تواصل عمليات اجتثاث إرهابيي “داعش” وإعادة الأمن إلى منطقة وقرية العليانية بريف حمص

27-05-2017

تواصل عمليات اجتثاث إرهابيي “داعش” وإعادة الأمن إلى منطقة وقرية العليانية بريف حمص

أعلن مصدر عسكري أن وحدة من الجيش العربي السوري دمرت سيارة محملة بالأسلحة والذخيرة وعدداً من الدراجات النارية لتنظيم “داعش” الإرهابي وأوقعت 4 قتلى بين صفوفه قرب وادي العذيب بريف حماة الشمالي.

وواصلت وحدات من الجيش العربي السوري عملياتها في اجتثاث تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية من ريف حمص الجنوبي الشرقي وأحكمت سيطرتها على منطقة العليانية.

وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش وبالتعاون مع القوات الرديفة “استعادت في عمليات نوعية نفذتها خلال الساعات القليلة الماضية السيطرة على منطقة وقرية العليانية جنوب خنيفيس ب 10 كم وجنوب شرق البصيري بـ 46 كم بالريف الجنوبي الشرقي”.

وأشار المصدر إلى أن العمليات أسفرت عن “مقتل عدد من إرهابيي تنظيم داعش وتدمير أسلحتهم وعتادهم” مبيناً أن وحدات الهندسة في الجيش العربي السوري تقوم بإزالة الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها إرهابيو التنظيم في المنطقة.

وأحكمت قوات الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة أمس سيطرتها على سلسلة جبال الأبتر ومناجم الصوانة وخنيفيس للفوسفات بالريف الجنوبي الشرقي لحمص وصولاً إلى طريق دمشق تدمر وذلك بعد ساعات من إحكام السيطرة على منطقة الباردة وقرية البصيري وجبل زقاقية خليل.

- وفي ريف حماة الشمالي الشرقي دمرت وحدة من الجيش العربي السوري سيارة محملة بالأسلحة والذخيرة لتنظيم “داعش” وأوقعت عددا من إرهابييه قتلى قرب وادي العذيب.

وأفاد مصدر عسكري بأن وحدة من الجيش نفذت بعد رصد ومتابعة رمايات مكثفة على تحركات وتجمعات لإرهابيي تنظيم “داعش” بالقرب من وادي العذيب بريف مدينة سلمية.

ولفت المصدر إلى أن الرمايات أسفرت عن “تدمير سيارة محملة بالأسلحة والذخيرة وعدد من الدراجات النارية للتنظيم التكفيري وإيقاع 4 قتلى بين صفوفه والاستيلاء على قاذف بـ 9 و 2 رشاش بي كي سي”.

وتعمل وحدات الجيش العربي السوري على قطع الشريان الحيوي لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية الذي يمر من منطقة وادي العذيب باتجاه قرى ريف إدلب للتزود بالسلاح والذخيرة من التنظيمات الإرهابية التي تحصل عليه من الأراضي التركية.

- إلى ذلك نفذت وحدة من الجيش العربي السوري عملية نوعية ضد تحرك لمجموعة من تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في ريف السويداء الشمالي الشرقي.

وأفاد مصدر عسكري بأن وحدة من الجيش وجهت ضربات محكمة على مجموعة إرهابية من تنظيم “داعش” على الطريق الواصل بين بلدتي رجم الدولة وصبرة عليا بريف السويداء الشمالي الشرقي.

وأشار المصدر إلى أن الضربات أسفرت عن “مقتل 6 إرهابيين من التنظيم التكفيري وتدمير 3 دراجات نارية وكمية من الأسلحة والذخيرة كانت بحوزتهم”.

سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...