إخماد حريق امتد مئات الأمتار في وادي السنديان بمدينة السويداء

01-06-2017

إخماد حريق امتد مئات الأمتار في وادي السنديان بمدينة السويداء

أخمد فوج الإطفاء والدفاع المدني بالسويداء بعد ظهر أمس حريقاً كبيراً امتد لمئات الأمتار في وادي السنديان.

وذكر آمر زمرة الإطفاء في فوج إطفاء السويداء بيان برجاس أن حريقاً كبيراً مجهول السبب نشب في وادي السنديان بحي الجلاء وساعدت الرياح ووجود الأعشاب اليابسة والقمامة في انتشاره وتوسعه وتصاعد ألسنة اللهب العالية والدخان الكثيف حيث سارع عناصر وآليات الفوج وبمساندة آلية من الدفاع المدني للتعامل معه وحصره والسيطرة عليه وإخماده ومنع وصوله إلى منازل وممتلكات المواطنين.

وأشار إلى أن الحريق امتد من ضريح الشهيد زيدان الخطيب عند الطريق المحوري إلى موازاة المركز الصحي الثاني متسببا باحتراق وتلف العديد من الأشجار التي طالها ومنها السنديان إضافة إلى وصوله إلى قرب المنازل في بعض المناطق.

وكان فوج إطفاء السويداء أهاب بالمواطنين مؤخراً بضرورة أخذ الحيطة والحذر والتقيد بقواعد السلامة مع بداية ارتفاع درجات الحرارة وقدوم فصل الصيف محذرا من رمي أعقاب السجائر أو إشعال الحرائق عشوائياً وخاصة بالأعشاب اليابسة خشية عدم القدرة على السيطرة عليها ما قد يتسبب بحرائق كبيرة قد تطول الممتلكات أو الثروة الحراجية والأشجار.

وناشد الفوج المواطنين بعد أن كثرت مؤخراً أعمال حرق الأعشاب بين المنازل بشكل عشوائي التواصل معه على الرقم 113 ليصار إلى إرسال آلية إطفاء وعناصر مختصة تقوم هي بحرقها بشكل آمن وخاصة إذا كان ارتفاعها يزيد على 30 سم وتمتد على مساحة كبيرة ولا يستطيع المواطن بجهده الشخصي التخلص منها.

وكان فوج الإطفاء أخمد في الآونة الأخيرة العديد من حرائق الأعشاب اليابسة التي امتد بعضها إلى ممتلكات المواطنين في مناطق متفرقة بالمحافظة أحدها طال صناديق بلاستيكية وبراد نقل شمال قرية عتيل.

سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...