مطالبة في الكونغرس بعزل ترامب

عيّنت وزارة العدل الأميركية الخميس المدير السابق لمكتب التحقيقات الفدراليّ روبرت مولر محقّقاًخاصاً مهمّته إجراء تحقيق في مسألة تدخّل روسيا في الانتخابات الرئاسية الأميركية.

وقال الرئيس الأميركيّ دونالد ترامب إنّ تحقيقاً يجريه مستشار خاص حول احتمال تدخل روسيا في انتخابات الرئاسة الأميركية سيثبت أنه لم يحدث تواطؤ بين حملته وأيّ قوة أجنبية.

في السياق ذاته، طالب عضو الكونغرس الأميركيّ آل غرين بضرورة عزل الرئيس دونالد ترامب، وقال غرين إن "خطوته هذه بسبب عرقلة ترامب سير العدالة بإقالته رئيس مكتب التحقيقات الفيدراليّ الذي كان يجري تحقيقاً في اتصالات مزعومة عن حملة ترامب وروسيا خلال الانتخابات الرئاسية الأميركية"، ودعا المواطنين إلى توقيع عريضة لدعم اتهام ترامب.
  
من جهته، أصدر البيت الأبيض الخميس بياناً عن الرئيس الأميركي دونالد ترامب حول مسالة التحقيق في علاقاته المفترضة مع روسيا.

وجاء في البيان "أن التحقيق الشامل سيؤكّد من جديد الحقيقة التي نعرفها بأنه لم يكن هناك تواطؤ بين حملتي وأي كيان أجنبي"، مضيفاً "إني أتطلع إلى إنهاء هذه المسألة بسرعة".

وأشار ترامب أنه لن يتوقف "أبدا عن القتال من أجل الشعب والمسائل التي تهم مستقبل بلدنا".

وكان موقع روترنت الإسرائيلي ذكر الأربعاء أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب عرّض للخطر حياة جاسوس إسرائيلي في صفوف داعش عندما أعطى معلومات استخبارية سرية إلى روسيا.

المصدر: وكالات

إرسال تعليق جديد

سيبقى محتوى هذا الحقل خاصا و لن ينشر للعموم.
  • لا يسمح بإشارات HTML
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.