داعش" يرتكب مجزرة في قرية عقارب شرق حماة

18-05-2017

داعش" يرتكب مجزرة في قرية عقارب شرق حماة

قالت مصادر محلية في محافظة حماة الخميس إن تنظيم داعش ارتكب مجزرة بحق المدنيين في الحي الشرقي لقرية عقارب بريف السلمية الشرقي شرق حماة بعد هجوم عنيف شنّه التنظيم على القرية من 3 محاور .

وشنّ داعش فجر الخميس هجوماً عنيفاً على قرية عقارب من جهة قرى قليب الثور وأبو حنايا والحردانة الواقعة تحت سيطرة التنظيم، حيث دارت اشتباكات عنيفة مع حامية البلدة، والتي تمكن من خلالها عدد من قنّاصي "داعش" التسلل إلى مدرسة في الحي الشرقي بالقرية، والذي سهّل دخول عدد من مسلحي التنظيم وارتكاب مجزرة بحق المدنيين لم يعرف عدد ضحاياها حتى الآن نتيجة استمرار الاشتباكات.

وأفاد مصدر ميداني بأن الجيش السوري تمكن من استيعاب الهجوم بعد وصول المؤازرات إلى قرية عقارب والتي بدأت عملية استعادة الحي الذي تسلل إليه مسلحو داعش، حيث مازالت قوات الجيش والدفاع الوطني تخوض أعنف الاشتباكات مع التنظيم الذي استقدم تعزيزات من قرية عقيربات أحد أكبر معاقله في ريف حماة الشرقي.

وأضاف المصدر أن داعش استهدف مدينة السلمية وقرية عقارب والقرى المحيطة بها بعشرات الصواريخ، ما أدى إلى إصابات عديدة في صفوف المدنيين، الذين تمّ اسعافهم إلى المشافي القريبة لتلقي العلاج.

وناشدت مشافي حماة والسلمية أبناء المحافظة بالتوجه إلى بنوك الدم للتبرع بالدم لجرحى الاشتباكات، حيث أعلنت عن حاجتها لكافة فئات الدم، إلى جانب وجود بعض الحالات الخطرة التي تحتاج إلى الدم الذي لم يعد متوفراً لديها لكثرة الإصابات في صفوف المدنيين والمقاتلين.

المصدر: الميادين

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...