ضبط عصابات لتزوير ملكيات عقارية في المالكي وانخفاض نسبة تزوير عقارات دمشق

27-04-2017

ضبط عصابات لتزوير ملكيات عقارية في المالكي وانخفاض نسبة تزوير عقارات دمشق

أعلن مصدر قضائي أن نسبة تزوير العقارات انخفضت في دمشق إلى 80 بالمئة بعدما انتشرت في الأعوام الماضية، كاشفاً أنه تم ضبط عصابات كانت تزور ملكيات عقارية في المالكي.
وأكد المصدر أنه خلال التحقيقات تبين أن المزورين كانوا يبيعون العقار الواحد لأكثر من شخص مشيراً إلى أن هناك العديد من المغتربين حركوا دعاوى إلغاء بيع عقاراتهم باعتبار أنه تم من دون علمهم.
وبيّن المصدر أنه في العام الحالي لم تسجل الكثير من حالات تزوير العقارات باعتبار أن الجهات المختصة تابعت هذا الملف باهتمام، إضافة إلى الوعي الكبير الذي امتلكه المواطنون في طريقة شراء العقارات.
وأشار المصدر إلى أن هناك عصابات كانت مرتبطة مع بعضها في عدد من المحافظات ضمن شبكة داخلية معتبرا أنها من أخطر العصابات التي تعمل في مجال التزوير.
وبيّن المصدر أن العصابة المزورة تعمدت بيع العقار بأقل من سعره الحقيقي لكيلا يكون هناك مماطلة في عملية البيع بحجة أن أصحاب البيت مضطرون للبيع بحكم أنهم مغتربون ولا يرغبون في الرجوع إلى البلاد.
وأوضح المصدر أن قانون العقوبات فرق بين تزوير الأوراق الرسمية وغيرها معتبرا الأولى جنائية الوصف أي من اختصاص محكمة الجنايات ومنها أوراق السجل العقاري على حين اعتبر تزوير العقود الخارجية أو الوكالة جنحة أي من اختصاص محكمة البداية الجزائية.

محمد منار حميجو

المصدر: الوطن

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...