توزيع دفعة جديدة من المساعدات الغذائية للعائلات المحاصرة في أحياء دير الزور الشرقية

20-04-2017

توزيع دفعة جديدة من المساعدات الغذائية للعائلات المحاصرة في أحياء دير الزور الشرقية

بدأت اللجنة الفرعية للإغاثة بدير الزور أمس بتوزيع دفعة جديدة من الحصص الغذائية على العائلات التي يحاصرها إرهابيو تنظيم “داعش” في أحياء هرابش والطب والصناعة وطحطوح وقرية الجفرة.

وذكر محافظ دير الزور محمد ابراهيم سمره  أنه “تم اليوم إرسال دفعة جديدة من المواد الغذائية وهي الثانية هذا الأسبوع تم اسقاطها جوا بنجاح بواسطة 26 مظلة بزنة 21 طنا من المواد الغذائية تحتوي 650 سلة غذائية زنة الواحدة 5ر24 كغ  و936 عبوة زيت للعائلات المحاصرة شرق المدينة مقدمة من قبل برنامج الغذاء العالمي وذلك بالتنسيق مع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري” مشيرا إلى أنه “تم أيضا فجر اليوم إسقاط 5 أطنان من الخبز عبر طائرة قادمة من مطار دمشق الدولي”.

ولفت المحافظ إلى أنه “فور وصول المساعدات بدأت لجنة الإغاثة في حي هرابش بتوزيعها على المواطنين بموجب بطاقة الهلال الأحمر العربي السوري” مبينا أن “الحصة الغذائية الواحدة تتضمن 10 كغ رز و7 كغ عدس و5ر7 كغ برغل”.
وكان تم في ال16 من هذا الشهر إسقاط 26 مظلة جوا بنجاح بزنة 21 طنا من المواد الغذائية تحتوي 850 سلة غذائية للعائلات المحاصرة شرق دير الزور.
وتقوم المحافظة بصورة شبه يومية بإرسال نحو 1500 ربطة خبز ومواد غذائية متنوعة ومواد لتعقيم المياه عبر الإسقاط من الحوامة  للقاطنين في هذه الأحياء التي يقطن فيها نحو 1300 عائلة وتتعرض لحصار خانق منذ حوالي ثلاثة أشهر بعد قطع إرهابيي تنظيم “داعش” الطريق الواصل بينها وبين باقي أحياء المدينة.

سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...