بريطانيا: قصص الأطفال ترفع مبيعات الكتب

29-04-2017

بريطانيا: قصص الأطفال ترفع مبيعات الكتب

ساعدت قصص الأطفال في تحقيق الكتب في بريطانيا مبيعات قياسية بلغت العام الماضي 4.5 مليارات دولار أميركي، حسبما نقلت «هيئة الإذاعة البريطانية» اليوم عن التقرير السنوي لـ «رابطة الناشرين».
وجاء الارتفاع الذي بلغت نسبته 6 في المئة رغم انخفاض مبيعات الكتب الإلكترونية بنسبة 3 في المئة العام الماضي إلى 697 مليون دولار. وارتفعت مبيعات كتب الأطفال بنسبة 16 في المئة إلى 472 مليون دولار، وجاءت الزيادة بشكل خاص في مبيعات الكتب المطبوعة.

كما أقبل القراء على كتب اللياقة البدنية والتمارين الرياضية وكتب التنمية البشرية، مما أدى إلى ارتفاع مبيعات الكتب غير الروائية بنسبة تصل إلى تسعة في المئة. وانخفضت عائدات بيع الكتب الروائية بنسبة سبعة في المئة.
وقالت الرابطة إن صناعة الطباعة والنشر، التي تشمل الكتب والدوريات، ارتفعت مبيعاتها بنسبة سبعة في المئة إلى 4.8 في المئة، فيما
ارتفعت الصادرات بنسبة 6 في المئة إلى 3.37 مليارات دولار، مستفيدة من انخفاض قيمة الجنيه الاسترليني. وارتفعت صادرات كتب الأطفال بنسبة 34 في المئة إلى 150 مليون دولار.
في عام 2015، سعادت كتب التلوين للكبار ومرور 150 عاماً على صدور كتاب «أليس في بلاد العجائب» في ارتفاع مبيعات الكتب المطبوعة، بينما انخفضت مبيعات الكتب الإلكترونية بنسبة 1.6 بالمئة.
وعلى الرغم من انخفاض مبيعات الكتب الالكترونية في عام 2016، إلا أن النشر الالكتروني ساهم في انتشار مطبوعات أخرى. أما مبيعات الدوريات، فارتفعت بنسبة 10 في المئة العام الماضي إلى 1.55 مليار دولار، مدفوعة بارتفاع الاشتراكات الإلكترونية.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...