النرويج أسعد بلاد العالم وسوريا واليمن من أتعسها

24-04-2017

النرويج أسعد بلاد العالم وسوريا واليمن من أتعسها

أفادت شبكة "حلول التنمية المستدامة" في التقرير العالمي للسعادة لعام 2017 أن "النرويج احتلت المرتبة الأولى كأسعد بلاد العالم بعد أن حلت محلالدانمارك، بينما جاءاليمن وسوريامن بين الدول الأتعس في العالم".

ولفتت إلى انه "جاء بعد النرويج كل من الدانمارك وآيسلندا وسويسرا وفنلندا وهولندا وكندا ونيوزيلندا وأستراليا والسويد في المراكز العشرة الأولى في الترتيب وتراجعت الولايات المتحدة إلى المركز الرابع عشر"، مشيرةً إلى أن "الإجراءات الاقتصادية التي تحاول إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب اتخاذها ستجعل الأمور أسوأ".

ونقلت وكالة "رويترز" عن مدير الشبكة جيفري ساكس إن "الدول السعيدة هي تلك التي يوجد بها توازن صحي بين الرخاء -وفقا لمقاييسه التقليدية- ورأس المال الاجتماعي، مما يعني درجة عالية من الثقة في المجتمع، وتراجع انعدام المساواة والثقة في الحكومة".

في المقابل، أشارت الشبكة إلى أن "دول أفريقيا جنوب الصحراء وسوريا واليمن هي الأتعس حالا بين 155 دولة شملها التقرير السنوي الخامس الذي أعلن في الأمم المتحدة وقد جاء جنوب السودان وليبيريا وغينيا وتوغو ورواندا وتنزانيا وبوروندي وجمهورية أفريقيا الوسطى في المراكز الأخيرة".

وأوضحت أن "الترتيب يستند إلى ستة عوامل هي، نصيب الفرد في الناتج المحلي الإجمالي، ومتوسط العمر، والحرية، وسخاء الدولة مع مواطنيها، والدعم الاجتماعي، وغياب الفساد في الحكومات أو الأعمال".

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...