أكثر من 100 قتيل حصيلة اقتتال الغوطة الشرقية

30-04-2017

أكثر من 100 قتيل حصيلة اقتتال الغوطة الشرقية

بلغ عدد قتلى التنظيمات المتشددة المتقاتلة فيما بينها في الغوطة الشرقية أكثر من 100 قتيل بين الأطراف المتناحرة ، في ظل تطوات لا تشي بانتهاء قريب للاقتتال.

وتوزع القتلى، بحسب ناشطين “معارضين”، أكثر من 35 قتيلا من تنظيم “جيش الاسلام”، وحوالي الـ 40 قتيلا من “جبهة النصرة”، و25 قتيلا من تنظيم “فيلق الرحمن”، مع تسجيل سقوط لمدنيين خرجوا بمظاهرات في بلدة حزة برصاص “جيش الاسلام”.

وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي صورا تظهر استخدام التنظيمات المتقاتلة للأسلحة الثقيلة من دبابات ومدفعية، مبينة أن بعض القذائف طالت بيوت وتجمعات مدنية.

وبحسب ما ذكر الناشطون، سيطر تنظيم “جيش الاسلام” على بلدة عربين بشكل كامل، كما طرد تنظيم “فيلق الرحمن” من بلدة الافتريس، مع تقدمه باتجاه بلدتي سقبا وجسرين، كما ذكر الناشطون أن “جيش الاسلام” يسير أرتاله بدءا من مقره في مدينة دوما.

كما أصدر تنظيم “جيش الاسلام”، الممول سعوديا، بيانا يدعو فيه عناصر التنظيمات الأخرى للانشقاق ومبايعته، معلنا في بيان له أن “يستقبل كل من جاء إليه متبرئا من فصيله، واضعا سلاحه، وله ما لنا وعليه ما علينا، مالم تتلطخ يداه بدم مسلم”.

يذكر أن عددا من التنظيمات المتشددة أعلنت أنها تقف على الحياد كـ “ألوية المجد” و”فجر الأمة” الذي نشر ناشطون أنه سيدخل في وساطة بين الأطراف المتقاتلة، “جيش الاسلام” و”جبهة النصرة” و”فيلق الرحمن”.

وكانت اشتباكات عنيفة اندلعت منذ عدة أيام بداية من بلدة حزة بعد أن قال “جيش الاسلام” أن تنظيم “فيلق الرحمن” قام باحتجاز قوة مؤازرة كانت متجهة نحو القابون.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...