علماء يكتشفون في المغرب متحجرات هياكل عظمية بشرية ترجع إلى نحو 300 ألف عام

08-06-2017

علماء يكتشفون في المغرب متحجرات هياكل عظمية بشرية ترجع إلى نحو 300 ألف عام

اكتشف علماء أثناء الحفر في منطقة جبل أرجود في المغرب متحجرات هياكل عظمية بشرية يرجع تاريخها إلى نحو 300 ألف عام من الممكن ان تعيد كتابة التاريخ الإنساني.

وقالت صحيفة التايمز البريطانية في مقال لها.. إن قصة تطور الإنسان قد دفعت إلى الوراء لنحو 100 ألف عام بعد الكشف عن بقايا أقدم إنسان من نوع “هومو سابينس” أو ما يعرف بالإنسان الأول العاقل مشيرة إلى أن هذه الهياكل العظمية لا تمثل أقدم سلف للبشر فحسب بل يبعد مكان اكتشافها آلاف الأميال شرق افريقيا الذي يعتقد أنه الموقع الذي شهد ظهور أقدم أسلاف البشر “الهومو سابينس” وعثر على بقاياهم هناك ويشير العلماء إلى أن سلف الإنسان الذي كشف عنه هذا كان يسير على قدمين مثل الإنسان الحديث ويستخدم أدوات حجرية بدائية.

وبينت الصحيفة أن موقع هذه الهياكل العظمية مهم جدا إذ لم يعثر عليها في اثيوبيا التي أعلنها العلماء في عام 2005 بوصفها المهد الأول لهذا النوع من البشر ولكن على بعد 3500 ميل عبر الصحراء مشيرة إلى أن هذا الاكتشاف يظهر أن أنواعنا البشرية لم تتحدر كما كان يعتقد سابقا من منطقة الصدع الكبير شرقي افريقيا وانتشرت منها إلى باقي القارات قبل 200 ألف سنة بل انتشرت في مناطق مختلفة من أفريقيا وقبل هذا التاريخ بنحو 100 ألف عام.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...