دير الزور: توزيع مساعدات غذائية جديدة للأهالي المحاصرين من قبل “داعش”

07-05-2017

دير الزور: توزيع مساعدات غذائية جديدة للأهالي المحاصرين من قبل “داعش”

بدأ فرع الهلال الأحمر العربي السوري بدير الزور اليوم توزيع دفعة جديدة من المساعدات الغذائية لأهالي المدينة المحاصرين من قبل تنظيم “داعش” الإرهابي.

وأشار محافظ دير الزور محمد ابراهيم سمره إلى أن “عملية توزيع المواد الغذائية متواصلة وتمت إضافة مواد جديدة للسلال الغذائية المخصصة للمواطنين المحاصرين بغية تخفيف المعاناة عنهم” موضحا أن فرع الهلال الأحمر بالمحافظة “قام بتجديد البطاقات الخاصة بالإغاثة لجميع العائلات المقيمة بدير الزور”.

ولفت سمره إلى أنه “يتم حاليا تقديم السلال الجديدة التي تم إسقاطها من الجو مؤخرا وهي عبارة عن حصة غذائية تحتوي 1 كغ سمن و1 كغ رب البندورة و1 كغ ملح و5 كغ سكر و7 كغ عدس مجروش”.

وبين المحافظ أن “عملية توزيع المواد الإغاثية ستتواصل بحيث تحصل كل عائلة على كامل أنواع السلال التي يتم اسقاطها خلال الشهر الواحد وذلك وفق جدول زمني محدد للأحياء”.

وتتعرض مدينة دير الزور لحصار من قبل تنظيم “داعش” الإرهابي منذ أكثر من عامين ويمنع وصول الغذاء والدواء والمحروقات للأهالي بينما يتم تأمين هذه المواد عبر الطيران المروحي أو إسقاطها من الجو بواسطة المظلات من خلال الطيران السوري والروسي.

سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...