عملية نوعية لـ “وحدة مكافحة السحر والشعوذة” في السعودية

نجحت ما تسمى بـ “وحدة مكافحة السحر والشعوذة” التابعة لما يعرف بـ “هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر” في السعودية بالقيام بعملية نوعية في أحد المطارات السعودية.

وأفادت صحيفة “عكاظ” السعودية أن “وحدة مكافحة السحر والشعوذة في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، نجحت في فك طلاسم ورموز سحرية عثر عليها في مطار الملك عبد العزيز في جدة”.

وأضافت الصحيفة عن العملية النوعية أن “إدارة مطار الملك عبدالعزيز وهيئة التحقيق والادعاء العام وعددا من مراكز الشرطة في جدة، أحالت عينات يشتبه بأنها سحرية، إلى هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر”.

وأوضحت الصحيفة السعودية أن “الفحوصات أثبتت لاحقا أنها عبارة عن طلاسم وعقد ورموز، نفذت وحدة مكافحة السحر والشعوذة في الهيئة عمليات فكها بنجاح”.

ونقلت “RT العربية” عن “عكاظ” السعودية أن “الطلاسم والعقد السحرية موجهة ضد أشخاص بغرض الإيذاء والاعتداء عليهم، في حين تولت جهات التحقيق كافة الإجراءات اللازمة لاستكمال ما يلزم في هذه الحالات، إذ يتولى مركزا الصديق والبغدادية عمليات فك الطلاسم بواسطة خبراء”.

وبشرت الصحيفة نقلا عن مصادر في “هيئة جدة” أن هناك “تعاونا سيتم مع عدد من الغواصين المحترفين لاستخراج طلاسم وعقد سحرية، لتتولى الهيئة عملية فكها بواسطة قراءة آيات القرآن وطرق أخرى”.

يذكر أن “هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر” في السعودية هي مؤسسة رسمية سعودية مكلفة بتطبيق نظام “الحسبة” المستوحى من الشريعة الإسلامية، والذي تعمل به الأغلبية من التنظيمات الاسلامية المتشددة في العالم كـ “القاعدة” و”داعش” و”جبهة النصرة”.

وكالات

إرسال تعليق جديد

سيبقى محتوى هذا الحقل خاصا و لن ينشر للعموم.
  • لا يسمح بإشارات HTML
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.