مقتل شخص وإصابة 22 آخرين جراء حادث دهس وسط مدينة نيويورك

قتل شخص وأصيب 22 أخرون جراء حادثة دهس نفذها جندي أميركي سابق لديه سوابق جنائية  في ساحة تايمز سكوير بمدينة نيويورك الأميركية.

ونقلت رويترز عن إدارة الاطفاء في نيويورك ..  ” ان سيارة سيدان حمراء اللون كانت تسير بسرعة عالية صدمت المارة في الساحة الواقعة بحي مانهاتن السياحي” .

بدوره قال مصدر في شرطة نيويورك..  ” ان الحادث لا صلة له بالإرهاب ”  مشيرا إلى إلقاء القبض على سائق السيارة.

من جهتها ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن السلطات الأمريكية ان الحادث وقع بينما كان المئات يستمتعون بالشمس مع اقتراب استراحة الغداء للكثير من المكاتب في انحاء الساحة وان امرأة شابة قتلت على الفور في حين اصيب 22 شخصا سبعة منهم جروحهم خطرة دون ان تكشف أي تفاصيل عن هوياتهم أو جنسياتهم.

من ناحيته قال رئيس بلدية نيويورك بيل دي يلازيو في مؤتمر صحفي في الساحة.. ”  بناء على المعلومات التي لدينا في الوقت الراهن ليس هناك ما يدل على أن هذا العمل ارهابي ” مضيفا.. ان ”  التحقيق مستمر وان السلطات عززت وجود الشرطة في بعض المناطق الرئيسية ”  في هذه المدينة التي يبلغ عدد سكانها 5ر8  ملايين نسمة.

وأشار رئيس البلدية إلى ان الفاعل مواطن أميركي يبلغ من العمر 26 عاما وكان جنديا في البحرية الاميركية.

وكانت حصيلة سابقة اشارت الى مقتل شخص وإصابة 13 آخرين جراء حادث الدهس.

يشار إلى أن ساحة تايمز سكوير بمسارحها ومحلاتها التجارية واللافتات الضوئية العملاقة هي احدى مناطق الجذب التي يحرص عشرات ملايين السياح على زيارتها كل عام.

ووقع اخر هجوم في نيويورك منتصف أيلول العام الماضي عندما وضع شاب اميركي من أصول أفغانية قنبلة صغيرة وسط مكب للنفايات ما أدى إلى إصابة 31 شخصا بجروح طفيفة.

وكالات

إرسال تعليق جديد

سيبقى محتوى هذا الحقل خاصا و لن ينشر للعموم.
  • لا يسمح بإشارات HTML
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.