فرق تطوعية تطلق حملة تنظيف وتجميل لمنطقة البرامكة في دمشق

29-04-2017

فرق تطوعية تطلق حملة تنظيف وتجميل لمنطقة البرامكة في دمشق

بادر عدد من الفرق التطوعية صباح اليوم ضمن فعالية “سورية أحلى” إلى تنظيف وتجميل منطقة البرامكة في دمشق واستبدال اللوحات القديمة المحيطة ببناء الأبراج مقابل مبنى الوكالة العربية السورية للأنباء “سانا” بصور تعكس جمال المحافظات السورية وآثارها.
مدير فريق عمرها التطوعي محمد الجدوع أوضح أن الفعالية بدأت اليوم من مركز المدينة بجهود نحو 60 متطوعا من فرق شبابية متنوعة وتهدف لإزالة التلوث البصري من لوحات ولافتات وملصقات إعلانية قديمة بمنطقة البرامكة بالتنسيق مع وزارة السياحة ومحافظة دمشق.
ولفت الجدوع إلى الحاجة لدعم وتمويل أكبر لاستكمال خطوات المشروع والانتقال لاحقاً إلى منطقة الزاهرة وجسر الرئيس لتجميله ضمن خطة أوسع.
المتطوعة في فريق عمرها هدى الرفاعي بقسم الموارد البشرية بينت أن اللوحات تحاكي جمال محافظة دمشق وبقية المحافظات السورية وتجمعها بمشهد واحد في أقدم مدينة مأهولة وعاصمة في التاريخ.
بدوره لفت مدير فريق البنيان التطوعي للتميز الهندسي المهندس أحمد اللحام إلى أن مشاركة شباب الفريق بالمبادرة كانت عبر تصميم اللوحات التي وصل عددها إلى 140 لوحة ستوضع على كامل السور المحيط بمنطقة البرامكة حين استكمال طباعتها عند توفر الدعم والتمويل.
فيما عبرت سالي الأشرم متطوعة بدائرة العلاقات المسكونية والتنمية التابعة لبطريركية الروم الأرثوذكس عن سعادتها للمشاركة في الحملة كمبادرة لتقديم شيء جميل من الشباب السوري إلى بلدهم وتخليصه من أي مظهر تلوث يشوه جماله.
وتجدر الاشارة إلى أن حملة مشابهة نظمت في تشرين الأول الماضي حيث شارك نحو 230 متطوعا وعلى مدى أربعة أيام في حملة لتأهيل منطقة جسر الرئيس ونهر بردى هدفت لإزالة التلوث البصري عبر تلوين أعمدة الجسر والأطراف الممتدة على جانبيه وغرس شجيرات في هذه المنطقة وتنظيف مجرى نهر بردى.

سانا 

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...