كازاخستان تكشف أكثر من 100 ألف حالة ترويج للتطرف عبر الإنترنت خلال الربع الأول من العام الجاري

أعلنت سكرتير الدولة في كازاخستان ” غولنارا عبدكاليكوفا ” اليوم أنه تم الكشف عن أكثر من 100 حالة ترويج لأفكار التطرف والإرهاب عبر شبكة الإنترنت خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2017 ونقل المكتب الصحفي لديوان الرئاسة الكازاخستانية عن عبدكاليكوفا قولها خلال مؤتمر ” دور المنظمات النسائية في الوقاية من التطرف الديني بين الشباب في عموم الجمهورية اليوم: ” إن شبكة الانترنت هي المصدر الرئيسي للتطرف وفي الربع الأول من العام الجاري تم الكشف وتحييد أكثر من 100 ألف حالة نشر أفكار التطرف والإرهاب في القطاع الكازاخستاني لشبكة الإنترنت العالمية”.

وأضاف البيان بحسب سبوتنيك.. إن ” التدابير الاستباقية لبرنامج الدولة لمكافحة التطرف والإرهاب في الجمهورية للفترة 2013/2017 شملت نحو 90 بالمئة من السكان كما تمت اعادة دمج نحو 70 بالمئة ممن انتهجوا الفكر المتطرف في المجتمع كما تمكنت قوات الامن من احباط سفر 91 مواطنا للانضمام إلى الجماعات الإرهابية وتمت محاكمة نحو 123 لارتكابهم جرائم الإرهاب والتطرف”.

يشار إلى أن السلطات الأمنية في كازاخستان أعلنت سابقا أنها تمكنت من إحباط 12 عملا ارهابيا قبل وقوعها كما تم تسجيل 315 عملا يحملا طابعا رهابيا العام الماضي وذلك بفضل التنسيق الدائم بين أجهزة إنفاذ القانون وتطبيق الاجراءات الوقائية والاستباقية للحؤول دون وقوع أعمال إرهابية.

وكالات

إرسال تعليق جديد

سيبقى محتوى هذا الحقل خاصا و لن ينشر للعموم.
  • لا يسمح بإشارات HTML
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.