عدوان إسرائيلي جديد ضد قواتنا في الجولان

21-04-2017

عدوان إسرائيلي جديد ضد قواتنا في الجولان

مصدر عسكري:  أقدم طيران العدو الإسرائيلي عند الساعة 18.45 مساء اليوم على إطلاق صاروخين من داخل الأراضي المحتلة على أحد مواقعنا العسكرية في محيط بلدة خان أرنبة ما أدى إلى وقوع خسائر مادية . جاء هذا العدوان إثر إحباط محاولة تسلل المجموعات الإرهابية باتجاه مواقعنا العسكرية في ريف القنيطرة وتكبيدها خسائر فادحة الأمر الذي يؤكد مرة أخرى الدعم المباشر من جانب إسرائيل لهذه المجموعات الإرهابية.

وفي التفاصيل:
في تمام الساعة 8:05 مساءً نفذ العدو الاسرائيلي عدوانا ثالثا بصاروخين استهدفا نقطة عسكرية في مدينة البعث في القنيطرة دون وقوع شهداء أو إصابات.

* بعد دقائق من الاعتداء الإسرائيلي الأول، عاودت طائرة بدون طيار الهجوم على نقطة تابعة لقوات فوج الجولان ونفذت ضربة ثانية في الصمدانية الشرقية بريف القنيطرة، ما أدى لأضرار بالغة في إحدى الآليات العسكرية، دون وقوع شهداء.

* الآلية كان قد استقدمها الجيش بعد السيطرة على نقاط استراتيجية لجبهة النصرة والميليشيات المرتبطة بها في محيط سد المنطرة وبلدة العجرف، إضافة لطريق إمداد رئيسي للمسلحين بين جباتا الخشب والحميدية.

* خلال الأيام الماضية تعرضت نقاط الجيش والقوى الرديفة في الصمدانية الشرقية لاستهداف مكثف بقذائف الهاون، من قبل المسلحين المحاصرين ناريا ولم ينجحوا بتدمير الآليات الراصدة لطرقهم، وكانوا يتبعون أسلوب الرمي من الاحراش المتداخلة مع الأراضي المحتلة ليرد الجيش ويقوم العدو الاسرائيلي باستهداف الجيش بحجة "انزلاق النيران" وهذا ما حصل في الاستهدافات اليوم، كما أن النصرة ترمي في بعض الأحيان بشكل مباشر باتجاه الجولان المحتل لإعطاء العدو ذريعة الهجوم على الجيش.

وقد اعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي أفيخاي أدرعي (صديق المعارضة المعتدلة) ان الجيش الاسرائيلي رد على انزلاق قذائف جراء الاشتباكات بين الجيش السوري والمسلحين باستهداف مصادر النيران شمال هضبة الجولان.
كما حمّل ادرعي الحكومة السورية مسؤولية ما يجري وقال إن الجيش الاسرائيلي لن يحتمل اي خرق لما اسماه "سيادة اسرائيل"

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...