سرقة مسودة نادرة لإحدى روايات «هاري بوتر»

قالت الشرطة أمس (الجمعة) إن مسودة نادرة لإحدى روايات «هاري بوتر» كتبت بخط اليد من قبل المؤلفة جي كي رولينغ على بطاقة بريدية سرقت خلال سطو في وسط إنكلترا وناشدت المعجبين بالساحر عبر أنحاء العالم تقديم المساعدة.

والرواية التي يبلغ عدد كلماتها 800 كلمة وأعدت قبل ثلاث سنوات من ولادة «هاري بوتر» والتي بيعت مقابل 25000 جنيه أسترليني (32152 دولاراً) في مزاد خيري في العام 2008 سرقت من عقار في برمنغهام بين 13 و 24 نيسان (أبريل).

وكتبت رولينغ على «تويتر»: «يرجى عدم شرائها إذا عرضت عليك. إذ بيعت أصلاً في المزاد إلى إنغليش بن وهي المالك الذي يدعم حريات القراء من خلال تقديم العطاءات لذلك». وتم التبرع بعائدات المزاد إلى «إنغليش بن» وهي منظمة تدافع عن حرية التعبير.

وقال المسؤول في شرطة وست ميدلاندز، بول غوانسي «الأشخاص الوحيدون الذين سوف يشترون هذه القطعة الفريدة هم المشجعون الحقيقيون لهاري بوتر. نناشد أي فرد يرى هذه القطعة أو تعرض عليه للبيع الاتصال بالشرطة».

وبيعت أكثر من 450 مليون نسخة من الكتب الأصلية السبع لـ «هاري بوتر» في كل أنحاء العالم في 79 لغة. وحقق امتياز السينما أكثر من سبعة بلايين دولار في كل أنحاء العالم.

المصدر: رويترز

إرسال تعليق جديد

سيبقى محتوى هذا الحقل خاصا و لن ينشر للعموم.
  • لا يسمح بإشارات HTML
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.