إغلاق 21 محلاً تجارياً باللاذقية في آذار

03-05-2017

إغلاق 21 محلاً تجارياً باللاذقية في آذار

في ظل ارتفاع أسعار الخضار والفواكه ومعظم المواد الغذائية في الأسواق وعدم تقيد البعض بالتسعيرة التموينية، أكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية أحمد نجم حرص المديرية على مراقبة جميع الأسواق من خلال دوريات تموينية للحد قدر الإمكان أي عملية استغلال بحق المواطن.
وكشف نجم أن عدد الضبوط التموينية المسجلة لشهر آذار الماضي وصل لـ292 ضبطاً، منها 42 مخالفة فيما يخص الخبز وعمل الأفران أهمها (12 ضبطاً لبيع الخبز دون الوزن المحدد- 7 ضبوط لعدم التقيد بمواعيد العمل – 4 ضبوط للاتجار بالدقيق التمويني – 3 ضبوط للبيع بأسعار زائدة- 12 ضبطاً موزعة بين اتجار بالخبز من دون اعتماد ومخالفات تتعلق بمواصفات الإنتاج).
فيما يخص بيع البيض والفروج أشار نجم إلى تسجيل المديرية 16 مخالفة ( 15 لعدم التقيد بالأسعار التموينية ولعدم حيازة فواتير).
وأكد مدير التموين على أنه تم ضبط 31 مخالفة في مبيع المواد الغذائية أهمها (24 ضبطاً للبيع بأسعار زائدة – 3 ضبوط لعدم إعداد بيان الكلفة – ضبطان لبيع مواد منتهية الصلاحية – ضبط واحد لكل من امتناع عن بيع مادة السكر ولنقص في وزن عبوات اللبن).
في حين تم تسجيل 109 ضبوط بخصوص بيع المواد غير الغذائية وهي (43 ضبطاً لعدم حيازة فواتير – 64 لعدم الإعلان عن الأسعار- ضبطان للغش في بيع المنظفات).
وحول أسواق الخضار أكد نجم أنه تم ضبط 21 مخالفة منها (16 ضبطاً لعدم الإعلان عن السعر – 4 ضبوط لعدم حيازة فواتير لمادة البطاطا).
وفيما يخص المحروقات تم تسجيل 11 مخالفة هي (9 ضبوط لاستعمال غاز منزلي في المطاعم – ضبطان للبيع بسعر زائد).
ولفت نجم إلى تسجيل 24 ضبطاً حول الخدمات «سرافيس ومطاعم» (لعدم الإعلان عن الأجرة وعدم الإعلان عن الأسعار).
وأشار مدير التجارة الداخلية إلى سحب المديرية 171 عينة غذائية وغير غذائية من أسواق اللاذقية ثبتت مطابقة 68 عينة منها مقابل 73 مخالفة للمواصفات القياسية السورية في حين بقيت 30 عينة قيد التحليل، وتم إغلاق 21 محلاً تجارياً خلال شهر آذار من العام الحالي.

عبير سمير محمود

المصدر: الوطن

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...