روسيا ستصدر لسوريا منظومات دفاع جوي

23-04-2017

روسيا ستصدر لسوريا منظومات دفاع جوي

قال رئيس لجنة مجلس الاتحاد الروسي لشؤون الدفاع والأمن، فيكتور أوزيروف، أن “روسيا قد تقوم بتصدير الكميات اللازمة من منظومات الدفاع الجوي إلى سوريا في حال تم التوصل إلى اتفاق حول ذلك”.

وأضاف أوزيروف، بحسب وكالة “سبوتنيك” أنه “يمكن تصدير الكميات اللازمة من منظومات الدفاع الجوي، وهذا لن يشكل عبئا إضافيا على قطاع الصناعات العسكرية”.

وبين أوزيروف أنه “في حال تم الاتفاق على تصدير هذه المنظومات، فلن يكون هناك أي شيء غير اعتيادي في عملية التصدير هذه”، موضحا أن “سوريا تحارب الإرهاب وروسيا تساعدها في تنفيذ مهام محاربة الإرهاب”.

وأشار أوزيروف إلى أن ذلك “لن ينتهك مبادئ القانون الدولي ومجلس الأمن الدولي”، مؤكدا أن “منظومات الدفاع الجوي سلاح دفاعي وليس هجوميا”.

وكان الرئيس بشار الأسد قال لوكالة “سبوتنيك” في وقت سابق أن “الجيش السوري خسر أكثر من نصف قدراته من الدفاع الجوي جراء ضربات المسلحين”، مؤكدا أن “الروس عوضوا جزءاً من تلك الخسارة بأسلحة وأنظمة دفاع جوي نوعيّة”.

وأشار الرئيس الأسد إلى أن “المفاوضات مع الجانب الروسي فيما يتعلق بشراء الأسلحة بما في ذلك أنظمة دفاع جوي جديدة تجري دائما، فهذا هو الحال دائماً، قبل الحرب وخلال الحرب”.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...