أطباء من جامعة ييل: دونالد ترامب يعاني من مرض عقلي خطير

22-04-2017

أطباء من جامعة ييل: دونالد ترامب يعاني من مرض عقلي خطير

الجمل- بقلم: May Bulman- ترجمة: وصال صالح: حذر مجموعة من الأطباء النفسيين خلال مؤتمرفي جامعة ييل، أن دونالد ترامب يعاني من "مرض عقلي خطير" ولا يصلح لقيادة الولايات المتحدة، وكان خبراء في الصحة النفسية قالوا بأن الرئيس الأميركي مصاب بمرض "جنون العظمة والوهم" وقال الأطباء أنه من واجبهم  و"مسؤوليتهم الأخلاقية" تحذير الشعب الأميركي من "المخاطر" التي تشكلها الحالة النفسية لترامب على البلاد.
متحدثاً في مؤتمر ييل للطب يوم الخميس، قال أحد الأطباء العاملين في مجال الصحة العقلية، الدكنور جون غارتنر، من جامعة جون هوبكينز "نحن لدينا مسؤولية أخلاقية، لتحذير الشعب الأميركي من المرض العقلي الخطير لدونالد ترامب"، وأكد الدكتور غارتنر وهو أيضاً أحد المؤسسين لمنظمة "الواجب والتحذير" التي تضم عشرات الأطباء العاملين في مجال الصحة العقلية، بانه يعتقد بأن الرئيس ترامب لا يصلح من الناحية العقلية ليكون رئيساً، وقد ظهرت هذه الحالة خلال  إلقاء الرئيس خطاب حفل التنصيب،  مشيراً إلى وجود أكبر حشد في الحفل، وهذه كانت مجرد واحدة فقط من بين العديد من المؤشرات وكانت بمثابة تحذير إلى وجود مشكلة أكبر.
"هو أسوأ من مجرد كاذب أونرجسي، بالإضافة إلى ذلك هو يعاني من جنون العظمة، الوهم، و المبالغة بالحماقة   وقد أثبت ذلك للبلاد منذ اليوم الأول من رئاسته، إذا كان ترامب يعتقد أن لديه أكبر حشد في التاريخ، فإن هذا وهم" أضاف غارتنر.
مترأسة الحدث، الطبيبة باندي لي، وهي استاذ مساعد في قسم ييل للطب النفسي قالت:" كما أشار بعض الأطباء النفسيين البارزين، [الصحة العقلية لترامب] هو الفيل في الغرفة، أعتقد أن الجمهور بدأ حقاً يلمس ذلك ويدور الآن الحديث بهذا الأمر على نطاق واسع".
جيمس جيليجان، وهو طبيب نفسي واستاذ في جامعة نيويورك قال بانه اجرى مراجعات "لأكثر الناس خطورة في المجتمع" بما في ذلك مجرمين ومغتصبين –لكنه مقتنع "بخطورة" السيد ترامب. "لقد تعاملت مع بعض من أكثر الناس خطورة الذي يمكن أن ينتجهم مجتمعنا، موجهاً برامج الصحة النفسية في السجون" قال جيلجيان وأضاف "لقد عملت مع مجرمين ومغتصبين، يمكنني التعرف على الخطورة عن بعد ميل واحد، لايتعين عليك أن تكون خبيراً في الخطورة، أو أمضيت 50 عاماً من الدراسة كما فعلت أنا من أجل معرفة مدى خطورة هذا الرجل".من جهته وجه الدكتور غارتنرنداءاً على الانترنت في وقت سابق من هذا العام مطالباً بعزل ترامب من منصبه، لآنه غير قادر نفسياً على القيام بواجباته ومهامه كرئيس" وقد حصل غارتنر حتى الآن على 41 ألف توقيعاً. وجاء في التماس غارتنر "نحن العاملون في مجال الصحة العقلية الموقعين ( من فضلكم ليذكر كل شخص شهادته)  نعتقد بحكمنا المهني أن دوناد ترامب لديه مرض عقلي خطير، وهذا يجعله غير قادر نفسياً وغير مؤهل لآداء واجباته كرئيس للولايات المتحدة، بكل احترام، نلتمس عزله من منصبه، استناداً إلى المادة 4 من التعديل ال25 للدستور، والذي ينص على استبدال الرئيس إذا كان غير قادراً على القيام بسلطات ومهام منصبه".
تجدر الإشارة إلى أن المؤتمر تعرض للانتقادات من بعض المؤسسات النفسية، التي اعتبرت أن ذلك يشكل انتهاكاً  ل "حكم غولد ووتر" لرابطة الطب النفسي الأميركي، والذي ينص بأنه لا يحق للأطباء النفسيين عرض آرائهم المهنية حول الناس الذين لم يخضعوا للتشخيص، أيضاً تعرض المؤتمر للإدانة من قبل الجمهوريين، بما في ذلك رئيس الحزب الجمهوري ولاية كونتيكيت، جي آررومانو الذي اتهم المجموعة ب"الرمي بالمعايير الأخلاقية من النافذة لآنهم لم يستطيعوا القبول بنتائج الانتخابات".
رداً على الانتقادات قال الدكتور غارتنر "هذه الفكرة بأنك تحتاج شخصياً مقابلة شخص لتقرير التشخيص الواقعي، غير دقيقة ، لسبب واحد، حيث تبين البحوث أن المقابلة النفسية  لإجراء التشخيص هي طريقة أقل موثوقية.
من جهتها أكدت منظمة المؤتمر، دكتور باندي لي بأنها تتفق مع قانون غولد ووتر لكن أولئك الذين انتقدوا المؤتمر يريدون إسكات النقاش، وهي تأمل بأن يفهم الجمهور والسياسيين بان قضايا المرض العقلي لا يجب أن تستخدم كسلاح، فقط كبقية قضايا الصحة الأخرى.

عن: The Independent

الجمل

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...