مقتل شخصين طعناً في قطار بولاية أوريغون الأميركية

28-05-2017

مقتل شخصين طعناً في قطار بولاية أوريغون الأميركية

أعلنت الشرطة الأمريكية مقتل شخصين بعد تعرضهما للطعن حتى الموت على يد شخص عندما حاولا منعه من مضايقة امرأتين مسلمتين في مدينة بورتلاند بولاية أوريغون الأمريكية.

ونقلت رويترز عن شرطة بورتلاند قولها في بيان: إن “الهجوم وقع أمس عندما بدأ رجل يصرخ بإهانات عرقية ودينية موجهة لامرأتين مسلمتين على متن قطار في محطة هوليوود ترانزيت”.
وأضافت الشرطة أنها ألقت القبض على المهاجم ويدعى جيريمي جوزيف كريستيان ويبلغ من العمر 35 عاما من بورتلاند بعدما نزل من القطار بفترة وجيزة.

وأوضحت شرطة بورتلاند أنها وجهت لكريستيان تهمتي القتل العمد إضافة إلى تهم الشروع في القتل والتهديد من الدرجة الثانية وبحيازة سلاح مقيد الاستخدام وصدر أمر باحتجازه دون كفالة.

وأصدر مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية “كير” بيانا عقب الهجوم قال فيه: إن “الحوادث المناهضة للمسلمين زادت أكثر من 50 بالمئة في الولايات المتحدة عن عامي 2015 و 2016 لأسباب من بينها خطابات الرئيس الامريكي دونالد ترامب وخاصة المناهضة للهجرة”.

من جهته قال المدير التنفيذي للمجلس نهاد عوض: “يجب أن يعلن ترامب شخصيا أنه ضد المد المتصاعد للخوف من الإسلام وغيره من أشكال التعصب والعنصرية في بلادنا والتي أثارها عبر تصريحاته وسياساته وتعييناته مما أثر سلبا في مجتمعات الأقليات”.

وتعكس هذه الحادثة وغيرها من الاحداث التي شهدتها الولايات المتحدة خلال السنتين الماضيتين والمتمثلة بأحداث العنف في العديد من المدن الامريكية والإجراءات العنصرية التي قامت بها الشرطة الامريكية تجاه الامركييين من أصول افريقية حالة التمييز والعنصرية في المجتمع الأمريكي.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...