اليمن: وحدة الدفاع الجوي تكشف عن منظومة دفاع جديدة تم تجربتها بنجاح

21-05-2017

اليمن: وحدة الدفاع الجوي تكشف عن منظومة دفاع جديدة تم تجربتها بنجاح

 كشفت وحدة الدفاع الجوي للجيش اليمني واللجان الشعبية عن منظومة دفاع جوي جديدة تم تجربتها بنجاح على طائرة حربية معادية نوع ” إف 15″ تابعة للعدوان السعودي الأمريكي.

وأوضح بيان صادر عن وحدة الدفاع الجوي تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه أن منظومة الدفاع الجوية الجديدة أصابت الهدف بدقة عالية. وأشار البيان إلى أن وحدة الدفاع الجوي تحتفظ بتفاصيل ومواصفات السلاح النوعي الجديد الذي يدخل الخدمة للمرة الأولى.

ولفت البيان إلى أن المنظومة الجديدة تمتلك حاسية استشعار عالية في تعاملها مع الطيران .. مؤكدا أن عملية الإستهداف تمت في نهار أمس الجمعة .

من جهة أخرى واستهدفت مدفعية الجيش اليمني مواقع النظام السعودي في قطاعات نجران وجيزان وعسير ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من جنود النظام السعودي.

وتصدى الجيش لهجومين شنهما مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي في الكدحة بمحافظة تعز وفي مديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء وكبدوهم خسائر في الأرواح والعتاد ودمروا مدرعتين لهم كما نفذ الجيش بالتعاون مع اللجان الشعبية عملية نوعية على مواقع مرتزقة العدوان في منطقة مريس بمحافظة الضالع ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.

وأعلنت اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى إتمام صفقة تبادل بين الجيش واللجان الشعبية مع المجموعات المسلحة في مأرب تم بموجبها الإفراج عن 29 من أسرى الجيش اليمني واللجان الشعبية.

بدوره شن طيران النظام السعودي عشرات الغارات على مواقع في محافظات حجة وصعدة ومأرب مخلفاً أضراراً مادية كبيرة.

المصدر: وكالة سبأ

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...