خروج (519) مسلحاً وبعض أفراد عائلاتهم من حي الوعر بحمص

18-04-2017

خروج (519) مسلحاً وبعض أفراد عائلاتهم من حي الوعر بحمص

أنجزت محافظة حمص صباح اليوم خروج الدفعة الخامسة من المسلحين وبعض أفراد عائلاتهم من حي الوعر على الأطراف الغربية للمدينة تمهيدا لإعلانه خاليا من السلاح والمسلحين وعودة جميع مؤسسات الدولة إليه.

وأشار مراسل سانا إلى الانتهاء من إخراج الدفعة الخامسة من المسلحين وبعض أفراد عائلاتهم قبل ظهر اليوم مبينا أنها تضمنت خروج 519 مسلحا والمئات من أفراد عائلاتهم الرافضين لاتفاق المصالحة في حي الوعر الذي تم التوصل إليه في ال 13 من الشهر الماضي.

وقامت 55 حافلة بنقل المسلحين وعائلاتهم باتجاه ريف حلب الشمالي الشرقي وذلك بإشراف الهلال الأحمر العربي السوري وقوى الأمن الداخلي والشرطة العسكرية الروسية.

وبدأ بعد ظهر أمس إخراج الدفعة الخامسة من المسلحين وبعض عائلاتهم من حي الوعر حيث أكد محافظ حمص طلال البرازي أنه مع نهاية الشهر الجاري سيكون اتفاق مصالحة حي الوعر منجزا بشكل كامل ليتم البدء بعدها باعادة تأهيل المرافق والبنى التحتية المتضررة داخل الحي.

ولفت البرازي إلى أن المحافظة بدأت منذ الأسبوع الماضي باعادة الخدمات إلى محيط الحي ولا سيما شبكات الكهرباء مبينا ان استكمال اعادة جميع الخدمات إلى حي الوعر وتأهيل البنى بدعم حكومي سيبدأ بعد خروج الدفعة الأخيرة من المسلحين الرافضين للاتفاق.

وخرجت في الـ 8 من الشهر الجاري الدفعة الرابعة وعددها 480 من المسلحين وبعض أفراد عائلاتهم من حي الوعر كما قامت الجهات المعنية في محافظة حمص أمس باتمام تسوية أوضاع 544 شخصا من حي الوعر في إطار تنفيذ اتفاق المصالحة في الحي حيث أكد رئيس لجنة التسوية “أن الذين تمت تسوية أوضاعهم يستطيعون ممارسة حياتهم الطبيعية داخل المحافظة وخارجها”.

وينص اتفاق المصالحة في حي الوعر على تسوية أوضاع المسلحين في الحي وفقا لمرسوم العفو رقم 15 لعام 2016 وخروج المسلحين الرافضين للمصالحة مع بعض عائلاتهم خلال مدة أقصاها 8 أسابيع يكون الحي في نهايتها خاليا من جميع المظاهر المسلحة لتبدأ بعدها عودة مؤسسات الدولة إليه.

وينص مرسوم العفو على الإعفاء من كامل العقوبة لكل من حمل السلاح أو حازه لأي سبب من الأسباب وكان فاراً من وجه العدالة أو متوارياً عن الأنظار متى بادر إلى تسليم نفسه وسلاحه للسلطات القضائية المختصة أو أي من سلطات الضابطة العدلية.

سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...