النحيفات الأكثر عرضة للاكتئاب

26-04-2017

النحيفات الأكثر عرضة للاكتئاب

توصل باحثون في كلية الطب في جامعة «سيئول» في كوريا الجنوبية إلى أن كلاً من الرجال والنساء يتأثرون بالأفكار السلبية عن كونهم نحفاء، على عكس نوبات الاكتئاب التي قد يعاني منها البدناء، والتي تعانى منها أغلب البدينات.
وأشارت الدارسة إلى أن مرضى الاكتئاب هم الأكثر عرضة لفقدان الوزن، فضلاً عن معاناة النحيفات في المقام الأول من اكتئاب بسبب نحافتهم الشديدة.
وأوضح الباحثون أن النموذج المثالي للنحافة التي تسعى العديد من النساء للوصول إليها، يسبب لهن مشاعر اكتئاب أكثر من نظرائهن من الرجال.
وأجريت الأبحاث على تحليل بيانات النتائج المتوصل إليها في أكثر من 183 دراسة مختلفة، حيث لوحظ أن البدانة تزيد من رفع مخاطر الاكتئاب بين البدينات، على حين أكدت النتائج أن سوء التغذية والنحافة الشديدة دفع الكثيرات للوقوع فريسة للاكتئاب واعتلال صحتهن النفسية.
ويقول نائب رئيس كلية اضطرابات الأكل في الكلية الملكية في بريطانيا الدكتور أجنيس إيتون: «تؤكد النتائج المتوصل إليها أهمية التغذية المثلى بشكل أساسي للصحة البدنية والعقلية، حيث إن كلاً من نقص الوزن والبدانة على حد سواء مرتبط بزيادة خطر الاكتئاب»، مضيفاً: «إن النتائج تشكل أهمية قصوى في علاج اضطرابات الأكل التي غالباً ما يفترض الكثيرون أن فقدان الوزن أمر سيساعد في تحسين صحتهم وشعورهم بالسعادة».

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...