، لاستغلال الشركة لمركزها المهيمن على سوق تطبيقات الأجهزة، من تلك التي تعمل بنظام التشغيل "أندرويد". لذلك، أصدرت الهيئة، يوم 18 أيلول ، تعديلا على الاتفاقيات مع الشركات المصنعة للأجهزة للحد من هذه الانتهاكات، لكن شركة "غوغل" لم توافق على قرار الهيئة الفدرالية لمكافحة الاحتكار في روسيا، ومنذ ذلك الحين تجري المحاكمة بين الهيئة وشركة "غوغل".

وكالات

إرسال تعليق جديد

سيبقى محتوى هذا الحقل خاصا و لن ينشر للعموم.
  • لا يسمح بإشارات HTML
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.