مناشير تدعو اليهود المتدينين لقتل ضباطهم الإسرائيليين

01-06-2017

مناشير تدعو اليهود المتدينين لقتل ضباطهم الإسرائيليين

قالت القناة الثانية الإسرائيلية إن مناشير جرى تعليقها في الأحياء الحريدية (اليهود المتدينين) في القدس المحتلة في الأيام الأخيرة، حملت عنوان "فتوى" يهودية، دعت الجنود الحريديم الذي يتم تجنيدهم في الجيش الإسرائيلي عنوة، إلى قتل الضباط المسؤولين عنهم.
وبحسب القناة الثانية فإن هذه المناشير/الفتوى، توجهت إلى الجنود الحريديم، وكتب فيها أنه "إذا أخذوك عنوة إلى الجيش الذي يجعلك تتخلى عن دينك، فإنه مسموح لك وواجب عليك القيام بالأفعال التالية: أن تأخذ البندقية التي تلقيتها وتقتل أي جندي يأتي إلى جانبك... وأن تقتل أي ضابط يحتجزك عنوة، أن تقتل أي مُجند ويغري للتجنيد ويساعد في التجنيد... وثم تقتل نفسك".
ووفقا للقناة الثانية ، فإنه لم يوقع هذه "الفتوى" أي حاخام، لكن المناشير تقتبس من أقوال كبار الحاخامين القدامى من أجل تبرير "الفتوى".
وجاء في المنشور أن "هذا العالم هو مثل الممر والحياة الأبدية في الحياة الأخرى"، وأنه "إذا فقدت هذا العالم فأنت محظوظ، والحياة الأخرى أفضل لك، لكن إذا فقدت الحياة الأخرى..". 
واقتبست المناشير أقوال ليس معروفاً مصدرها، بينها "تجنيد البنين والبنات محظور" واعتبار التجنيد للجيش الإسرائيلي بمثابة التخلي عن التعاليم الدينية.
بدوره عقب الجيش الإسرائيلي على هذه المناشير بالقول إن "الدعوة إلى قتل جنود وضباط بالجيش الإسرائيلي هو تحريض خطير وتجاوز خط أحمر"، متعهداً بمواصلة تجنيد الحريديم.


المصدر:وكالات 

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...