بينهم جنود سودانيون..مقتل العشرات خلال التصدّي لزحف نحو المخازن غربي اليمن

22-05-2017

بينهم جنود سودانيون..مقتل العشرات خلال التصدّي لزحف نحو المخازن غربي اليمن

أفاد مصدر عسكري يمني بمقتل وجرح العشرات من قوات الرئيس عبدربه منصور هادي والقوات السودانية المشاركة في التحالف السعودي، بالإضافة إلى تدمير 11 آلية عسكرية لهم خلال تصدّي الجيش واللجان الشعبية لعملية زحف واسعة باتجاه قرية المخازن شمالي مديرية ميدي الحدودية مع السعودية في محافظة حَجة غرب اليمن.

وأضاف المصدر العسكري أن القوات السودانية وقوات هادي أسندا بقصف جوي من مقاتلات التحالف الحربية والأباتشي والبوراج لتغطية محاولة التقدم التي استمرت لساعات متأخرة ليل الأحد.

 وفي جبهة نِهْم تجددت المواجهات العنيفة بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة وقوات الرئيس هادي المسنودة بالتحالف السعودي من جهة أخرى في منطقتي بران والمدْفون بعد ساعات من إحباط الجيش واللجان لمحاولتي تقدم لهم باتجاه تلتي القنّاصين والحمراء في منطقة يام، الأمر الذي أدى إلى مقتل وجرح العديد من قوات هادي شرقي مديرية نِهْم عند الأطراف الشمالية الشرقية للعاصمة صنعاء.

وفي محافظة الجوف، قتل وجرح نحو 13 عنصراً من قوات هادي في كمين نفذّه الجيش واللجان في وادي شواق بمديرية الغَيل شمالي المحافظة شرق البلاد.

وفي تعز أعلنت وزارة الدفاع اليمنية عن مقتل وجرح العشرات من قوات هادي خلال إحباط الجيش واللجان محاولة زحف لهم مسنودة بقصف جوي وبحري من التحالف باتجاه مواقع الجيش واللجان في منطقة يَخْتُل شمالي مديرية المَخَا الساحلية غرب محافظة تعز جنوب البلاد.

هذا وشنّت مقاتلات التحالف السعودي 8 غارات جوية على مديرية مجز بمحافظة صعدة شمال اليمن دون وقوع ضحايا.

أمّا في ما وراء الحدود اليمنية، فقد قتل وجرح عدد من الجنود السعوديين، فيما دمرت آليتهم العسكرية بكمين محكم للجيش واللجان في موقع صلة، بالتزامن مع قصف صاروخي استهدف رقابتي الحمر والسديس العسكريتين في نجران السعودية.

 كما قتل جنديان سعوديان برصاص قنّاصة الجيش واللجان في رقابة الهنجر وشرقي مدينة الربوعة بعسير السعودية.

أما في جيزان، فقد قصف الجيش واللجان تجمعات وتحصينات الجيش السعودي في قرية المدرسة ومعسكر وعلان وموقعي الكرس وجوبح في جيزان السعودية.

المصدر: الميادين نت

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...